العدد 3535 - الجمعة 11 مايو 2012م الموافق 20 جمادى الآخرة 1433هـ

سفير "السعودية" يستقبل وفد المملكة المشارك في مهرجان المسرح المدرسي الخليجي

الوسط – محرر الشئون المحلية  

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين الشقيقة عبد المحسن بن فهد المارك في صالة التشريفات الكبرى في سفارة المملكة العربية السعودية في المنامة صباح يوم الاثنين 16/6/1433هـ الموافق 7 مايو/ أيار 2012م، وفد المملكة العربية السعودية المشارك في مهرجان المسرح الخليجي الخامس المنعقد في المنامة خلال الفترة من 3- 10 مايو/ أيار 2012م.
وكان الوفد برئاسة مدير ادارة النشاط الثقافي بوزارة التربية والتعليم سعد بن ابراهيم الثنيان يرافقه رئيس قسم النشاط الثقافي بإدارة تعليم الطائف صالح بن معيوض الثبيتي والمخرج عبدالعزيز العطاء الله من تعليم المنطقة الشرقية، المكرم في المهرجان الخامس عن حصوله على المركز الاول، وحصد اربع جوائز فى المهرجان السابق "الرابع" في مسقط ، والوفد المرافق من أساتذة مشرفين وطلاب مشاركين.
وقد رحب السفير بالوفد وشكرهم علي مشاركتهم فى المهرجان التى نالت اعجاب الجميع فى المهرجان.
وتحدث سفير المملكة العربية السعودية الشقيقة عن نهضة المملكة التعليمية الشاملة وتسارعها، وفى المقابل تحدث كل من رئيس الوفد ورئيس النشاط الثقافي والملحق الثقافي بالسفارة مبدين اعجابهم بما وصلت إليه المملكة بما حققته من مشاركات ومساهمات دولية.
وألقى صالح الثبيتي قصيده بعنوان توهج الحب، كما ألقى الطالب عمر محمد العدواني قصيدة بعنوان وطنى للشاعر مهدي الحكمي، علما بان الوفد السعودي عبر المسرح السعودي لهذا العام قدم للمهرجان الخامس مسرحية بعنوان مسافة من نور تحكي عن مدى تطور التعليم في المملكة العربية السعودية، والصراع القائم بين العلم والجهل عبر العصور، والتي قدمتها ادارة التعليم في محافظة الطائف عبر المتميزين في مدارسها في النشاط المسرحي، وأخرجها جمعان بن رويجح الذويبي.
كما قد الوفد معرضا مصاحبا ابرز جوانب النهضة التعليمية والنشاط المسرحي فى المملكة، وقد نال استحسان الجميع.
حضر حفل الاستقبال الملحق الثقافي عبدالله بن سالم الزهراني، ورئيس الشؤون الاعلامية بالسفارة عبدالله بن سعد الحليفي العتيبي، وخالد البقمي و محمد العجمي و محمد السريع.
وفي نهاية الزيارة قام الملحق الثقافي بإطلاع الوفد علي الملحقية الثقافية وأنشطتها التعليمية والثقافية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً