العدد 3537 - الأحد 13 مايو 2012م الموافق 22 جمادى الآخرة 1433هـ

رئيسة وزراء تايلند تزور مركز الفاتح الإسلامي ومتحف البحرين الوطني

قامت رئيسة الوزراء بمملكة تايلند الصديقة ينجلوك شيناوترا يرافقها رئيس بعثة الشرف المرافق لها نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة ، بزيارة صباح اليوم الى مركز احمد الفاتح الإسلامي وذلك في إطار زيارتها الرسمية لمملكة البحرين.
وكان في استقبالها لدى وصولها وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي ال خليفة.
وخلال الزيارة اطلعت رئيسة وزراء تايلند على ابرز مرافق مركز احمد الفاتح الإسلامي وهندسته المعمارية ، كما قدم لها شرح عن أبرز الأنشطة الثقافية والفعاليات التي يضطلع بها مركز الفاتح بتنظيمها بهدف نشر الوعي بالدين الإسلامي وشريعته السمحة.
وفى ختام الزيارة أعربت رئيسة الوزراء التايلندية عن بالغ إعجابها بهذا الصرح المعماري وما يسهم به من دور في سبيل تقديم الاستشارات الدينية والتنوير الفكري بمقومات الحضارة الإسلامية متمنية للقائمين على المركز دوام التوفيق والسداد والمزيد من التوسع في أنشطة المركز وتعظيم دوره في المجتمع.
كما قامت رئيسة وزراء تايلند بزيارة لمركز عيسى الثقافي حيث اطلعت على مرافق المركز وما تحتويه من مصادر متنوعة وخدمات تلبي احتياجات طلبة العلم والباحثين عن المعرفة.
وأشادت رئيسة وزراء تايلند بما يقوم به المركز من خدمات متطورة للاستفادة منها من خلال حفظ النتاج الفكري الوطني وجمع وحفظ المخطوطات والوثائق والكتب النادرة التي تعد تراثاً وطنياً وجمع وحفظ المطبوعات الحكومية بمختلف أشكالها.
بعدها توجهت ينجلوك شيناوترا الى متحف البحرين الوطني يرافقها سمو الشيخ علي بن خليفة ال خليفة حيث كانت في استقبالها وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد ال خليفة.
وقامت رئيسة وزراء تايلند بجولة في قاعات المتحف اطلعت خلالها على المقتنيات الأثرية التي تؤرخ تاريخ البحرين منذ العصور القديمة والحقب التاريخية المختلفة والمتعاقبة على المملكة.
وقد أعربت رئيسة وزراء تايلند في ختام الزيارة عن إعجابها بما شاهدته في المتحف من ثروات تاريخية وأثرية عكست عراقة مملكة البحرين مشيدة بالعرض المتميز للمقتنيات الأثرية في المتحف وبجهود العاملين فيه متمنية لهم كل التوفيق والنجاح ولتحقيق ما يرجونه من أهداف في حفظ تاريخ البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً