العدد 3540 - الأربعاء 16 مايو 2012م الموافق 25 جمادى الآخرة 1433هـ

وزارة العمل والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين يؤكدان على أهمية التعاون الايجابي لخدمة قضايا العمل والإنتاج

استمراراً للاجتماعات التنظيمية التي يتم عقدها بين وزارة العمل والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين عقد صباح اليوم الخميس (17 مايو / أيار 2012) اجتماعاً ثنائياً مشتركاً بين وزارة العمل برئاسة وزير العمل السيد جميل حميدان والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين برئاسة الأمين العام للإتحاد سيد سلمان جعفر المحفوظ وذلك بمكتب وزير العمل بمبنى الوزارة.

وخلال الاجتماع، أطلع المحفوظ وزير العمل على آخر التجهيزات المتعلقة بإقامة الاحتفال بيوم العمال العالمي، الذي يقام يوم السبت المقبل برعاية سامية من عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بحضور ممثلين أطراف الإنتاج الثلاثة (الحكومة، أصحاب العمل، والعمال)، حيث سيتم خلاله تكريم مجموعة من عمال البحرين المتميزين من مختلف القطاعات والشركات الكبرى في البلاد.

كما تم في الاجتماع مناقشة آخر المستجدات المتعلقة بملف المفصولين على خلفية الأحداث المؤسفة التي وقعت العام الماضي، حيث تم استعراض قوائم الشركات المتعاونة، كما قام الطرفان بمتابعة ما تبقى من قائمة المفصولين وما تم اتخاذه من إجراءات لمعالجتها وإنهائها، إضافة إلى استعراض الحالات المتوقع عودتها إلى أعمالها خلال الأيام القليلة القادمة.

وأكد الطرفان ارتياحهما للتعاون الحاصل في عمل اللجنة والنتائج الإيجابية التي نتجت عنها مساعي الطرفين، مؤكدين استمرارية الجهود المشتركة من أجل عودة باقي المفصولين لطي هذا الملف وإدماجهم مجدداً في سوق العمل وبما يسهم في دعم مسيرة التنمية والإصلاح في البلاد.

وأشاد حميدان بالتعاون القائم مع الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، مؤكداً على أن هناك توافقاً على أهمية دعم الجهود المشتركة لتعزيز الايجابيات المتحققة ومعالجة السلبيات وفق رؤية مشتركة من شأنها المساهمة في إثراء الحوار المشترك ومعالجة أية حالات أو مسائل متبقية على صعيد ملف المفصولين والعمل على إيجاد الحلول الملائمة لها.

من جانبه قدم المحفوظ الشكر الجزيل لوزير العمل وطاقم الوزارة القائمين على معالجة ملف المفصولين نظير الجهود الكبيرة التي بذلوها خلال الفترة الماضية ومساعيهم الحميدة بهدف تقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف وإنهاء هذا الملف في أسرع وقت ممكن بما يحقق مصالح الجميع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:31 م

      بورصة البحرين والمفصولين

      ها رجعوا المفصولين مال البورروصة لو للحين في ناس تقف عائق،،،
      اولشي قالوا مانبي نرجعهم نخاف على بيئة العمل
      بعدين قالوا
      فصلهم ماليه علاقه بالاحداث
      الخين يماطلون
      وين وصلتون يالجااان دولة القانون والموسسات

    • زائر 1 | 10:59 ص

      الله الله في جميع المفصولين لا سيما المؤقتيين .

      الله كريم وهو المنتقم وهو الرزّق .

اقرأ ايضاً