العدد 3550 - السبت 26 مايو 2012م الموافق 05 رجب 1433هـ

افتتاح أبراج «فونتانا» بقيمة 136 مليون دولار في الجفير

عرض شقق فندقية ووحدات للتملك الحر

افتتح محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة أبراج فونتانا المطلة على البحر في الجفير بحضور أعضاء مجلس إدارة سكنا وإدارة المطورين (الشركة المطورة للمشروع) التي يشارك فيها كل من عبدالغفار الكوهجي وعنايت جابري جمال وعبدرب النبي الماء.

ويتألف مشروع «فونتانا» من أربعة أبراج و400 شقة بملكية مطلقة، إضافة إلى شقق استوديو وشقق بغرفة نوم واحدة وغرفتين وثلاثة غرف، وشقق علوية (بنتهاوس) عبر أربعة أبراج، وتبلغ قيمة المشروع ما يقارب الـ 136 مليون دولار.

وأكد الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة أن القطاع العقاري في مملكة البحرين بدأ في التعافي جراء الركود الذي كان يعايشه طول الفترة الماضية وذلك منذ مطلع العام الجاري.

وقال محافظ العاصمة على هامش افتتاحه مشروع أبراج فونتانا لشركة المطورين العقاريين: «إن تعافي القطاع العقاري بدت ملامحه تتضح منذ مطلع العام الجاري وذلك نتيجة للمشاريع العقارية التي بدأت التشييد في مختلف مناطق مملكة البحرين»، موضحاً أن «المشاريع العقارية في مملكة البحرين تم إنشاؤها على أساسيات اقتصادية صحيحة ما ساهم بشكل فاعل في سرعة تعافيها جراء الأزمة التي حصلت خلال الفترة السابقة».

وأضاف أن «مشروع أبراج فونتانا يعتبر إضافة جديدة للبنية التحية في مملكة البحرين ويساهم بشكل كبير في خدمة القطاع السياحي ويؤكد على نمو معدلات التداول العقاري من جانب آخر، كذلك يزيد من ثقة المستثمرين الخليجيين في مجالات الاستثمار في البحرين»، مضيفاً أن «المشروع يتميز بكونه يستقطب البحرينيين وغير البحرينيين من خلال مجالات العمل التي يوفرها وبالتالي فإن هذا الأمر يعتبر خدمة إضافية للاقتصاد المحلي».

وعلق مدير شركة المطورين عبدالغفار الكوهجي قائلاً: «نحن ممتنون للغاية للشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة لتشريفه هذه المناسبة العظيمة وافتتاحه أبراج فونتانا للسكن فيها. ونغتنم هذه الفرصة لنشكر المقاولين والموردين وشركاءنا التجاريين الذين أتموا المشروع بنجاح على رغم التأخير نظراً لظروف السوق الصعبة في السنوات القليلة الماضية».

وأضاف «نحن سعداء جداً لوضع معايير جديدة في مجال التطوير العقاري مع أبراج فونتانا في سماء مملكة البحرين. ونحن نعتقد أن المشروع سيكون خياراً شعبياً للمواطنين والوافدين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي. ونود أن نشكر سكنا للحلول الإسكانية المتكاملة لتوفيرها الاستشارات العقارية والتمويل العقاري لهذا المشروع. كما أننا تقدم خالص شكرنا لضيوفنا ووسائل الإعلام لتشريفهم حفل الافتتاح ونقدم الشكر الجزيل للسلطات الحكومية لتوفيرها أقصى درجات الدعم والتعاون خلال فترة بناء المشروع».

ومن مميزات المشروع أنه يحتوي على منتجع صحي خاص بالسيدات وحمام سباحة داخلي مع التحكم بدرجة الحرارة، حمام سباحة للعلاج الطبيعي وحمام سباحة عام مفتوح مع شرفة خشبية مكشوفة، ونادٍ صحي وملاعب للتنس وكرة السلة والاسكواش، منطقة ألعاب ترفيهية ومنطقة للعب الأطفال ومسرح سينمائي مصغر ومطعم ومتجر ومركز لرجال الأعمال مجهز بالكامل.

من جانبه قال مدير شركة المطورين عبدالغفار الكوهجي: «نحن سعداء لوضع معايير جديدة في مجال التطوير العقاري مع أبراج فونتانا ونعتقد أن المشروع سيكون خياراً شعبياً للمواطنين والوافدين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي»، موضحاً أن «أبراج فونتانا تتألف من أكثر من 400 شقة بملكية مطلقة، إضافة إلى شقق استوديو وشقق بغرف نوم واحدة وغرفتين وثلاث غرف وشقق علوية، ومن مميزات المشروع أنه يحتوي على منتجع صحي خاص بالسيدات وحمام سباحة والعديد من وسائل الترفيه».

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لشركة «المطورين» محمد الكوهجي أن «المشروع يتميز بتصاميم متميزة حضارية يخدم العوائل البحرينية، لدينا 404 شقق بأحجام مختلفة والمشروع استغرق سنتين والحمد لله انتهى المشروع، اليوم نفتتح المشروع».

وأشار إلى أن المشروع عبارة عن برجين الأول عبارة عن شقق فندقية والآخر عبارة عن شقق تمليك. وعن المشروعات المستقبلية، قال: «نحن الآن نركز على تشغيل المشروعات الحالية وندرس مشروعاً في العام 2013 عبارة عن شقق فندقية في ضاحية السيف».

وأشار إلى أن دور «سكنا» هو التسويق للمشروع للبيع والتأجير، إذ بدأت عمليات البيع «والأسعار تتراوح ما بين 45 ألفاً للاستوديو و145 لثلاث غرف والأحجام تتراوح ما بين 70 و200 متر مربع».

وسئل عن الشركة التي ستشغل البرج الخاص بالشقق الفندقية فأجاب بالقول: «نعم تم تحديد الشركة وستكون شركة «رويال امبسيدار» وهي شركة بحرينية».

وعن حجم المبيعات التي تم بيعها في جانب التملك قال: «في البرج الأول تقريباً 70 في المئة».

أما بخصوص السوق العقارية ومعدلات النمو وتحفظ المستثمرين أوضح «لاشك في أن هناك معروضاً فائضاً في السوق لكن مجلس الإدارة حرص على تقديم وحدات سكنية مميزة في السوق بتصاميم مختلفة».

وأضاف «صحيح أن الفترة التي فاتت كان فيها ركود، الآن تشهد السوق العقارية انتعاشاً والكثير من المستثمرين الذين ينظرون على المدى البعيد بدأوا يستحوذون على عقارات وأراضٍ بدأنا نرى في الشهرين الأخيرين نمواً لا بأس فيه».

وأجاب الكوهجي على استفسارات بشأن توقيت عرض المشروع في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة قائلاً: «نرى أن الوقت مناسب لأن مشروع «فونتانا» يتميز على باقي المشروع بالتصاميم إذا كنت عربياً أو آسيوياً إذا أردت تصميماً متميزاً فيه نوع من الخصوصية... مثلاً الشقة ذات 3 غرف توجد فيها 5 دورات مياه وهذا يظهر مدى الخصوصية». وتابع «صحيح السوق العقارية الآن متأثرة لكن نرى أن هناك نمواً جيداً في السوق البحرينية في المستقبل مع خفض تقييم السوق في الفترة الماضية، نرى هناك فرصاً في أمواج والجفير مثلاً، نرى فرص الإشغال لا تقل عن 80 في المئة وهذه المعدلات إيجابية، كما أن الأسعار أقل من القيمة السوقية الحقيقة».

وعن خطة تمويل الأفراد لشراء وحدات في مشروع «فونتانا»، أشار الكوهجي إلى أنه «ستكون هناك ثلاثة بنوك يستطيع الملاك الاستفادة منها وهي بنك الخليج التجاري وبنك البحرين والكويت وسكنا إذ ستتم إتاحة تمويل تصل بنسبة 90 في المئة من قيمة الوحدة».

من جانبه رأى الرئيس التنفيذي لـ «سكنا»، المسوقة لمشروع «فونتنا» ، ر.لاكشمنان أن سوق العقارات بدأت تتعافى من خلال ما تلمسه الشركة من تجاوب واستفسارات من المستثمرين في السوق.

وأوضح ر.لاكشمنان أنه تم عرض نحو شقق سكنية للتملك الحر أمام جميع الجنسيات في مشروع «فونتانا»، وأن سكنا ستوفر تمويلاً يصل إلى قيمة 90 في المئة من قيمة الوحدة لمدة 30 عاماً وبحد 350 ألف دينار لكل مشترٍ.

محافظ العاصمة يفتتح أبراج «فونتانا»- تصوير عقيل الفردان
محافظ العاصمة يفتتح أبراج «فونتانا»- تصوير عقيل الفردان

العدد 3550 - السبت 26 مايو 2012م الموافق 05 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً