العدد 3598 - الجمعة 13 يوليو 2012م الموافق 23 شعبان 1433هـ

تواصل القصف على حمص وريف دمشق واقتحام خربة غزالة في درعا

تواصلت عمليات القصف والاشتباكات السبت في مختلف المناطق السورية متركزة على ريف دمشق وحمص وسط البلاد حيث قتل خمسة اشخاص، في حين تقوم قوات الامن النظامية باقتحام بلدة خربة غزالة في درعا جنوبا بعد حصار وقصف عنيفين منذ الفجر، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطين.
واشار المرصد في بيان الى ان محافظة حمص شهدت مقتل خمسة اشخاص صباحا بينهم امرأة حامل جراء القصف على مدينة القصير في ريف حمص، بالاضافة الى اربعة آخرين قتلوا في مدينة حمص، هم مدنيان، ومقاتل معارض قتل خلال اشتباكات مع القوات النظامية في حي السلطانية، وجندي منشق نتيجة اطلاق النار والقصف الذي تتعرض له احياء القرابيص والخالدية في المدينة.
واضاف المرصد الى ان خربة غزالة في درعا تعرضت لقصف بالطيران العامودي من القوات النظامية التي تطوق البلدة باليات ثقيلة وعربات محملة بالجنود، كما شهدت بلدة الصنيمن حملة مداهمات واعتقالات فجرا طالت عددا من المواطنين.
وافاد الناشط بيان احمد من لجان التنسيق المحلية وكالة فرانس برس في اتصال هاتفي من خربة غزالة ان "قوات الامن والشبيحة بدات بعد توقف القصف قبل اكثر من نصف ساعة باقتحام الحيين الغربي والشمالي للبلدة مع مداهمات وتفتيش وتكسير"، مشيرا الى ان هذه القوات "تحرق كل بيت خال من السكان".
ولفت الى ان اقتحام البلدة يتم "بالدبابات والشاحنات الصغيرة التي تحمل مضادات للطيران، وحافلات محملة بالشبيحة والامن"، موضحا ان "ليس بينها عناصر من الجيش بل هي قوات امن وشبيحة".
ولفت احمد الى ان "الجرحى بالعشرات ولا يوجد الا مواد اسعاف اولية".
وفي ريف دمشق، قال المرصد ان "انفجارا شديدا" هز صباح السبت بلدة المليحة "تبعه اطلاق نار كثيف"، بالاضافة الى "سماع اصوات انفجارات في مدينة النبك فجرا، واصوات اطلاق رصاص كثيف في منطقة كفربطنا".
وذكرت لجان التنسيق ان مزارع حرستا والقابون "تتعرض لقصف برشاشات الطيران المروحي".
وبلغت حصيلة العنف في سوريا امس 118 قتيلا بينهم 49 مدنيا و37 من القوات النظامية و32 من المقاتلين المعارضين، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
ويصعب التاكد من عدد القتلى من مصدر مستقل منذ توقفت الامم المتحدة عن احصاء الضحايا في اواخر العام 2011، بينما يتعذر تقصي الحقائق الميدانية والامنية بسبب القيود المفروضة على الحريات الاعلامية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:34 ص

      تتمه الخبر

      و ايضا قام الجيش السوري بأطلاق صواريخ كيماوية على الاحياء المدنية و قصفهم بطائرات الاباتشي و ميغ

اقرأ ايضاً