العدد 3602 - الثلثاء 17 يوليو 2012م الموافق 27 شعبان 1433هـ

البنتاغون يعلن عن مناورة بحرية كبيرة لمكافحة الالغام قرب الخليج

اعلن البنتاغون الثلاثاء ان الولايات المتحدة واكثر من 20 دولة اخرى سيقومون في ايلول/سبتمبر بمناورة عسكرية متعددة الجنسيات لمكافحة الالغام قرب الخليج، بعد اشهر قليلة على التهديدات الايرانية باغلاق مضيق هرمز.
واوضح المتحدث باسم البنتاغون ان هذه المناورات ستجري بين 16 و27 ايلول/سبتمبر وسيشارك فيها "اكثر من 20 بلدا" لم يتم تحديدها.
واشار الى ان هذه المناورات "تدريب دفاعي يرمي الى الحفاظ على حرية الملاحة في المياه الدولية في الشرق الاوسط".
الا انه اضاف ان "هذه ليست مناورة تهدف الى توجيه رسالة الى ايران". ومع ذلك، فقد ضاعفت واشنطن منذ مطلع العام رسائلها العلنية التي توحي بتصعيد عسكري في المنطقة في مواجهة ايران.
وقد نشرت الولايات المتحدة لهذه الغاية قاعدة بحرية عائمة، يو اس اس بونس، بهدف تقديم دعم لوجستي في مكافحة الالغام. كما ضاعفت عدد السفن كاسحة الالغام الموجودة في الخليج ليصل الى ثماني، كما نشرت اربع مروحيات من طراز "ام اتش-53 سي ستاليون" لمكافحة الالغام اضافة الى غواصات اعماق.
ولا تزال حاملتا طائرات اميركيتان والقطع المواكبة لهما و80 طائرة ومروحية على متن كل منهما تجوب في مياه الخليج او على مقربة منها.
واكدت ايران مجددا الثلاثاء ان الوجود العسكري في الخليج يشكل "مصدر عدم استقرار" بعد قيام سفينة اميركية باطلاق النار الاثنين على زورق صيد صغير قبالة سواحل الامارات.
واوضح بيان لقيادة المنطقة الوسطى في الجيش الاميركي ان المناورة المتعددة الجنسيات التي اطلق عليها اسم "اي ام سي ام ايه اكس 12" تركز على "التهديد المحتمل الذي تطرحه منظمة متطرفة بتلغيم المياه الدولية الاستراتيجية في الشرق الاوسط، بينها البحر الاحمر، خليج عدن، خليج عمان والخليج الفارسي".
وأكدت قيادة المنطقة الوسطى ان المناورة لن تجري في مضيق هرمز الذي ينتهي عنده الخليج.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:05 ص

      The American Maneuvers in the Gulf carry many messages and aims ......... ام محمود

      The military confrontations between Iran and America + its alliance if achieved or happen will be ged a lot of surprises and clashes but will it close the Strait of Hormuz secondly are these maneuvers only to show the biggest muscles and imginary tournaments in the senstive area. Thirdly is the war will be near or very soon by many signals one of them approached the deployment of radars and anti-missisles in all countries which are very close to Iran Like Qatar - Turkey-

    • زائر 3 | 3:39 ص

      أيها الصهاينة لقد ولى زمن الهزائم

      أَكُفَّارُكُمْ خَيْرٌ مِّنْ أُوْلَئِكُمْ أَمْ لَكُم بَرَاءَةٌ فِي الزُّبُرِ

      أَمْ يَقُولُونَ نَحْنُ جَمِيعٌ مُّنتَصِرٌ

      سَيُهْزَمُ الْجَمْعُ وَيُوَلُّونَ الدُّبُرَ

      بَلِ السَّاعَةُ مَوْعِدُهُمْ وَالسَّاعَةُ أَدْهَى وَأَمَرُّ

      إِنَّ الْمُجْرِمِينَ فِي ضَلالٍ وَسُعُرٍ

    • زائر 2 | 3:26 ص

      النظر بدون عين من stsfoon bah

      بسكم إستيلأ على خيرات العالم فالأن حتى الجنين الذي ببطن أمه يعرف نوايآكم

    • زائر 1 | 1:54 ص

      بلا هرار علينا

      أصلاً كل التهديدات التي تتعلق بغلق مضيق هرمز والتهديدات بحرب على أيران ليست سوى حرب نفسية يتبادلها الطرفان، وعلى العموم كلاهما دولة قوية ولا يستطيع أي طرف منهما الأستخفاف بقوة الأخر، وحفظ الله المسلمين من كيد الأعداء

اقرأ ايضاً