العدد 3602 - الثلثاء 17 يوليو 2012م الموافق 27 شعبان 1433هـ

"الخارجية" تنظم حلقة نقاشية عن دور رجال الدين في مكافحة الاتجار بالأشخاص

المنامة – وزارة الخارجية  

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت وزارة الخارجية حلقة نقاشية حول "دور رجال الدين في مكافحة الاتجار بالأشخاص" وذلك برئاسة وكيل الوزارة السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص وبحضور أعضاء اللجنة الوطنية ومشاركة رجالات الدين من كافة الأطياف.
وخلال انعقاد الحلقة النقاشية مساء اليوم الأربعاء (18 يوليو/ تموز 2012م) بالديوان العام للوزارة ألقى رئيس اللجنة كلمة أكد فيها اهتمام القيادة بتعزيز وحماية حقوق الإنسان والجهود التي تبذلها مملكة البحرين في مكافحة الاتجار بالأشخاص، بعد ذلك تم التطرق لدور المجتمع المدني ورجال الدين والقطاع الخاص كشركاء في مكافحة الاتجار بالأشخاص، ثم قدمت الوكيل المساعد للرعاية والتأهيل الاجتماعي بوزارة التنمية الاجتماعية بدرية الجيب عرض حول الدور الذي تقوم به لجنة متابعة ضحايا الاتجار بالأشخاص الأجانب.
بعدها قام العقيد غازي سنان ممثلاً لوزارة الداخلية في اللجنة بتقديم عرض حول دور وزارة الداخلية في مكافحة هذه الظاهرة، ثم قدم عبدالرحمن فارس ممثلا عن هيئة تنظيم سوق العمل نبذة عن ما تقدمه الهيئة من خدمات لحماية العمالة الوافدة من تلك الظاهرة، بعدها قدم القس هاني عزيز ممثلا عن جمعية البحرين للتسامح وتعايش الأديان عرضا حول دور رجال الدين في مكافحة هذه الظاهرة، ثم قدمت ماريتا داياس ممثلة عن جمعية حماية العمالة الوافدة عرضا الكترونيا توضيحيا حول أوضاع العمالة الوافدة وتحدياتهم في ظل هذه الظاهرة، كما قدمت أخصائي تفتيش بوزارة العمل فاطمة احمد عيسى عرض حول "دور التفتيش العمالي في مكافحة الاتجار بالبشر ".

وتهدف الحلقة النقاشية إلى إبراز أهمية دور رجال الدين بنشر الوعي في دور العبادة عن ظاهرة مكافحة الاتجار بالأشخاص ومخاطرها السلبية في المجتمعات. فضلا عن كونها ظاهرة سلوكية تنبذها كافة الأديان والشرائع السماوية السمحة.
واتسمت الحلقة النقاشية بالتفاعل بين كافة المشاركين فيها وإثراء الحديث بتجارب واقعية وأفكار وحلول عملية للتوعية و محاصرة انتشار ظاهرة الاتجار بالأشخاص .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً