العدد 3603 - الأربعاء 18 يوليو 2012م الموافق 28 شعبان 1433هـ

صلاح علي والسفير البريطاني: أهمية «بدء الحوار» للخروج بحلول «توافقية»

الوزير: يمكن أن يبدأ على مراحل ومستويات... وشهر رمضان «فرصة للتقارب»

وزير شئون حقوق الإنسان مستقبلاً السفير البريطاني لدى البحرين
وزير شئون حقوق الإنسان مستقبلاً السفير البريطاني لدى البحرين

المرفأ المالي - وزارة شئون حقوق الإنسان 

18 يوليو 2012

أكد وزير شئون حقوق الانسان صلاح علي وسفير المملكة المتحدة بمملكة البحرين، ايان ليندزي، أهمية بدء الحوار وانطلاقه من غير شروط مسبقة وتضم جميع أطياف المجتمع البحريني والخروج بحلول توافقية من دون غلبة طرف على آخر.

واتفقا أن «شهر رمضان فرصة سانحة للتقارب والتزاور بين مكونات المجتمع البحريني وإعادة بناء الثقة».

وقال الوزير صلاح، كما اورد بيان صدر امس الاربعاء (18 يوليو/ تموز 2012)، ان الحكومة تدعم الحوار وأبوابها مفتوحة للجميع ولم يقفل باب الحوار في أي وقت من الأوقات ويمكن أن يبدأ على مراحل ومستويات عدّة للخروج بحلول ترضي الجميع.

واستقبل وزير شئون حقوق الانسان صلاح علي بمكتبه في المرفأ المالي يوم امس (الاربعاء)، سفير المملكة المتحدة بمملكة البحرين، ايان ليندزي.

وفي بداية اللقاء، رحب الوزير بالسفير البريطاني، مؤكدا متانة علاقات الصداقة التاريخية بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة.

وقال الوزير إن الوزارة تنظر بعين التقدير لتعزيز مجالات التنسيق والتعاون فيما بين البلدين الصديقين وبخاصة في المجال الحقوقي، وبما يسهم في تعزيز الخبرات الادارية والمؤسسية وإغناء التجربة البحرينية في المجال الحقوقي.

وذكر الوزير أن الشغل الشاغل للوزارة في الوقت الراهن هو وضع الخطط والاستراتيجيات الوطنية الكفيلة بنشر مبادئ وثقافة حقوق الانسان في مختلف القطاعات وبحيث تكون ثقافة حقوق الانسان ثقافة مجتمعية راسخة.

وكشف الوزير عن زيارة مرتقبة على مستوى رفيع للمملكة المتحدة وايرلندا بهدف إطلاع المسئولين على آخر المستجدات والتطورات الإيجابية التي تحققت على أرض الواقع في مملكة البحرين، إضافة لتبادل الخبرات والتجارب في المجال الحقوقي.

من جهته، عبر سفير المملكة المتحدة عن شكره وتقديره لوزير شئون حقوق الإنسان على حسن الاستضافة، مشيرا لوجود فرص للتعاون والتنسيق بين البلدين في مجال حقوق الإنسان وبما يعود بالنفع والفائدة على المجتمع.

العدد 3603 - الأربعاء 18 يوليو 2012م الموافق 28 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:43 ص

      أي حوار

      الحوار كلمة من ضمن السياق الإعلامي فقط

      البلد لا تحتاج إلى حوار

      المطالب شرعية وواضحة ولا يحتاج إلى النقاش فيها

      اعطوا الناس حقوقهم ولا يحتاج ذلك إلى مؤتمرات وتصريحات وإعلام

      أما التشدق ليل نهار بالحوار فذلك التفاف

    • زائر 4 | 2:43 ص

      الأهمية ليست بالحوار

      بل بالجدية في الحوار والخروج من هذه الأزمة بحلول ترضي المواطنين

    • زائر 3 | 2:07 ص

      صلاح علي والسفير البريطاني: أهمية «بدء الحوار»

      1/واستقبل وزير شئون حقوق الانسان صلاح علي بمكتبه في المرفأ المالي يوم امس (الاربعاء)، سفير المملكة المتحدة.2/واستقبل وزير شئون حقوق الانسان صلاح علي بمكتبه في المرفأ المالي يوم امس (الاربعاء)، سفير المملكة المتحدة.
      3/وفي بداية اللقاء، رحب الوزير بالسفير البريطاني،
      4/وكشف الوزير عن زيارة مرتقبة على مستوى رفيع للمملكة المتحدة وايرلندا.5/من جهته، عبر سفير المملكة المتحدة عن شكره وتقديره لوزير شئون حقوق الإنسان على حسن الاستضافجود فرص لتعاون والتنسيق بين البلدين في مجال حقوق الإنسان وبميعود

اقرأ ايضاً