العدد 3606 - السبت 21 يوليو 2012م الموافق 02 رمضان 1433هـ

رئيس الوزراء يحذر من المحاولات المستمرة لجعل الفوضى تعم المنطقة

استهل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة زيارتهما للمجالس الرمضانية مساء أمس السبت (21 يوليو/ تموز 2012).

ومن جانبه حذر رئيس الوزراء من أن المحاولات المستمرة لجعل الفوضى تعم المنطقة من خلال إشاعة أجواء عدم الاستقرار فيها وأن العبر كثيرة في ذلك لذا فإن المطلب الاتحادي بين دول مجلس التعاون يبقى غاية رسمية وشعبية.


رئيس الوزراء وولي العهد في مجلس رئيس «الأعلى الإسلامي» عبدالله بن خالد:

قيم العيش المشترك تعزز اللحمة الوطنية لأبناء الوطن الواحد

المنامة - بنا

حث رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الاعلى صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة على استثمار ما يبثه هذا الشهر الكريم من روحانيات لإشاعة أجواء المحبة والتآلف وقيم العيش المشترك التي تعزز اللحمة الوطنية بين أبناء الوطن الواحد، وتزيد من قدرتهم على العطاء في أجواء مليئة بالمحبة ووطن يحتضن جميع أبنائه.

قام رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الاعلى صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة بزيارة مساء يوم امس السبت (21 يوليو/ تموز 2012) إلى مجلس رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، حيث تبادل سموهما مع الحضور التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وأكد سموهما أن شهر رمضان هو شهر مبارك يجتمع فيه الناس على الحب والخير وتتعزز فيه قيم التواصل من خلال المجالس الرمضانية التي نتطلع أن تكون مجالس دائمة لأبعادها الاجتماعية.

ومن جهته، رفع سمو رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الاعلى على زيارة سموهما الكريمة والتي تأتي في إطار ما درج عليه سموهما بالتواصل مع الجميع وبخاصة خلال شهر رمضان المبارك.

رئيس الوزراء يزور مجلس علي بن خليفة

بعدها، قام رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بزيارة إلى مجلس نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة حيث تبادل سموه التهاني مع الحضور بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وخلال اللقاء حذر صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من ان المحاولات مستمرة لجعل الفوضى تعم المنطقة من خلال اشاعة اجواء عدم الاستقرار فيها وان العبر كثيرة في ذلك لذا فان المطلب الاتحادي بين دول مجلس التعاون يبقى غاية رسمية وشعبية.

واشار سموه الى ان دول مجلس التعاون تعيش في نعمة يغبطها ويحسدها عليها الكثيرون لذلك عليهم المحافظة على ما وفره لهم قادتهم من سبل العيش الكريم من خلال المزيد من التلاحم لابعاد دولهم عن اية اضطرابات فمصلحة شعوب دول المجلس في وحدتها والحفاظ على مسارها التنموي وثرواتها. وامتدح سموه الشعب البحريني الاصيل الذي اثبتت التجربة والاحداث انه كلما تأزمت الامور زاد هذا الشعب قوة وصلابة واظهر موقفا تلو الموقف الذي نفتخر به وتسجله الذاكرة الوطنية باعتزاز.

ودعا سموه الجميع الى التوعية بالأخطار والتحديات لضمان ان يكون كل مواطن واعيا بما يخطط له.

واكد سموه ان شعب البحرين هو شعب كريم عرف بالأخلاق والسجايا الحميدة وليس بالتدمير والتخريب الذي يحاول البعض القيام به بايعاز ممن لا يريدون الخير للوطن.

وقال سموه «احرص على تحسس مشاعر المواطنين وما يعبرون عنه في الاعلام المرئي والمقروء والمسموع وفي وسائل التواصل الاجتماعي»، وان ابواب سموه مفتوحة امام المواطنين وصوت المواطن دائما مسموع.

وقد أشار صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى أن التواصل قيمة عالية لها أبعادها على الصعيد الاجتماعي وفي دعم الوحدة الوطنية، وحث سموه على استلهام المعاني الجميلة في شهر رمضان لتكون حاضرة في شتى مناحي الحياة.

وقال سموه إن البحرين بهمة أبنائها مقبلة على مرحلة تعزيز البناء والنماء وتكريس دعائم الحياة الآمنة المستقرة، ومن يريد الوقوف حجر عثرة أمام هذا الاندفاع فسيجد نفسه وحيدا يغرد خارج سرب البناء والتنمية، مضيفا سموه «اننا أمام تطلعات وطموحات واسعة نخطو نحوها بعزم وثبات، وفي الوقت ذاته فإننا نعمل على تعزيز القوة والمنعة للبحرين، فنحن الآن أكثر وعيا وإدراكا للمرحلة التي نعيشها بعد الدروس والعبر التي أخذناها من المرحلة السابقة».

وطالب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الجميع بالارتقاء بالمجتمع وتطوره، وأن تكون البحرين المظلة الجامعة وان يكون الارتقاء بها والحفاظ على أمنها هو الهدف الأسمى الذي يلتقي عليه الجميع.

ودعا صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى تغليب مصلحة البحرين على أية مصالح أخرى والسعي بجدية المواطن البحريني المعهودة للحفاظ على أمنها واستقراها ومكتسباتها وانجازاتها التي تحققت في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وقال سموه «إن من لايزال لا يسمع إلا صوته فهو خاسر فالبحرين وطن الجميع والكل شركاء في تنميتها ولن يفرط احد أبدا في نسيجها الاجتماعي ولا وحدتها الوطنية».

ومن ناحيته، أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة عن الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على زيارة سموه والتي هي سنة حميدة أصلّها في مثل هذه الأيام المباركة، وقال سموه «ان مثل هذه الزيارات لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء تأتي في سياق التواصل الدائم الذي يحرص عليه سموه، حيث تشكل زيارات سموه للمجالس الرمضانية فرصة للالتقاء بالمواطنين مباشرة والاستماع إلى همومهم وقضاياهم»، داعيا سموه المولى جلت قدرته أن يحفظ صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ويديمه ذخرا وسندا للوطن.

سمو رئيس الوزراء وولي العهد خلال زيارتهما لمجلس سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة
سمو رئيس الوزراء وولي العهد خلال زيارتهما لمجلس سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة

العدد 3606 - السبت 21 يوليو 2012م الموافق 02 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 14 | 5:08 ص

      ما أجمل رمضان

      ما أجمل رمضان بالتزاور والمجالس الرمضانية

      كل عام وأنتم بخير

اقرأ ايضاً