العدد 3606 - السبت 21 يوليو 2012م الموافق 02 رمضان 1433هـ

أكثر من 31 ألف زائر حضروا "صيف البحرين 2012"

شهد مهرجان صيف البحرين 2012 في نسخته الرابعة على التوالي الذي أقيم في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة ما بين 15 يونيو/ حزيران وحتى 15 يوليو/ تموز 2012، نجاحاً جماهيرياً ملحوظاً، إذ استقبل المهرجان أكثر من 31 ألف زائراً، وتهافتت على فعالياته جماهير غفيرة من المواطنين والمقيمين والزوار الذين استمتعوا بمشاهدة عروض عالمية راقية ممتعة قدمها فنانون عالميون.
ونال المهرجان الذي أقيم لهذ العام تحت شعار "المنامة... مدينة الفرح" إعجاب الجماهير لما قدمه من عروض متنوعة تتناسب مع مختلف الأذواق والأعمار.
ويعد ذلك مؤشراً ملموساً لنجاح هذه المبادرة السنوية التي أطلقتها وزارة الثقافة البحرينية، كما يعكس استقرار قطاع السياحة في مملكة البحرين.
يشار إلى أن هذا المهرجان السنوي يساهم في الترويج لمملكة البحرين كمركز للسياحة الثقافية والعائلية من خلال استضافة العروض الترفيهية العائلية والفرق الفنية التي أضفت البهجة والسعادة والفرح لجميع أفراد الأسرة البحرينية والخليجية من زوار المملكة وسياح ومقيمين.
وحرصت وزارة الثقافة على أن يتناغم المهرجان مع أجواء الاحتفال بتتويج المنامة عاصمة للثقافة العربية 2012، إذ شملت العروض الذي قدمها المهرجان العروض المسرحية والأدائية وعروض الأطفال والحفلات الموسيقية و الغنائية، والتي تتناسب في الوقت ذاته مع القيم الثقافية المحلية والعادات والتقاليد. كما تم اختيار الفرق المشاركة وفقاً لمفهوم التنوع والجودة ليشمل العروض المسرحية والأدائية وعروض الأطفال والحفلات الموسيقية والغنائية.
كما تم استقطاب عروض فنية قيّمة حائزة على جوائز تقدير عالمية قدمها فنانين ومبدعين، وكان من ضمن تلك العروض عرض سلافا الثلجي وعرض السيرك الخشبي" كاروماتو"، بالإضافة إلى أمسية غنائية مع "عمر فاروق تكبيلك"، وعرض لفنان الراب السعودي "قصي" بعنوان أسطورة الدون كاميليون وبمشاركة دي جي outlaw وFlipprachi.
وكان للمواهب المحلية نصيب في مهرجان "صيف البحرين 2012"، إذ قدمت الطفلة البحرينية الموهوبة حلا الترك أمسية غنائية للأطفال أمتعت الجمهور فيها بأشهر أغانيها التي حصدت إقبالاً جماهيرياً واسعاً. واختتم المهرجان فعالياته أخيراً مع عرض للفيلم الكلاسيكي الشهير "صوت الموسيقى" في دراما مسرحية غنائية من إخراج جون بايتون وإنتاج شركة جون بايتون ولوسي ماغي للإنتاج الشعبي المحدود.
وكان لشخصية المهرجان "نخول" الذي يجسد التراث البحريني الأصيل حضور فاعل أثرى العروض التي تضمنها المهرجان، وذلك من خلال الأنشطة الفعاليات التثقيفية والترفيهية والتعليمية التي أقيمت في "مدينة نخول" والتي قدمت بقالب تراثي يمزج بين الخيال والتسلية والتفاعل الاجتماعي، لتنسج بذلك ملامح جميلة عن البحرين وتترك بصمتها الواضحة في أذهان رواد المهرجان.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً