العدد 3609 - الثلثاء 24 يوليو 2012م الموافق 05 رمضان 1433هـ

الحبس 6 أشهر لمتهم ضرب مواطنة واستخدم سيارة مواطن من دون موافقته

المحكمة الصغرى الجنائية
المحكمة الصغرى الجنائية

قضت المحكمة الصغرى الجنائية الأولى برئاسة الشيخ راشد بن أحمد آل خليفة وأمانة سر محمد مكي، غيابياًّ بحبس متهم ستة أشهر مع النفاذ في قضية ضرب مواطنة واستخدام سيارة مواطن واتلافها.

وكانت النيابة العامة وجهت إلى المتهم أنه في ليلة 4 يونيو/ حزيران 2012 بدائرة أمن الوسطى سرق المنقولات المبينة الوصف والقدر بالمحضر والمملوكة للمجني عليه وذلك من مسكنه على النحو المبين بالأوراق، كما أنه استعمل المركبة المبينة الوصف بالمحضر والمملوكة للمجني عليه سالف الذكر من دون إذن مالكها على النحو المبين بالأوراق.

كما وجهت له النيابة أنه اعتدى على سلامة جسم المجني عليها ولم يفضِ فعل الاعتداء الى مرضها او عجزها لمدة تزيد على عشرين يوما وذلك على النحو المبين بالأوراق، كما انه أتلف المركبة المبينة الوصف بالمحضر والمملوكة للمجني عليه وذلك على النحو المبين بالأوراق.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن الشرطة تلقت بلاغ كل من مواطن ومواطنة بأن المتهم قام بالاعتداء على المجني عليها وقام بسرقة مفتاح سيارة المجني عليه وقيادتها وكان بداخلها محفظته وتحتوي على مبلغ وقدره سبعون ديناراً وبطاقات شخصية وحقيبة رياضية وحذاء رياضي وأقراص مدمجة وعند العثور على السيارة في وقت لاحق عن البلاغ وجد بها إتلاف.

وقالت المحكمة في أسباب حكمها حيث إن المتهم لم يحضر على رغم إعلانه وفق صحيح القانون مما يجيز الحكم بغيبته عملاً بنص المادة 201/1 من قانون الإجراءات جنائية، وحيث إن الواقعة ثبت وقوعها وتوافرت الأدلة على صحتها مما ثبت من أقوال المجني عليهما وما ثبت بمحضر معاينة الشرطة، حيث قررت المجني عليها أن المتهم قام بسرقة مفتاح السيارة وقام باستعمالها واعتدى على سلامة جسم المجني عليه وعند العثور على السيارة وجد بها إتلاف، لهذه الأسباب حكمت المحكمة غيابياًّ بحبس المتهم ستة أشهر مع النفاذ عن جميع التهم للارتباط.

العدد 3609 - الثلثاء 24 يوليو 2012م الموافق 05 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً