العدد 3611 - الخميس 26 يوليو 2012م الموافق 07 رمضان 1433هـ

المتهم باطلاق النار في كولورادو كان يزور طبيبا نفسيا

اورورا (الولايات المتحدة) - ا ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

افاد محامو المتهم باطلاق النار في كولورادو في وثائق قدموها الى القضاء، ان المشتبه بقتله 12 شخصا داخل صالة سينما قبل اسبوع كان يزور طبيبا نفسيا ارسل اليه دفترا ورسوما تتضمن خططه الاجرامية.
وكشفت وسائل اعلام اميركية الاربعاء ان جيمس هولمز (24 عاما) كان ارسل هذا الطرد الى طبيب نفسي في جامعة كولورادو. وسرت معلومات متضاربة في الصحافة لمعرفة ما اذا كان وصول هذا الطرد في وقت مبكر كان سيساهم في تجنب وقوع المجزرة.
وفي مذكرة قدموها الى القضاء وكشفها قاض الجمعة، اكد محامو هولمز انه تم انتهاك الحقوق الدستورية لموكلهم عبر كشف وجود هذا الطرد ومضمونه.
واعتبر المحامون انه لا يمكن استخدام مضمون هذا الطرد كدليل لان "هولمز كان مريض الطبيب (لين) فنتون والاراء التي تبادلاها" محمية بمبدأ السرية الطبية.
ورفض الاتهام المذكرة التي قدمها المحامون، مؤكدا ان معلومات كثيرة نشرت عن هذا الطرد كانت مغلوطة وليس هناك اي دليل على ان الحكومة مسؤولة عن تسريب المعلومات هذا.
واكدت وزارة العدل ان المزاعم عن قيام الشرطة حاليا بدرس محتوى الطرد عارية عن الصحة.
وامر القاضي وليام سيلفستر بعقد جلسة حول المذكرة التي قدمها محامو هولمز الاثنين، اي في اليوم نفسه الذي سيمثل فيه المتهم مجددا لتوجيه الاتهام رسميا اليه.
والطالب الذي يتحدر من كاليفورنيا متهم بقتل 12 شخصا واصابة 58 اخرين داخل صالة سينما في اورورا بضاحية دنفر خلال العرض الاول لاخر افلام سلسلة باتمان.
وهو موضوع حاليا في السجن الانفرادي ويواجه عقوبة الاعدام رغم ان ولاية كولورادو اعدمت شخصا واحدا فقط منذ 1976.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً