العدد 3627 - السبت 11 أغسطس 2012م الموافق 23 رمضان 1433هـ

تعزيز التواصل بين المتعامل والقطاع الحكومي عن طريق البريد

إطلّع رئيس ديوان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة،على مبادرة قطاع البريد في تعزيز التواصل بين المتعامل والأجهزة الحكومية وذلك ضمن إطار مبادرات مختبر التنافسية الذي يقيمه مركز البحرين للتميز للمؤسسات الحكومية.
وأكد الشيخ حسام ان هذه المبادرة من ضمن المبادرات الاستراتيجية المهمة على مستوى الدولة والتي تعزز من آلية صناعة القرار وتمثل قياساً فاعلاً لجودة وفاعلية التطبيق للخدمات الحكومية.
وقال الشيخ حسام إن سمو رئيس الوزراء يحث على الدوام على الاستماع إلى التواصل الفعّال بين الجهات الحكومية والمتعاملين والبحث عن أفضل السبل لعلاج هذه المشكلات، وأكد أن المؤسسة التي تتواصل مع متعامليها يكون في مقدورها تحديد موقع الخطأ سواء كان في الخدمة أو العملية أو النشاط أو السلوك، وان هذه المبادرة من شأنها تعزيز دور الرقابة الذاتية ومعالجة الأخطاء بما يعزز دور الرقابة اللاحقة.
من جانبه قدم الوكيل المساعد للبريد الشيخ بدر بن خليفة آل خليفة عرضا حول الآلية المقترحة لتعزيز التواصل بين المواطن والمتعامل من جهة وبما يضمن السرية والدقة والشفافية في توصيل اقتراحاته ومتطلباته الى الجهات الحكومية من جهة أخرى، وان البريد سيقوم باستثمار معرفته بآليات التواصل وسرعة التوصيل والمتابعة.
وأكد الشيخ بدر ان انضمام البريد في برنامج مركز البحرين للتميز عزز لديها ضرورة التصدي لإدارة التغيير وربط المتعامل وتوحيد الجهود في الرصد والمتابعة لمتطلبات المواطنين والمستفيدين وتحسين سمعة الخدمات الحكومية.
يذكر ان مركز البحرين للتميز قد أكد في ورشته الأخيرة حول أهمية قياس رأي المتعاملين عن الخدمات الحكومية وذلك استعداداً للتحكيم السنوي الذي من المقرر ان يقيمه المركز في شهر اكتوبر / تشرين الأول المقبل.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً