العدد 3630 - الثلثاء 14 أغسطس 2012م الموافق 26 رمضان 1433هـ

المجلس العلمي للأكاديمية الملكية للشرطة يعتمد الخطة التعليمية والأكاديمية للعام 2012 ـ 2013

المنامة - وزارة الداخلية  

تحديث: 12 مايو 2017

عقد المجلس العلمي للأكاديمية الملكية للشرطة اجتماعا برئاسة اللواء طارق الحسن رئيس الأمن العام وبحضور أعضاء المجلس.
وقد تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع من بينها برامج التعليم والتدريب التي تقدمها الأكاديمية في مختلف فروعها، حيث أكد المجلس على تنفيذ توجيهات وزير الداخلية رئيس مجلس أمناء الأكاديمية الملكية للشرطة إلى الاهتمام بجودة البرامج التعليمية والتدريبية في الأكاديمية وعملية التحديث والتطوير المستمرة لتلك المناهج بما يتواكب مع كافة المتغيرات وأهمية مراعاة هذه البرامج للتحديات الأمنية الواقعية، والاهتمام بالمستوى العلمي لتلك البرامج ومتابعتها بشكل مستمر مع تقويمها وتطويرها، والتعاون مع الجهات المعنية بهذا الشأن بحيث تساهم بتخريج رجل شرطة قادر على التعامل مع كافة التحديات التي تواجهه خلال أدائه لمهام عمله.
كما اعتمد المجلس الخطة التعليمية والأكاديمية للعام القادم 2012 ـ 2013 وقد تم الاتفاق على إدراج شرح أحكام مدونة سلوك رجل الأمن في كافة البرامج التعليمية والتدريبية حيث نوه رئيس الأمن العام إلى ضرورة استقطاب أفضل الخبرات الأكاديمية المتخصصة لسد احتياجات الأكاديمية من المحاضرين.
وقد ناقش المجلس مشاريع البنية التحتية الجاري تنفيذها، حيث قدم مساعد آمر الأكاديمية الملكية للشرطة تقريرا مفصلا حول سير مشروع بناء الكلية الملكية للشرطة.
ووجه اللواء طارق الحسن إلى ضرورة أن تلبي هذه المشاريع الاحتياجات الحالية والمستقبلية للأكاديمية في ما يتعلق بالتعليم والتدريب والاحتياجات البشرية، بحيث توفر الجو الملائم للتلميذ وأن تراعي هذه المشاريع الاهتمام بالقاعات التعليمية والتدريبية وتزويدها بأحدث التقنيات ووسائل التعليم المساعدة على تنفيذ أكبر قدرة من الكفاءة.
وقد أكد المجلس على أهمية البحوث ودورها للارتقاء في العمل الشرطي والتي تساعد على وضع الحلول لكافة التحديات الأمنية من خلال أسلوب أكاديمي متطور وفي ذلك السياق كلف المجلس الأكاديمية الملكية للشرطة بعمل تصور لجائزة البحث الأمني الثانية لعام 2013 من حيث اختيار الموضوع ومحاوره.
وفي نهاية الاجتماع أكد رئيس الأمن العام رئيس المجلس العلمي على ضرورة استمرار التطوير مع الاهتمام بالجودة والعناية بها في كل ما تقدمه الأكاديمية من البرامج التعليمية والتدريبية وبما يحقق لها أداء رسالتها على الوجه الأكمل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً