العدد 3646 - الخميس 30 أغسطس 2012م الموافق 12 شوال 1433هـ

مشاكل ايطاليا تتفاقم بخروج اودينيزي من «التشامبيزليغ»

تلقت كرة القدم الايطالية تحذيرين جديدين لتذكيرها بالحالة السيئة لمسابقاتها المحلية بعد فشل اودينيزي في الوصول إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا وأزمة عدم وجود ملعب لكالياري.

وخسر اودينيزي بركلات الترجيح أمام براغا الذي يضم العديد من اللاعبين البرازيليين يوم الثلثاء ليقتصر تمثيل ايطاليا في دور المجموعات على فريقين فقط هما يوفنتوس وميلان.

وبعد الفشل في اجتياز الدور ذاته أمام أرسنال العام الماضي تسبب تعثر اودينيزي في زيادة القلق حول مستقبل النادي الذي حقق نجاحات كبيرة تفوق التوقعات في السنوات الأخيرة وكان أحد قصص النجاح في المسابقة.

ولا يعتقد المدرب فرانشيسكو جيدولين الذي قاد اودينيزي إلى احتلال المركزين الثالث والرابع في آخر موسمين لكنه عانى من بيع مجموعة من أبرز لاعبيه بعد كل موسم أن الفرصة ستسنح له بالوصول إلى دور المجموعات مع النادي.

وقال جيدولين الذي أقنعته إدارة اودينيزي بالبقاء: «تأكد بوضوح عدم قدرتي على قيادة الفريق في دوري أبطال أوروبا. عندما يقترب الفريق عدة مرات ولا يتأهل يجب الاستفادة من ذلك وقبول الواقع».

وقبل المباراة حذر مدرب اودينيزي من أن الفشل قد يعني نهاية مرحلة تألق الفريق.

وأضاف مدرب اودينيزي «لا يمكن ضمان تكرار الظهور بشكل جيد. القيام بذلك يحتاج إلى أن نكون سحرة ولا يمكنني صنع المعجزات».

وسيتعين على اودينيزي الآن استجماع قواه قبل اللعب على أرضه مع يوفنتوس المدافع عن اللقب يوم الأحد.

وتسبب خروج اودينيزي في تطرق بعض وسائل الإعلام المحلية إلى الحديث عن أنه حان وقت أن يدمج الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مسابقتي دوري أبطال أوروبا وكأس الأندية الأوروبية في مسابقة واحدة ضخمة.

وفقد الدوري الايطالي بطاقة مباشرة للتأهل لدوري الأبطال هذا الموسم لصالح الدوري الألماني وأصبح نصيبه بطاقتين فقط بدلا من ثلاث بطاقات مباشرة.

وجاء تعثر اودينيزي في فترة تشهد فضيحة التلاعب في نتائج المباريات والتي أسفرت عن خصم نقاط من 4 فرق في دوري الدرجة الأولى والفشل في جذب أسماء كبيرة للمسابقة.

العدد 3646 - الخميس 30 أغسطس 2012م الموافق 12 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً