العدد 3646 - الخميس 30 أغسطس 2012م الموافق 12 شوال 1433هـ

واردات اليابان من النفط الإيراني هبطت إلي الصفر في يوليو

اظهرت بيانات اصدرتها وزارة التجارة اليابانية اليوم الجمعة (31 أغسطس/ آب 2012م) ان واردات اليابان من النفط الايراني هبطت إلي الصفر في يوليو/ تموز مع إحجام ثالث أكبر مشتر للخام الايراني عن تحميل الشحنات من الجمهورية الاسلامية لتفادي خرق حظر للاتحاد الاوروبي على التأمين بدأ سريانه في الاول من الشهر الماضي.
وتوقف المشترون اليابانيون عن شحن الخام الايراني في اوائل يونيو/ حزيران حتى لا تصبح الناقلات اثناء ابحارها في المرحلة الاخيرة من رحلتها الي اليابان غير مشمولة بالتغطية التأمينية في اوائل يوليو.
وتخلتف بيانات وزارة التجارة عن ارقام للواردات التي عبرت الجمارك صدرت امس الخميس وأظهرت ان اليابان استوردت 126726 برميلا يوميا من إيران الشهر الماضي بانخفاض نسبته 52.5 بالمئة عن الشهر نفسه من العام الماضي.
وربما تكون بيانات الخميس التي صدرت من وزارة المالية قد عكست تأخيرا في التخليص الجمركي لشحنة او أكثر وصلت في اواخر يونيو/ حزيران او قبل ذلك.
واعلنت كوريا الجنوبية ايضا على غير المتوقع انها استوردت نفطا ايرانيا في يوليو وهو ما يمكن ارجاعه الي تأجيل تحميل شحن شحنات كانت مقررة في يونيو.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:58 ص

      خخخخخخخه

      اقول عاد الحين روحو اشترو بترول خايس من امريكا

    • زائر 1 | 7:35 ص

      اشوف (( ابو حسن ))

      من جدى صايرة مجاعه فى ايران هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه والناس تشرب من ماء البحر وتأكل جريش ...ايران عبالكم دول الخليج

اقرأ ايضاً