العدد 3687 - الأربعاء 10 أكتوبر 2012م الموافق 24 ذي القعدة 1433هـ

وزير البلديات: إطلاق برنامج متكامل لتنمية الموارد البشرية بالشراكة مع الجامعات المحلية

المنامة- وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

وجه وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي لوضع معايير للأداء لضمان جودة العمل وستكون هذه المعايير جزءاً أساسيا من رؤيتنا التطويرية الشاملة وفقا لإستراتيجية الوزارة الجديدة( إنماء وتنمية) وسيكون فريق التميز بالوزارة عاملاً أساسياً وهاما في هذه المشاريع والبرامج الجديدة.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع فريق التميز بالوزارة بديوان الوزارة، بحضور وكيل الوزارة لشئون البلديات والمدراء العامون والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة وعدد من المسئولين.

وأشاد الوزير بجهود أعضاء فريق المتميزة في نشر الفكر والمعرفة وتطبيق مفاهيم التميز بوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وأشاد كذلك بالمراكز المتقدمة التي حققتها الوزارة وفقاً للتقرير الشهري الصادر عن مركز البحرين للتميز والذي جاء ثمرة جهود الفريق والفرق الفرعية.

وقال الوزير "لقد حققت الوزارة وبفضل جهود فريق التميز من الموظفين إنجازات متعددة في مجال التميز والارتقاء بمستويات الأداء وفقاً لمعطيات برنامج عمل الحكومة الموقرة والرؤية الاقتصادية والاستراتيجية الوطنية حيث تتطلع الوزارة لاستدامة هذا التميز من خلال استمرار جهود الجميع الحثيثة في هذا المجال".

ووجه الوزير في هذا الجانب بإطلاق برنامج متكامل لتنمية الموارد البشرية في وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني من خلال الدراسات الأكاديمية العليا والشراكة مع الجامعات المحلية والإبتعاث لنيل الشهادات المتخصصة وذلك إيماناً بأن العنصر البشري هو الأساس في منظومة التنمية بالوزارة.

وقال وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني إن الوزارة ملتزمة التزاماً تاماً ببرنامج البحرين للتميز لإيمانها بقدرة البرنامج على تحقيق أعلى مستويات الأداء.

وخلال الاجتماع أكد الوزير على أهمية برنامج البحرين للتميز كونه يساعد المؤسسات الحكومية والخاصة على رفع مستوى أدائها وتطوير خدماتها بما يدعم توجهات الحكومة الرشيدة نحو التميز في تحقيق الأهداف التنموية المرتبطة مع رؤية 2030، إضافة إلى كونه يساعد على تحديد نقاط القوة أي الممارسات الجيدة وتحديد فرص التحسين اللازمة لمعالجة الفجوات وبالتالي ينعكس على تحديد الخطوات اللازمة نحو التميز بما يتناسب وطبيعية المؤسسة الحكومية.

كما ثمن وزير البلديات والتخطيط العمـــراني مبادرة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في التوجيه لتسريع وتنفيذ هذا البرنامج على مستوى المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة على مستوى المملكة كونها ستعزز من برنامج العمل الحكومي.

وقدم الفريق برئاسة مدير عام بلدية المنطقة الوسطى محمد علي حسن شرحاً وافياً للعرض التقديمي للجنة التحكيم، وتم اختيار بعض العمليات (التخطيط العمراني، تراخيص البناء، النظافة) حيث تحدث كل مسئول عن هذه العمليات عن طرق التحسين والإجراءات المتخذة للتطوير وتطبيقهم قيم ومفاهيم ومعايير منهجية البحرين للتميز.

وفي ختام الاجتماع شكر وزير البلديات والتخطيط العمراني الفريق، وقال إن قيادة الوزارة العليا مستعدة لتقديم الدعم والمساندة، وقد وجه بضرورة توخي الدقة والشفافية واستيفاء متطلبات التقييم الخارجي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً