العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ

العاهل: حريصون على حرية الصحافة

العاهل يؤكد حرصه على حرية الصحافة للنهوض بمسئوليتها والمساهمة في تعزيز المسيرة الديمقراطية
العاهل يؤكد حرصه على حرية الصحافة للنهوض بمسئوليتها والمساهمة في تعزيز المسيرة الديمقراطية

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حرصه على حرية الصحافة للنهوض بمسئوليتها والمساهمة في تعزيز المسيرة الديمقراطية، مشدداً على أهمية الكلمة الصادقة التي توضح الحقائق أمام الرأي العام.

جاء ذلك لدى استقبال عاهل البلاد في قصر الصخير أمس الإثنين (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) مجلس إدارة نادي مراسلي وسائل الإعلام الأجنبية في مملكة البحرين برئاسة سامي كمال وذلك للسلام على جلالته.

كما أكد عاهل البلاد أهمية المسئولية الملقاة على عاتق الإعلام والعمل على تعزيز روح الوحدة الوطنية ونبذ الفرقة والارتقاء بمستوى مهنة الإعلام والصحافة لكل ما فيه خير وتقدم البحرين وتطورها.


عاهل البلاد يتلقى اتصالاً هاتفيّاً من أمير الكويت يدين فيه التفجيرات

المنامة - بنا

تلقى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مساء أمس الإثنين (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) اتصالاً هاتفيّاً من أمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اطمأن خلاله على الأوضاع في مملكة البحرين، وأدان التفجيرات الإرهابية التي وقعت صباح أمس وأودت بحياة اثنين من المقيمين في مملكة البحرين وتعرض الثالث لإصابات بليغة، مؤكداً دعم دولة الكويت لشقيقتها مملكة البحرين في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها واستقرارها، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يحفظ مملكة البحرين وشعبها من كل سوء ومكروه.

وقد أعرب جلالة الملك عن شكره وتقديره لأخيه سمو أمير دولة الكويت الشقيقة على هذه المشاعر الأخوية الطيبة التي تعكس عمق العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، مشيداً بهذه المواقف المشرفة، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ دولة الكويت وشعبها الشقيق ويديم عليهما نعمة الأمن والأمان والازدهار والرخاء.


العاهل يؤكد أهمية مسئولية الإعلام في تعزيز الوحدة الوطنية ونبذ الفرقة

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أهمية المسئولية الملقاة على عاتق الإعلام والعمل على تعزيز روح الوحدة الوطنية ونبذ الفرقة والارتقاء بمستوى مهنة الإعلام والصحافة لكل ما فيه خير وتقدم البحرين وتطورها.

وأشار جلالة الملك إلى أن مملكة البحرين هي مفخرة للجميع في ظل دولة المؤسسات والقانون، وأنها بإذن الله ماضية في التطور والإصلاح المستمرين، انطلاقاً من حضارتنا البحرينية العريقة وبتكاتف أهل البحرين رجالاً ونساءً وحرصهم الدائم على أمن وطنهم وصيانة مكتسباته؛ فإننا ولله الحمد نسير بثقة نحو التقدم والرقي في ظل ما يجمعنا من محبة وتعاون وروح الأسرة الواحدة.

جاء ذلك لدى استقبال عاهل البلاد في قصر الصخير أمس الإثنين (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) مجلس إدارة نادي مراسلي وسائل الإعلام الأجنبية في مملكة البحرين برئاسة سامي كمال وذلك للسلام على جلالته.

وقد رحب جلالته برئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي وتمنى لهم التوفيق والسداد في أداء دورهم ورسالتهم خدمة لأعضاء النادي، معرباً عن شكره وتقديره لكل الجهود الطيبة التي يبذلونها لنقل الصورة الحقيقية لمملكة البحرين إلى العالم عبر مختلف وسائل الإعلام، مؤكداً أهمية الكلمة الصادقة التي توضح الحقائق أمام الرأي العام.

وأشاد بدور الإعلام البحريني في إبراز المنجزات الوطنية، وطرح الآراء ووجهات النظر في القضايا الوطنية والعربية والدولية، مؤكداً حرصه على حرية الصحافة للنهوض بمسئوليتها والمساهمة في تعزيز المسيرة الديمقراطية. وأكد جلالة الملك أن مملكة البحرين ترحب باستضافة الدورة الثالثة والثلاثين المقبلة للمجلس الأعلى لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في بلدهم البحرين والتي ستعود بالخير والرفعة على مواطني دول المجلس. وقد أعرب رئيس النادي سامي كمال عن سعادته وأعضاء مجلس الإدارة بتشرفهم بلقاء جلالة الملك، منوهاً بما تحظى به وسائل الاعلام المختلفة من دعم ورعاية من العاهل وحرص جلالته وتأكيده الدائم على حرية الرأي والتعبير، مشيراً إلى تأكيد العاهل خلال اللقاء على أهمية الدور الذي يقوم به المراسلون في نقل كل ما يدور في مملكة البحرين من تطور وتنمية وإنجازات الى العالم الخارجي. وقال إن نادي مراسلي وسائل الاعلام الأجنبية في مملكة البحرين يعد إحدى ثمار المشروع الاصلاحي الذي يقوده جلالته وخاصة على صعيد الاعلام، حيث يعد هذا النادي الأول من نوعه في منطقة الخليج العربي ونموذجاً حيّاً لحرص مملكة البحرين على دعم عمل المراسلين الأجانب في البحرين ،وتأكيداً للحريات التي تنعم بها البحرين في العهد الزاهر لجلالة الملك.

العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً