العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ

"إتحاد النقابات" يدين الانفجارات أياً كان مرتكبها ومن الاستهداف للعمالة المهاجرة

العدلية – الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أدان الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين كافة أعمال العنف ومن اي مصدر كان، كما أدان الانفجارات التي أعلنت عنها قيادة شرطة محافظة العاصمة ايا كان مرتكبها والذي قد ذهب ضحيتها عدد من العمالة المهاجرة حسب ما جاء في بيان شرطة محافظة العاصمة.

وأكد الاتحاد تضامنه مع أسر الضحايا في هذا الظرف الصعب ويقدم تعازيه لهم مع تمنياته بالشفاء العاجل لمن أصيب، مؤكداً على احترام العمالة المهاجرة وحقوقها ويشدد النأي بها عن استقطابات الوضع السياسي واﻷمني ويجدد التزامه بالثوابت النقابية العالمية ومعايير العمل الدولية والتي عرف بها اتحادنا منذ تأسيسه وهي الدفاع عن حقوق العمال دون النظر الى انتماءاتهم وأصولهم.

وحذر الاتحاد العام من استباق اﻷمور والقفز مباشرة الى النتائج بتحميل طرف أو جماعة هذه الاعمال بطريقة تتناقض مع وتزيد من الاحتقان المجتمعي.

وأكد الاتحاد أن هذا الاستهداف للعمالة المهاجرة باﻹساءة أو العنف أمر غربب على قيم وعادات مجتمع البحربن الراقي المتحضر وأن الحركة النقابية وعمال البحرين يكنون كل التقدير لمئات اﻵلاف من العمال المهاجربن الذين ساهموا في بناء البحرين جنبا إلى جنب مع زملاءهم من العمالة الوطنية وإن البنية التحتية في البلاد على اﻷخص شاهدة على عطاء العمال المهاجربن ودورهم في التنمية في البحرين لعقود طويلة من الزمن وهي محل تقدير عمال وشعب البحرين بكل مكوناته.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:04 ص

      نعم الاتحاد انتم

      رايتكم عالية وجهودكم مشرفة
      شكرا لكم

اقرأ ايضاً