العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ

بن شمس: نسعى للاستدامة من خلال تعميق الاستفادة من برامجنا

صرح مدير عام معهد الإدارة العامة رائد محمد بن شمس في حفل افتتاح الدفعة العاشرة من برنامج دبلوم التهيئة للقطاع العام أن المعهد يسعى للاستدامة من خلال تعميق الاستفادة المتحصلة من البرامج التدريبية المختلفة التي يطرحها دومًا لجميع المستويات الوظيفية لمختلف الهيئات والوزارات الحكومية. وشدد على أهمية التدريب من خلال هذه البرامج التي تصمم حسب الحاجات المختلفة من أجل خلق بيئة متميزة لتطوير قدرات منتسبي القطاع العام ورفع أداءهم بما يتناسب الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين.

ورحبت شيخة بطي إداري تدريب أول بمعهد الإدارة العامة ومنسقة البرنامج بالمشاركين في الدفعة العاشرة والبالغ عددهم 25 من مختلف الهيئات والوزارات الحكومية وتطرقت لقوانين وأنظمة التسجيل والتدريب الالكتروني بالمعهد، وعرفتهم بأهم أهداف البرنامج الذي يسعى لتزويد الموظفين بالأدوات الأساسية من مهارات وسلوكيات العمل في القطاع الحكومي.

كما ألقت نور الشوملي خريجة الدفعة التاسعة من برنامج دبلوم التهيئة -الذي اختتم في أكتوبر الماضي- كلمة أشادت فيها بطريقة التعلم والتدرب في هذا البرنامج الذي يؤهل الموظف المستجد في القطاع الحكومي ليقوم بمهام عمله بكل مهارة.وبعد ختام حفل الافتتاح قام محمد الحسن الممثل عن الحكومة الالكترونية بتقديم ورشة عمل حول دور الحكومة الالكترونية وذلك ضمن الوحدة الأولى من وحدات البرنامج الأربع الرئيسة التي تدور حول التعريف بالعمل في القطاع الحكومي بمملكة البحرين.الجدير بالذكر أن برنامج دبلوم التهيئة للقطاع العام يشتمل على ثلاث وحدات رئيسة أخرى هي العمل في فريق، التخطيط لتنفيذ المهام والعمليات، مهارات الاتصال وخدمة العملاء.

ويتم تنفيذ البرنامج على مدار 21 يومًا تدريبيًا بإجمالي 100 ساعة تدريبية يحصل بعدها المتدرب على شاهدة دبلوم التهيئة للقطاع العام من معهد الإدارة العامة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً