العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ

انعقاد الاجتماع الوزاري لوزراء خارجية دول مجلس التعاون بالعاصمة المنامة غدا


يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية برئاسة وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، يوم غد الأربعاء الموافق 7 نوفمبر 2012 في العاصمة المنامة اجتماعهم الوزاري في دورته (125) ، للتحضير لاجتماع المجلس الأعلى لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الدورة (33) .

ويبحث أصحاب المعالي والسعادة وزراء خارجية دول مجلس التعاون في الاجتماع عددا من القضايا والموضوعات التي تصب في ميدان التكامل الخليجي المشترك وتعزيزه بما يلبي طموحات شعوب دول مجلس لتعاون ويرقى إلى تطلعاتها من هذا الكيان الصاعد وانجاز المشروعات الاقتصادية التي يملس ثمارها المواطن الخليجي، ومن أبرزها السوق الخليجية المشتركة التي تمكّن المواطن الخليجي من ممارسة المهن والحرف ومزاولة الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية والخدمية، وتملك العقار، وتداول وشراء الأسهم، وتأسيس الشركات، والاستفادة من خدمات التعليم والصحة، والخدمات الاجتماعية. بالإضافة إلى الاستراتيجية البترولية الموحدة والنظام الموحد لطرح الاسهم المالية بدول مجلس التعاون وقانون العلامات التجارية والنظام الموحد لحماية وتنمية الثروة المائية الحية والأمن المائي بدول المجلس.

كما يبحث وزراء الخارجية أيضا في الاجتماع سير الحوارات والمفاوضات الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون وعدد من الدول والمجموعات العالمية. بجانب ملف الشراكة الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون الخليجي وكل من المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية، بالإضافة إلى بحث تطورات قضية احتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث، والملف النووي الإيراني، والأزمة السورية، والشأن اليمني والأوضاع في الأراضي الفلسطينية والعراق .

هذا ويعقب الاجتماع الوزاري انعقاد المؤتمر الصحفي لمعالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير الخارجية ومعالي الامين العام لدول مجلس التعاون لاستعراض ابرز نتائج الاجتماع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:23 م

      تشكيل لجنة لتقصي الحقائق

      نحن موظفي الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نناشد وزراء الخارجة لتشكيل لجنة تقصي حقائق الفساد والتزوير في ملف الترقيات بالأمانة

اقرأ ايضاً