العدد 3739 - السبت 01 ديسمبر 2012م الموافق 17 محرم 1434هـ

دردشة عن واقعنا الرياضي

عباس العالي Abbas.Al-Aali [at] alwasatnews.com

رياضة

كنا مجموعة من الرياضيين نتسامر ونسترجع الذكريات الجميلة عن اللاعبين الذين يمتازون بالمهارات الفردية العالية في ملاعبنا الترابية ايام زمان، إلا أن أحد الزملاء أصر على أن يخرج عن نص حوار الذكريات وقال بحماس لا تخلو كلماته من تهكم «إلى متى سيبقى المسئولون في رياضتنا يبحثون عن القشور ولا يهتمون بعلاج صلب الموضوع... فهل الفوز بلقب بطولة رياضية أهم من زيادة موازنات الأندية وزراعة الملاعب وبناء الصالات وصيانة مباني الأندية؟»

وأضاف «بصراحة نتائج فرقنا في البطولات الخارجية تفشل، وتبين اننا لا نستطيع ان نجاري بقية الفرق الخليجية لا في الكورة ولا حتى في التيلة، انا اريد اعرف ليش الحكومة ضاعفت موازنات الاتحادات واهملت الاندية التي هي الاساس، وهل المسئولين لا يفهمون ان تطوير الرياضة يجب ان يبدا اولا من الاندية... فهل لاعبي الاندية نجيبهم معلبين بقراطيسهم من الخارج... شوف قطر حينما ارادت تطوير الرياضة وضعت الاندية تحت مظلة اللجنة الاولمبية واصبح هناك اهتمام عادل للاندية والاتحادات، وقبل «ماتشطح وتنطح» زرعت الملاعب واصبح لها اندية غاية في الجمال واعطت موازنة كبيرة للتعاقد مع لاعبين محترفين ومدربين عالميين ولم تبخس اللاعب المحلي فساوته باللاعب المحترف، وفوق هذا طلبت من الشركات القطرية رعاية الاندية وفرقها. وماذا فعلنا نحن؟

فهل واقعنا الرياضي الذي نعايشه صحيح ويساهم في تطوير الرياضة؟ انا لا اعتقد والاسباب واضحة وضوح الشمس ليست بحاجة الى خبراء، فإذا كانت موازنات الاندية لا تغطي نصف مصاريفها، فلماذا يطالبونها بتطبيق الاحتراف وتوقيع عقود للاعبين؟ واذا ما مافعلت ذلك فسوف يكون مصير لاعبيها الهرب مثل ما فعل لاعبو المنتخب اسماعيل عبداللطيف وكميل الاسود وكميل العظم ومهدي عبداللطيف وابراهيم لطف الله ومجتبى غلوم. ياجماعة معقول نادي مثل النجمة ينافس في دوري اليد والطائرة والسلة لا يملك الا صالة واحدة؟ ماذا يعني ذلك؟ جوابه ان اي لاعب من الشباب او الناشئين او البراعم لم يشم هواء الصالة في تدريب واحد ، لذلك لا يوجد تفسير واحد عن مصير رياضتنا سوى انها ستواجه خراب البصرة»

رد عليه زميل من الجالسين يداعبه «هون عليك ياخوي، عيبكم في البحرين العجلة، قلنا لكم الصبر جميل... شوف الان مباريات الدوري منقوله على الهواء لجميع دول العالم. بالاول مافيه نقل ولا احد يعرف اللاعبين، يعني ما شفت ارضية الملعب الجميلة، والا المستوى الرائع للدوري، والا الجماهير الكثيرة... ياخوي لا تعور راسنا ولا تزيدنا هم. تبغي تتكلم عن هموم الاندية روح البرلمان واطرح الموضوع على ممثلي الشعب، اكيد الاندية بتحصل زيادة»

عموما هذه الدردشة انقلها شبه حرفية لا تعبر عن رأي ولكنها تعبر -بالتأكيد- عن واقعنا الرياضي.

إقرأ أيضا لـ "عباس العالي"

العدد 3739 - السبت 01 ديسمبر 2012م الموافق 17 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:20 ص

      عموما هذه الدردشة انقلها شبه حرفية لا تعبر عن رأي ولكنها تعبر -بالتأكيد- عن واقعنا الرياضي.

      زائر 1 وزائر 2
      يبدو أنكما لم تقرءا الفقرة الأخيرة من العمود.
      (( عموما هذه الدردشة انقلها شبه حرفية لا تعبر عن رأي ولكنها تعبر -بالتأكيد- عن واقعنا الرياضي. ))

    • زائر 2 | 5:26 ص

      مضيع يا عباس للمرة الثانيه

      شلون تقول هذا الكلام
      نجاري بقية الفرق الخليجية لا في الكورة ولا حتى في التيلة،
      انديتنا هي الاولى في بطولات الطائرة واليد بالخليج وننافس بقوة بالسله على الخليج وايضا القدم انديتنا عادي يهزمون اقوى فرق الخليج
      ماله داعي كان تكتب انه ما نقدر ننفاسهم ولكن كان الاجدر تقول ياليت تهتمون في رياضتنا حتى نصل لمستوى ارفع ( ولكنك خانك التعبير بشكل كبير)

    • زائر 1 | 11:51 م

      اخوي عباس غلطان

      من قال فرقنا ما تقدر تنافس انديه الخليج؟؟؟
      اخر بطوله الخليج فازو فيها المحرق قبل 6 شهور بكرة القدم
      واخر بطوله خليجيه الحاله المركز الثاني بكرة السله
      واخر بطوله خليجيه الاهلي بطلها بكرة اليد
      اخر بطوله طائرة المحرق بطلها
      ورغم كل امكانياتنا المعدوده الا اننا ابطـــــــــــــــــال بكل الالعاب
      وحتى بكرة القدم الحد خسرو من النصر السعودي بالغش بهدفين غير صحيحين
      والبسيتين تعادلو مع بني ياس الرابع على اسيا
      انت اخوي عباس غير متتبع لاانديتنا خارجيا اظاهــــر وانجازاتهم

اقرأ ايضاً