العدد 3760 - السبت 22 ديسمبر 2012م الموافق 08 صفر 1434هـ

الهيئة العامة لسجل القوى العاملة العمانية تطلّع على تجربة هيئة تنظيم سوق العمل

استقبل الرئيس التنفذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة العبسي صباح يوم الخميس (20 ديسمبر/ كانون الأول 2012) بمبنى الهيئة وفداً من الهيئة العامة لسجل القوى العاملة بسلطنة عمان برئاسة الرئيس التنفيذي للهيئة يونس الأخزمي، حيث تم استعراض تجربة هيئة تنظيم سوق العمل في مجال تنظيم العمالة الاجنبية.
وخلال اللقاء أكد العبسي على الدور الريادي الذي تضطلع به الهيئة في تنظيم سوق العمل، وتسهيل اجراءات استصدار تصاريح عمل العمالة الوافدة، وتنظيمها.
وقد اطلع العبسي الوفد العماني الشقيق على آلية تسجيل المؤسسات التجارية، وآلية استصدار تصاريح العمل والتدقيق عليها، بالاضافة إلى إلقاء الضوء على آلية التفيش على المؤسسات، وعلى النظام الالكتروني المترابط بين الهيئة ووزارة الصحة والإدارة العامة لشئون الجنسية والجوازات، والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.
من جانبه ثمن الأخزمي الجهود التي تبذلها الهيئة من أجل المساهمة في إصلاح سوق العمل بمملكة البحرين، مؤكداً حرص الهيئة العامة لسجل القوى العاملة بسلطنة عمان على الاستفادة من التجارب الرائدة التي تنفذها مملكة البحرين.
واتفق الطرفان على تعزيز التعاون القائم وذلك بتبادل الخبرات والتجارب الناجحة والمشاريع والانشطة المميزة بين البلدين، كما تم بحث إمكانية تشكيل لجنة فنية لمتابعة سير تنفيذ برامج التعاون المشترك بين مملكة البحرين والسلطنة.
الجدير بالذكر أن الوفد العماني كان في زيارة رسمية للمملكة في الفترة من 18 وحتى 20 ديسمبر الجاري، وتضمن برنامج زيارته الالتقاء بعدد من مسئولي وزارة العمل والتعرف على آليات العمل فيها ومن ذلك تنفيذ نظام التأمين ضد التعطل وبرامج التدريب والتأهيل والتوظيف، كما تضمن برنامج الزيارة لقاء المسئولين بهيئة تنظيم سوق العمل، والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، ومعهد البحرين للتدريب.
وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص سلطنة عمان الشقيقة على الاستفادة من التجارب الرائدة التي تضطلع بها مملكة البحرين في عدد من مجالات التدريب وتأهيل الباحثين عن عمل، وإصلاح سوق العمل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:02 م

      شسالفه

      استقبلت هيئت سوق العمل. ودعت هيئت سوق العمل. تعاونت هيئت سوق العمل... ليكون اهي الحكومه? ??

اقرأ ايضاً