العدد 3762 - الإثنين 24 ديسمبر 2012م الموافق 10 صفر 1434هـ

شاكر يقود «النسر» لتعميق جراح سلة المنامة

الحد يفعلها بقيادة راشد ويطيح ببحارة سترة

محاولة تصويب من خارج القوس
محاولة تصويب من خارج القوس

قاد صانع ألعاب الأهلي حسين شاكر فريقه الأهلي «النسر» إلى تحقيق فوز مستحق على غريمه التقليدي فريق المنامة بنتيجة 77/72 بعد أن تألق بشكل لافت مسجلا 27 نقطة ومقدما مباراة مثالية كان فيها النجم الأول.

وتجاوز الأهلي بذلك بدايته السيئة بعد أن قدم مباراة جيدة وسط تألق معظم لاعبيه، في الوقت الذي تعرض فيه فريق المنامة لخسارته الثانية على التوالي بعد أن خسر في الجولة الماضية أمام سترة ليصبح رصيده 8 نقاط مقابل 9 للأهلي.

وفي المباراة التي سبقتها حقق فريق الحد المفاجأة وأطاح بسترة بنتيجة 62/60 بعد مباراة مثيرة.

وارتكب المنامة الكثير من الأخطاء في المباراة وخصوصا قطع 11 كرة منه كانت كافية لفوز الأهلي.

وتألق في صفوف الأهلي كذلك ياسر بونفور بتسجيله 16 نقطة وميثم جميل 13، والأميركي «أي بي» 12 نقطة.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف المنامة العملاق محمد قربان بتسجيله 24 نقطة وسجل الأميركي باتريك سيمبسون 15 نقطة إلا أنه قدم مباراة سيئة في حين سجل محمد حسن 15 ومحمود غلوم 12.

وغاب عن صفوف المنامة لاعبه أحمد المطوع بسبب الاصابة.

الربع الأول

بدأ فريق الأهلي المباراة بتشكيلة مكونة من حسين شاكر، ميثم جميل، ياسر بونفور والأميركي «أي بي».

في حين لعب المنامة بتشكيلته المعتادة المكونة من بدر عيسى، محمد حسن، محمود غلوم، محمد قربان والمحترف الأميركي باتريك سيمبسون.

ونجح الأهلي في اعتماد استراتيجة الرميات الثلاثية في بداية المباراة وخصوصا عن طريق بونفور ليتقدم في النتيجة 10/5.

وفشل الأهلي في تنظيم لعب حقيقي تحت الحلق على عكس المنامة الذي كان أكثر فعالية ما مكن الفريق مع مرور الوقت من تقليص الفارق إلى 13/14 بعد ثلاثية قربان الذي استمر في التألق ممكن فريقه من التقدم للمرة الأولى 18/16 قبل أن يسجل بونفور ثلاثية رد عليها محمد حسن بنقطتين لينتهي الربع الأول بتقدم المنامة 20/19.

الربع الثاني

المنامة واصل اللعب في بداية الربع الثاني بتشكيلته نفسها من دون أي تغيير في الوقت الذي أجرى فيه الأهلي تغييره الأول بدخول هشام سرحان بدلا من ميثم.

وسرعان ما أجرى مدرب الأهلي تغييرين آخرين بدخول عبدالرحمن غالي ومحمود أكبر بدلا من سيدهاشم وبونفور لينجح الأهلي في التقدم مجددا 23/20.

لكن المنامة سرعان ما عاد للسيطرة بالأداء القوي وتألق قربان وباتريك ليتقدم 29/28 ما أجبر مدرب الأهلي على إعادة تشكيلته الاساسية باستثناء بقاء أكبر بدلا من ميثم في الوقت الذي دخل فيه خالد علي بدلا بدر في صفوف المنامة.

وظلت النتيجة متقاربة بين الفريقين في ظل تبادل للتسجيل قبل أن يتمكن المنامة من إنهاء الربع متقدما 38/34 بعد ثلاثية خالد علي.

الربع الثالث

الأهلي والمنامة بدئا الربع الثالث بتشكيلتهما الاساسية وكانت الأفضلية لمصلحة الأهلي الذي تمكن سريعا من تقليص الفارق في ظل دفاع قوي وتألق حسين شاكر وميثم جميل من خلال الهجوم الخاطف السريع ليتمكن الأهلي من قلب النتيجة وتوسيع الفارق إلى 45/40 ليطلب المنامة الوقت المستقطع.

وواصل الأهلي أفضليته بعد الوقت المستقطع من خلال الدفاع القوي ليوسع الفارق إلى 51/42 إلا أن المنامة عاد لتقليص الفارق بسلاح الثلاثيات عن طريق محمد حسن ومحمود غلوم إلا أن تعملق حسين شاكر منح الأهلي التقدم 59/48.

مدرب المنامة توني أدخل أحمد نجف بدلا من بدر وكثف اللعب تحت الحلق لينجح في تقليص الفارق إلى 55/62 وهي النتيجة التي انتهى عليها الربع الثالث.

الربع الأخير

واصل المنامة اللعب بالتشكيلة نفسها التي أنهى بها الربع الثالث في حين لعب الأهلي بكل من شاكر، ميثم، هشام، غالي وأي بي قبل أن يدخل بونفور بدلا من غالي.

وتمكن المنامة من تقليص الفارق إلى 62/65 في ظل عقم هجومي من جانب الأهلي لينجح بونفور في خطف كرة وتسجيل نقطتين إلا أن المنامة عاد عن طريق محمد حسن وثلاثية بدر ليعادل النتيجة 67/67 قبل دقيقتين ونصف من النهاية ويطلب الأهلي الوقت المستقطع.

وعاد الأهلي بقوة في ظل تألق غير عادل للاعبه حسين شاكر ليتمكن من التقدم 72/67 غير أن قربان قلص الفارق إلى 72/73 قبل 30 ثانية من النهاية ليطلب الأهلي الوقت المستقطع وينجح شاكر في اضافة نقطتين ويخطف الأهلي الكرة مجددا ويسجل شاكر نقطتين اضافيتين من رميتين حرتين ليفوز الأهلي في المباراة 77/72.


الحد يضم سترة الى ضحاياه

في المباراة الأولى يوم أمس تمكن فريق الحد مفاجأة الموسم من تحقيق فوز صعب على فريق سترة القوي بنتيجة 62/60 في مباراة مثيرة وممتعة بدوري زين لكرة السلة.

واستحق الحد الفوز نظرا لمثابرته طوال المباراة وحرصه على الظفر بنقاطها لينجح في النهاية ما سيجعله منافسا حقيقيا على بلوغ الدور السداسي هذا الموسم.

وهذا هو الفوز الثالث للحد في البطولة ليرفع رصيده 8 نقاط متساويا مع سترة بالرصيد نفسه بعد أن تلقى الأخير خسارته الثانية في البطولة.

وكان الحد متقدما بفارق نقطتين 62/60 قبل نصف ثانية من النهاية عندما حصل محمد كويد على رميتين حرتين أضاعهما ليتمكن الحد من الفوز في النهاية.

وعلى رغم أن سترة فرض أفضليته في بداية الربع الأخير وتمكن من التقدم بالنتيجة بفارق وصل إلى 8 نقاط غير أن الحد كان قادرا على العودة في ظل جماعية أداء لاعبيه وانهاء الكرة بالصورة الصحيحة.

وثأر بذلك مدرب الحد جعفر راشد ومحترف الفريق بوريس سايكوم لنفسيهما من تخلي سلة سترة عنهما إذ سجل سايكوم 23 نقطة، وتألق محمد نبيل بتسجيله 12 نقطة وعبدالله الخاجة 8 نقاط ومحمد مليح 7 نقاط.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف سترة محمد كويد بتسجيله 17 نقطة ومحمود عبدالنبي 13، والمحترف الأميركي رشاد بتسجيله 12 نقطة.

الحد فرض أفضليته في الربع الأول وفاز 18/13، إلا أن سترة عاد في الربع الثاني وقلص الفارق بعد أن فاز في هذا الربع 22/17 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 35/35 ويستمر التعادل في نهاية الربع الثالث 45/45 بعد أن تعادلا في هذه الفترة 10/10، ليتمكن الحد من الفوز في الربع الأخير 17/15 والفوز في المباراة.


الدوري يتوقف 29 ديسمبر ويستأنف 19 يناير

عبدالغفار: تأجيل البطولة العربية حتى إشعار آخر

أكد أمين السر العام في الاتحاد البحريني لكرة السلة عبدالاله عبدالغفار أن الاتحاد تلقى خطابا رسميا من الاتحاد العربي يفيد بتأجيل البطولة العربية للمنتخبات لكرة السلة حتى اشعار آخر بعد أن كانت مقررة في الاسكندرية بجمهورية مصر العربي في يناير/ كانون الثاني المقبل.

وبين عبدالغفار أن الظروف في مصر وفي الكثير من البلدان العربية حالت دون تنظيم البطولة في ظل الاعتذارات للكثير من المنتخبات.

وأشار عبدالغفار إلى أن دوري زين لكرة السلة سيتوقف في 29 ديسمبر/ كانون الأول وذلك بنهاية الجولة السادسة منه على أن يستأنف في 19 يناير/ كانون الثاني.


سلة الاتحاد تتعاقد مع الأميركي كريستوفر

تعاقد نادي الاتحاد مع المحترف الأميركي الجديد كريستوفر جوسيب الذي وصل إلى البلاد يوم أمس للالتحاق بصفوف الفريق في الجولة السادسة المقبلة بعد أن تم الاستغناء عن خدمات اللاعب الأميركي ماركيز براون.

ويعتبر كريستوفر المحترف الثالث في صفوف سلة الاتحاد هذا الموسم بعد أن جرب الفريق محترفان لم يكونا في المستوى المأمول.

ويبلغ طول اللاعب كريستوفر 2.4 متر وهو من مواليد العام 1989 ولم يسبق له اللعب في المنطقة الخليجية أو العربية إذ كان محترفا سابقا في صفوف فريق لسكن بورد بالدوري الألماني. ويمتاز اللاعب كريستوفر باللعب داخل وخارج المنطقة ويتميز بالثلاثيات والاختراقات وهو ما قد يساعد الاتحاد على تجاوز أزمته الحالية في ظل موقعه المتأخر بجدول الترتيب. ووصل اللاعب بالفعل للبلاد وخاض تدريبه الأول مع الفريق يوم أمس.

«بلوك» رائع أهلاوية أمام محمود غلوم - تصوير جعفر حسن
«بلوك» رائع أهلاوية أمام محمود غلوم - تصوير جعفر حسن

العدد 3762 - الإثنين 24 ديسمبر 2012م الموافق 10 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 18 | 6:17 ص

      اخطاء متكرره

      تكررت اخطاء رئيس جهاز كره السله بنادى ستره بدايه من استبعاد المدرب جعفر راشد لاسباب شخصيه الكل على علم بها وصولا الى اصراره على استمرار المحترف الفلته وتعاقده مع لاعبين محليين منتهين الصلاحيه والقادم اعظم

    • زائر 14 | 3:15 ص

      خساير بس

      هل من الممكن بيان التكاليف التى اهدرتها ادارة نادى ستره على المحترفين الاجانب حتى الان بسبب التخبط فى اختيار اللاعبين !!! ناهيك عن تكاليف المحترفين المحليين الخرده ## سؤال يحتاج الى جواب من شخص شجاع

    • زائر 20 زائر 14 | 6:37 ص

      اقوووول راحت فلوسك يا صابر

      جايبين مدرب و مساعد مدرب و متعاقدين مع لاعبين محليين جدد و بعدين الحد امس و اليوم يلعب سله يفوز عليهم ،، اقوووول ( نجاح ) برز روحك

    • زائر 21 زائر 14 | 6:38 ص

      نادي سترة

      أولا : أرحب بردك وأتقبله بصدر رحب
      ثانيا: لا يوجد عندي أي مانع في أن أزودك بكل التكاليف التي صرفت ولكن يتوجب عليك أن تأتي للنادي وليس هنا
      ثالثا: أتمنى أن لا تجرح أي من لاعبينا بالمستقبل مع جزيل الشكر
      تحياتي
      أخوك فؤاد ...

    • زائر 13 | 3:09 ص

      اهلاوي

      مبروووك للنسوور وهاردلك للزعيم ياعيني عليك يا بوعلي ماشاءالله عليك نجم المباراه والله يوفقك في مباريات القاادمه يانجم

    • زائر 10 | 12:48 ص

      رأس الاخفاق

      ابعدو راس الاخفاق عن الفريق والمجاملات وسيكون الفريق بخير نغزه الى اداره نادى ستره هل ستعى ما نقول

    • زائر 9 | 12:43 ص

      رساله

      وش راى عصام الجزيرى فى اللاعب المحترف هل انت مصر على انه لاعب فلته ويجى منه ... اذا انت لا تفقه فى السله شئ

    • زائر 8 | 12:39 ص

      ماهكذا تورد الابل يا اداره ستره

      اعتقد بعد هزيمه الامس ستكون المقصله على المدرب لابعاد الفشل والاخفاق عن المسؤلين الحقيقين وهم الثلاثى المرح عصام واليمانى وفؤاد الحنى ولا عزاء لباقى اعضاء الاداره فهم فى سبات عميييييييييييق

    • زائر 22 زائر 8 | 6:43 ص

      ماهكذا تورد الابل يا اداره ستره

      شكرا لك عزيزي على تعليقك وتأكد بأن مجلس الادارة سيتخذ القرار الصحيح قريبا بعد دراسته من جميع النواحي
      الاخفاق يتحمله المثلث المرح (كما زعمت) أما النجاح فإنه ينسب لجميع مجلس الادارة
      شكرا جزيلا
      فؤاد الحني

    • زائر 6 | 11:37 م

      تصوير رائع

      وصراحة الحضور الجماهيري مميز من الدور الاول
      والحد فريق مطور وانشالله نحقق الفوز على المنامـــــــــه

    • زائر 5 | 11:35 م

      حداوي وابارك للاهلي يستاهلون

      اووووووووووووووو الف الف مبروك للحد والاهلي
      صراحة هل فوز بيخلينا احنا الحداويه نحضر المباريات
      والف مبرووووووووك للاهلي على هل فوز والمنامة اظاهر حالتهم حاله
      عندهم افضل اللاعبين ومب عارفين يصرفون شي غريب
      المطوع وقربان و محمد حسن

    • زائر 4 | 11:16 م

      فشل بعد فشل يامنامه

      الكابتن في مازق لان الضغط زاد لإرجاع الاعبين الثلاثة وبان فشل المدير

    • زائر 2 | 11:01 م

      اهلاوي

      مبروووك الفووز يا النسوور و ما شااءالله عليك يا بو علي
      ليش ما نقلتوون المبااراه؟

    • زائر 1 | 10:43 م

      غيور

      نادي الاتحاد صار حقل تجارب للاعبين الاجانب علما ان نصف الدوري لم ينتهي وهاهم ادارة النادي تتعاقد مع الاعب الثالث اين تصريحات الاداره السابقه عن الاعبين السابقين ممن حضرتموهم للحقل التجارب او اهدار المال بدون فائده ان لم تعرفو في شئون كرة السله ارجو منكم اقالة الجهاز الفني والاداري بعدها قدمو استقالتكم مباشره وبدون هدر اموال النادي يعني كل اسبوعين تجربون لاعب استقيلو استقيلو استقيلو احسن لكم والي سمعة النادي

    • زائر 24 زائر 1 | 4:48 م

      you don't know

      You don't know anything about al ETIHAD club and if you want know why pls come to our club and we will show you direct and we will talk to you clear in total thanks for your point

    • زائر 25 زائر 1 | 7:48 ص

      التغير عادي

      باختصار مفيد، اللاعبين المحترفين مثل الجح ولما تشوف سيرتهم الذاتية والفيديو تعجب فيهم ولما يوصلون نجربهم يطلعون خرطي وعليك بجلب البديل
      كل الاندية تعبانه من المحترفين وللاسف ما في حل
      انا شخصيا تعبت من نفس الشغله، والتذكره هي الفارق بس بحدود ست مائة ديناز

اقرأ ايضاً