العدد 3770 - الثلثاء 01 يناير 2013م الموافق 18 صفر 1434هـ

آخر كلام... الدوري المصري بنظام المجموعتين

تجنب الأهلي أكثر أندية مصر فوزا بالألقاب مواجهة غريميه الزمالك والإسماعيلي بعدما اختار الاتحاد المصري لكرة القدم نظام المجموعتين للدوري الممتاز في البلاد الذي سينطلق في الثاني من فبراير/ شباط المقبل.

وسحبت قرعة المسابقة أمس (الثلثاء) وسيلعب الأهلي في المجموعة الأولى التي تضم أيضا أنبي ومصر المقاصة وحرس الحدود والجونة ووادي دجلة وسموحة وغزل المحلة وتليفونات بني سويف. أما المجموعة الثانية فستضم إلى جانب الزمالك والإسماعيلي كلا من اتحاد الشرطة وطلائع الجيش وبتروجت والإنتاج الحربي والاتحاد السكندري والمقاولون العرب والداخلية.

ويبدو ضيق الوقت سببا مباشرا في اختيار نظام المجموعتين إذ يسعى الاتحاد المصري لإنهاء الموسم في يوليو/ تموز المقبل. وذكر موقع الاتحاد المصري على الانترنت أن «الظروف التي تمر بها الكرة المصرية كانت وراء تقديم مقترح دوري المجموعتين واستبعاد فكرة إقامة دوري من دور واحد لأنه لن يتم الاعتراف به».

واعتبر مدرب الزمالك جورفان فييرا المجموعتين متكافئتين وقال إن الدوري سيقام بمشاركة فرق جميعها قوية. ونقل موقع الزمالك على الانترنت عن فييرا «جميع الأندية التي تشارك في الدوري قوية ونستعد للجميع بنفس الأهمية. أرى أن مجموعتي الدوري على القوة نفسه». وأضاف «الزمالك يستعد حاليا بكل قوة حتى يكون جاهزا لانطلاق الدوري». لكن مدرب الأهلي حسام البدري اعتبر مجموعته الأصعب في الدوري. وقال البدري الذي قاد الأهلي للقبه السابع في دوري أبطال إفريقيا في نهاية العام الماضي لموقع النادي على الانترنت «القرعة التي أعلن عنها اتحاد الكرة بدوري المجموعتين قد وضح من خلالها أن المجموعة التي تضم الأهلي تجمع معه الفرق الأقوى». وأضاف «مجموعة الأهلي هي الأصعب بين المجموعتين».

وفي مطلع هذا الأسبوع أسفر اجتماع لوزيري الداخلية والرياضة مع رئيس الاتحاد المصري عن موافقة أمنية على انطلاق المسابقة التي توقفت إثر مقتل أكثر من 70 مشجعا في بورسعيد في أول فبراير/ شباط 2012. وستنطلق المسابقة في الثاني من فبراير المقبل بعدما تفادى المنظمون بدءها في أول فبراير تجنبا ليوم الذكرى الأولى للمأساة.

العدد 3770 - الثلثاء 01 يناير 2013م الموافق 18 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً