العدد 3790 - الإثنين 21 يناير 2013م الموافق 09 ربيع الاول 1434هـ

إقالة 100 ألف مواطن

عقيل ميرزا aqeel.mirza [at] alwasatnews.com

مدير التحرير

من الأخطاء الكارثية التي ارتكبت بعد أحداث 14 فبراير/ شباط 2011 إقالة أعضاء بلديين متنخبين حازوا ثقة الأغلبية الساحقة في دوائرهم، بحسب القانون.

يوم أمس (الإثنين) رفضت محكمة التمييز، الطعنين المقدمين من الأعضاء البلديين الخمسة المسقطة عضويتهم ابان فترة السلامة الوطنية في العام 2011 من مجلس بلديي الوسطى والمحرق، والذين رفضت محكمة الاستئناف في وقت سابق إعادتهم وأيدت عدم إرجاعهم إلى العمل كأعضاء بلديين.

ومنذ اللحظة التي أوصد فيها مجلسا الوسطى والمحرق أبوابهما في وجوه الأعضاء البلديين الخمسة وهم: عادل الستري، حسين العريبي، عبدالرضا زهير، صادق ربيع، ومحمد عباس، أصبحت العديد من المناطق والقرى، من دون ممثلين بلديين، مثل: عالي، سلماباد، سترة، توبلي، النويدرات، المعامير، العكر، إضافة إلى الدير، وسماهيج، وعدد آخر من المناطق، ولن أتحدث عن مستوى البنية التحتية والخدمات في هذه القرى الآيلة للسقوط، فجولة واحدة لوزير البلديات في سترة في العام 2008، جعلته يخرج منها ويصرح للصحافة بأن «سترة آيلة للسقوط».

تلك القرى المتهالكة لم يكن ينقصها إلا إقالة بلدييها، ليصبح أكثر من 100 ألف مواطن من دون ممثلين بلديين عنهم، ولا أعرف كيف مضت قرابة العامين من دون أن يتم حل هذا الملف الذي لا يهم خمسة أعضاء منتخبين فحسب، بل يهم 100 ألف مواطن فضلاً عن القاطنين من غير المواطنين في هذه المناطق.

جزء كبير من الأزمة التي مر بها هذا الوطن الحبيب؛ أن البعض اقتنع بجدوى إطفاء الحريق الهائل، الذي نشب، بالزيت بدلاً من الماء، ووفر بذلك لبسيوني، والمنظمات الدولية، مادة دسمة حتى يرصدوها في تقاريرهم، ومنها ملف المفصولين، وملف المساجد، وملف الأطباء، وملف البلديين وملفات كثيرة أخرى أثقلت كاهل الوطن.

نحتاج إلى مراجعة حقيقية لكثير من الخطوات التي اتخذت بعد الأزمة التي تعرضت لها البحرين، حتى نعيد الحياة إلى كثير من مفاصل هذا البلد، ويجب أن تتجمد هذه الخطوات المتناغمة مع صيحات من لايزالون يطالبون يوميّاً بسكب الزيت على النار مع كل صباح، ولا يجيدون فيما يخطون بأقلامهم إلا التحريض على مزيد التأزيم، فهؤلاء يقتاتون على الأزمات، وكلما خسر الوطن ربحوا، وأما مزايداتهم التي يتشدقون بها فأصبحت سلعة بلا رواج.

إقرأ أيضا لـ "عقيل ميرزا"

العدد 3790 - الإثنين 21 يناير 2013م الموافق 09 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 12:58 م

      توضيح من الاستاذ

      تقول مع صيحات من لا يزالون يطالبون يومياً بسكب الزيت علي النار مع كل صباح و لا يجيدون فيما يخطون الا التحريض علي مزيد من التأزيم يقتاتون علي الازمات و كلما خسر الوطن ربحوا سوالي استاذ ما هو الربح الذي سيجنونة من لو انك فقدت عملك هل راتبك سيصرف لمن تقول عنهم يخطون باقلامهم علي التحريض ياليت استاذ تعطينة مثل و نكون لك شاكرين فنحنُ الان ننعم بالدمقراطية و الشفافية و حرية الراي فلا خوف

    • زائر 11 | 7:23 ص

      المحكمة الاثم الاكبر

      إذا اردت معرفة تقدم شعب أو امة فنظر الى شرعية و استقلال محاكمها فإذا كانت ذات مصداقية فكل الامور بخير و إذا فسدت فسد كل شي. محاكم البلاد في يد الشيطان فقدت عدالتها, و استقلالها و شرعيتها و تاييد مجتمعها.

    • زائر 9 | 7:05 ص

      السعي المحموم للنظام لتقويض نفسه بنفسه

      كل مقومات الدولة تتأكل بفعل سعي اقطاب النظام لتقويض كل حاجة ويريد بنأها على الحس الطائفي .. وهذا على المدى البعيد فضلا عن المدى القريب لا يخدم النظام ولا يخدم الوطن ككل وهي تلهث في اطلاق كل سعران بحقده وصلفه كي يبتكر الحلول وهي تزيد النار حطب .

    • زائر 8 | 5:44 ص

      المحو من الوجود

      ماذا تقول يا اخي الكاتب العزيز.. كانت امانيهم ان يمحو هذه الفئة بأكملها من الوجود عندما اتت الجيوش لتقتل. ولكن الله يمهل ولا يهمل

    • زائر 7 | 5:34 ص

      دعوة

      ادعو الله بالخير دائما لمملكة البحرين، في الحقيقة انامن منطقة يفصلنا شارع عن اخواننا من الطائفة الكريمة من أهل السنة اتذكر في صغري وبالتحديد في شهر رمضان كانت الاطباق الخاصة بهذا الشهر الكريم تتبادل مابيننا لم نشعر الا بتقارب القلوب وهذه من سجايا هذا الشعب ، انا كلي امل وتفاؤل بان تكون كل مدن البحرين وقراها يدا واحدة متحابين في الله متازرين حتى نمر بسلام من هذه الازمة ، ما نمر به ماهو الاسحابة صيف ستنقشع باذن الله تعالى

    • زائر 4 | 3:32 ص

      ??????

      Welcome to Bahrain

    • زائر 3 | 1:13 ص

      اذا كان 400 الف مواطن لا تهمهم فكيف ب 100 الف

      يا استاذ عقيل لقد خرج الشعب عن بكرة ابيه مطالبا بحقوقه وبكل اريحية وسلمية فلم يعبؤا بمطالبه بل لفقوا له التهم والأقاويل والمسميات الجاهلية وعادوا بالاوصاف التي نهى عنها القرآن والرسول بل واكثر من ذلك عمدوا الى بيوت الله وهدموها وهذه المسجد مقدسات اسلامية ولكن كونها تنسب للطائفة المغضوب عليها هدّمت رغم انها جماد ولا ذنب لها ولكن العقاب لا بد ان يطال كل شيء.
      مهما حصل من تسويات في هذه الدنيا سيبقى الغضب الالهي على من قام بهذه الافعال حتى يلاقي بارئه وهناك فلتكن الحجة

    • زائر 2 | 12:00 ص

      اخ يا عقيل ( على سترة والقرى المجاورة )

      وتالي يجيك ما يسمى بتجمع الوحدة ويتشرط ( في الحوار المزعوم ) على شنو يا حظي اتشرطون ، شوفوا مآسات سترة وقراها ومن دفعوا الثمن غاليا من ارواحهم ومساكنهم وزادوهم باقالة بلدييهم ، هؤلاء هم اصحاب الأرض الأصليين الذين ضحوا بما يملكون من أجل بحرين الغد ، تحية اجلال واكبار لكل من تحمل العناء في سبيل الحرية .

    • زائر 1 | 11:37 م

      ناس تتلذذ بمعاناة الشعب ... هل قلوبكم حجر

      أطالب بسجن المزيد من الأطباء والمعلمين وتوقيف المزيد من طلبة الجامعة وسجن المزيد من سكان القرى وتكسير المزيد من السيارات وإستعمال أكثر للشوزن والرصاص الحي وإقراق القرى جميعا بالغازات السامة بصورة يومية ووقف المزيد والمزيد من موظفي الحكومة والشركات التابعة وتنشيط الشركات العائلية على تفنيش المزيد من العاملين لنبدأ بعدها 10 سنوات في إصلاح هذه المشاكل وتضيع القضية
      فهمتوووون الحين السبب ... شكراً لكم

اقرأ ايضاً