العدد 3798 - الثلثاء 29 يناير 2013م الموافق 17 ربيع الاول 1434هـ

ثلاث جمعيات تشكل"المجموعة البيضاء" للمطالبة بقانون متقدم للمنظمات الأهلية

أعلنت مجموعة من الجمعيات الأهلية تشكيل تكتل مدني باسم "المجموعة البيضاء" لدعم المطالبة بإصدار قانون عصري ومتقدم للجمعيات الأهلية في البحرين.

ويأتي اعلان تشكيل "المجموعة البيضاء" من بعد إحالة الحكومة مشروع قانون الجمعيات الأهلية الجديد (مشروع قانون المنظمات والمؤسسات الأهلية) إلى مجلس النواب مؤخرا.

وتضم نواة "المجموعة البيضاء" جمعية المنتدى وجمعية "حوار" وجمعية الشبيبة البحرينية.

وعقد مندوبو الجمعيات اجتماعا تحضيريا يوم أول أمس الاثنين بمقر جمعية المنتدى في العدلية.

وزكى المجتمعون أمين سر جمعية المنتدى ابراهيم علي منسقا للمجموعة البيضاء.

وأسندت مهمة مقرر الاجتماعات والتواصل لمعاون رئيس جمعية "حوار" راشد الغائب.

وتولى رئيس جمعية الشبيبة البحرينية المحامي محمود ربيع التنسيق مع فريق الإسناد القانوني للمجموعة البيضاء في التحركات المرتقبة للمطالبة بالقانون العصري والمتقدم لتنظيم شؤون مؤسسات المجتمع المدني.

وقال منسق "المجموعة البيضاء" ابراهيم علي أن الجمعيات الأهلية في البحرين تستحق صدور قانون ديمقراطي وعصري جديد يحل محل القانون الحالي القديم المعمول به منذ عام 1989 وبحيث يتضمن القانون الجديد موادا ايجابية وداعمة لتنشيط المجتمع المدني ونابعة من الحقوق الأساسية التي يكفلها دستور البحرين.

وأكد علي أن "المجموعة البيضاء" ستتواصل مع مختلف الشخصيات والجهات الداعمة لاصدار قانون عصري ومتقدم للجمعيات الأهلية ولتكون مناصرة للهدف الرئيسي الذي شكلت من أجله المجموعة.

وذكر علي أن "المجموعة البيضاء" ستكثف من عقد اجتماعاتها خلال الأيام المقبلة من أجل بلورة مرئياتها حول مشروع قانون الجمعيات الأهلية الجديد المحال من الحكومة لمجلس النواب.

ولفت علي الى وجوب أن يكون لمؤسسات المجتمع المدني صوت فاعل ومؤثر خلال بحث ودراسة ومناقشة مشروع قانون الجمعيات الأهلية الجديد بإعتباره يمس بشكل رئيسي شؤون المنظمات الأهلية، ومؤكدا أن التنسيق فيما بين المناصرين لصدور قانون عصري ومتقدم للجمعيات الأهلية يعتبر وجها من أوجه الدور الايجابي للمنظمات الأهلية في المجتمع الحيوي والديمقراطي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً