العدد 3804 - الإثنين 04 فبراير 2013م الموافق 23 ربيع الاول 1434هـ

وزير العمل يفتتح معرض التوظيف العاشر بمدينة حمد

افتتح وزير العمل جميل محمد علي حميدان معرض التوظيف العاشر، وذلك اليوم الثلثاء (5 فبراير/ شباط 2013) بمدرسة مدينة حمد الثانوية للبنات، حيث يستمر المعرض ليوم بعد غد الخميس، وذلك بمشاركة كبيرة من منشآت القطاع الخاص التي توفر الشواغر الوظيفية والفرصة التدريبية للباحثين عن عمل.

حضر حفل الافتتاح محافظ المحافظة الشمالية علي عبد الحسين العصفور، إلى جانب وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري، والوكيل المساعد لشئون العمل بالوزارة محمد علي الأنصاري، فضلاً عن عدد من كبار المسئولين بالوزارة والمدعوين.

وفي كلمة له خلال الحفل، أكد حميدان أن هذا المعرض يأتي ضمن سلسلة من المبادرات الهادفة إلى إيجاد فرص عمل توفر العيش الكريم للمواطنين الباحثين عن عمل، لافتاً إلى أن توفير الشواغر الوظيفية للمواطنين بمستوياتها ومواصفاتها المستهدفة إنما هي ثقافة مجتمعية تحرص الحكومة على ترسيخها وذلك من أجل معالجة مشكلة البطالة لما لها من آثار وسلبيات اجتماعية واقتصادية وغير ذلك.

ونبه إلى أن أهم مقومات جذب الاستثمارات لمملكة البحرين هو توفير الموارد البشرية الوطنية المدربة والمؤهلة، وهذا ما حققته وزارة العمل من خلال تدريب وتأهيل الباحثين عن عمل، مؤكداً أن توظيف هذه الكوادر مكسب للجميع، وفي مقدمة من يجني ثمار ذلك هم العمال الذين تتوفر لهم فرص العمل والتطور الوظيفي والحياة الكريمة، وكذلك أصحاب العمل على اعتبار ان الموارد البشرية البحرينية توفر لهم سبل الحصول على مقومات مستقرة وثابتة، مشيراً في هذا الصدد إلى التزام الوزارة بخيار تدريب وتأهيل وتطوير الكوادر البحرينية، وعدم فرض أية عمالة غير مؤهلة أو منتجة على أصحاب العمل.

وأشار وزير العمل إلى أهمية تعزيز الشراكة المجتمعية في توظيف الباحثين عن عمل لما لذلك من تأثير في تسريع تحقيق النتائج المرجوة والإسهام في تعزيز واقع الأمن الاجتماعي واستقراره في مملكة البحرين، لافتاً في هذا السياق إلى مبادرات الشراكة المجتمعية التي تبنتها وزارة العمل مع الفعاليات المجتمعية، ومنها على سبيل المثال زيارتنا مؤخراً لقرية المالكية، والتي نتج عنها توظيف عدد من أبناء القرية، مؤكداً أن تلك المبادرة والتجربة سيتم تكرارها في قرى ومدن أخرى.

ودعا في نهاية كلمته جميع الباحثين عن عمل إلى زيارة المعرض والاطلاع على الشواغر التي يعرضها أصحاب العمل والمنشآت والاستفادة من أكثر من (2400) فرصة توظيف، إضافة إلى (1211) فرصة تدريب في مختلف التخصصات بالشركات والمؤسسات.

بعد ذلك قام حميدان بجولة في المعرض، حيث تحدث إلى مندوبي المنشآت المشاركة واستمع إلى شرح حول نوعية الشواغر الوظيفية المعروضة والمزايا التي تقدمها الشركات لاستقطاب الباحثين عن عمل.

وقد شهد المعرض في يومه الأول اقبالاً من قبل الباحثين عن عمل والراغبين في البحث عن فرص وظيفة أفضل، خاصة في ظل التنوع الكبير في الفرص الوظيفية التي تعرضها الـ(28) منشأة مشاركة بالمعرض، حيث يتواجد مسؤولو الموارد البشرية لديها لتلقي ترشيحات التوظيف والسير الذاتية من الباحثين عن عمل، إضافة إلى الشواغر المقدمة من (195) شركة ومؤسسة من خلال جناح مكتب خدمات التوظيف بالوزارة.

وتتمثل أهم أهداف تنظيم وزارة العمل لمعارض التوظيف الجماعية في عرض وظائف مناسبة للباحثين عن عمل وخصوصاً من مختلف التخصصات الأكاديمية، وتشجيع الإقبال على فرص العمل التي يعرضها القطاع الخاص والاستفادة منها، إضافة إلى عرض فرص التدريب الاحترافي بما يضمن الحصول على وظيفة مناسبة في القطاع الخاص وبيان كيفية الاستفادة من الخدمات التي يقدمها مركز خدمات التوظيف بوزارة العمل.

كما تهدف هذه المعارض إلى تشجيع القطاع الخاص للاستفادة من خبرات وكفاءات الراغبين في العمل ويحث على احتضان الكفاءات البحرينية وإعطاءهم الفرصة لاكتساب الخبرة اللازمة واعتبارهم استثماراً للمستقبل، كما يدعم القطاع الخاص ليكون جاذباً للعمالة الوطنية في ظل إيجاد جو من المنافسة بين منشآت القطاع الخاص بهدف رفع سقف الأجور، وزيادة نوعية الوظائف.

هذا وتدعو الوزارة الباحثين عن عمل من جميع محافظات المملكة لزيارة المعرض والاستفادة من فرص التوظيف والتدريب المعروضة، علماً بأن الوزارة توفر باصات لنقل الراغبين في زيارة المعرض من مراكز التوظيف التابعة لها في جميع المحافظات وذلك ابتداء من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً.

حضر مناسبة الافتتاح محافظ المحافظة الشمالية علي عبد الحسين العصفور ووكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري وعدد من كبار المسئولين بالوزارة والمدعوين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:54 ص

      امي تبحث عن وظيفه

      ممكن احصل حق امي وظيفه لانها من كان عمرها 22 سنه وهي تبحث عن وظيفه واليوم عمرها فوق الخمسين وللاسف لم تحصل على وظيفه ههههههههههههه

اقرأ ايضاً