العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ

الجودر: 26 شابا يابانيا يتعرفون على تجربة البحرين في مجال التعليم

ضاحية السيف - المؤسسة العامة للشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام محمد الجودر على أن مملكة البحرين قد اختيرت لتكون أحد الدول المضيفة في برنامج الحكومة اليابانية "رحلة سفينة شباب العالم 25" والذي ستنظمه اليابان في العام القادم خلال الفترة من 23 الى 28 فبراير/ شباط 2014.

وأضاف أنه ستتم استضافة 26 من الشباب الياباني المشارك للتعرف على ثقافة وتاريخ البحرين العريق، كما تم اختيار موضوع التعليم ليكون ركيزة أساسية لبرنامج الزيارة.

وأشار الجودر الى أن البرنامج يحتضن أكثر من 300 شاب وشابة من مختلف دول العالم تجول للتعرف على موضوعات معينة في هذا البلد من منطلق الحرص على تبادل الأفكار والموضوعات الشبابية المختلفة، والاستفادة من التجارب والأمثلة الناجحة لشباب العالم في مختلف المواقع، وفي مملكة البحرين تم اختيار موضوع التعليم ليكون مادة ينطلق منها الضيوف للتعرف على ما تشهده المملكة من نهضة في مجال التعليم بشتى أنواعه المدرسي والجامعي وغيره من خلال الخطط والاستراتيجيات التي تقوم بها مختلف الجهات، كما سيتم استعراض برامجنا ومشاريعنا التعليمية الهامة.

وحول أهداف البرنامج نوه رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الى انه يسعى الى التعرف على معالم البلدان بما تحويه من فكر وثقافة ونهضة شاملة، إلى جانب توطيد العلاقة بين المشاركين من خلال تعرفهم على ببعضهم البعض بشكل يمكن أن يخدم دول العالم كافة كما يهدف كذلك الى يهدف خلق نوع من التفاهم بين الشباب، والتشجيع على روح التعاون والتضامن السلمي بين الشعوب، كما يتيح البرنامج فرصة لخلق روح القيادة عن طريق الفعاليات المجتمعية سوء بالداخل أو في الخارج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:21 ص

      اتفضل اتكلم

      جانب بسيط جدا للمقارنة الشاسعة بين مدارس الحكومات العربية ومدارس اليابان! أقول الله كريم...

    • زائر 3 | 5:29 ص

      حسستونا

      عاد اليابان مرة واحدة يطالعوا تجربتنا .. قول يا عم غيرها ... قول زيارة حق شي ثاني بدال ما تقص على روحك وتقول "تجربة البحرين في مجال التعليم" شر البرية ما يضحك!!!!

    • زائر 1 | 4:37 ص

      تبي تقنعنا

      بأنهم تركوا اليابان وجونا يتعلمون عندنا فن التعليم، أرحمنا عاد

اقرأ ايضاً