العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ

كوريا تحتفظ بمركزها كخامس أكبر دولة في إنتاج السيارات عالميا

قال اتحاد منتجي السيارات في كوريا الجنوبية اليوم الاثنين (18 فبراير/ شباط 2013) إن البلاد احتفظت بمركزها كخامس أكبر دولة منتجة للسيارات على مستوى العالم العام الماضي للعام الثامن على التوالي بعد الصين والولايات المتحدة واليابان وألمانيا.

ووفقا للاتحاد، أنتجت شركة هيونداي موتور أكبر منتج للسيارات في كوريا الجنوبية وأربع شركات محلية أخرى ما مجموعه 56ر4 مليون سيارة في عام 2012 مقارنة مع 66ر4 مليونا في العام السابق عليه.

وأضاف اتحاد منتجي السيارات الكوري "كاما" إن إنتاج كوريا الجنوبية شكل ما نسبته 4ر5% من إجمالي 70ر84 مليون سيارة تم إنتاجها في عشر دول حول العالم.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن الاتحاد أن إنتاج الشركات الصينية والأجنبية للسيارات العاملة في الصين قفز بنسبة 6ر4% على أساس سنوي ليصل حجمه إلى 27ر19 مليون سيارة في أحدث مؤشر على تزايد إنتاج السيارات في أكبر سوق للسيارات في العالم.

وتحتفظ الصين التي تستضيف مصانع كبرى شركات السيارات الأجنبية بما فيها هيونداي وتويوتا موتور وبي إم دبليو وجنرال موتورز بمركز الصدارة منذ عام 2009 عندما تخطت اليابان كأكبر منتج للسيارات في العالم.

وجاءت الولايات المتحدة في المركز الثاني بعد الصين بحجم إنتاج بلغ 33ر10 مليون سيارة، ثم اليابان بعدد 94ر9 مليون سيارة وألمانيا 65ر5 مليون سيارة.

واحتلت الهند المركز السادس في الإنتاج العالمي للسيارات بحجم 14ر4 مليون سيارة وحلت بعدها البرازيل في المركز السابع بحجم 34ر3 مليون سيارة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:08 ص

      واحنا؟

      احناا شنو نصنع؟

    • زائر 3 زائر 1 | 12:45 م

      واحنا؟

      واحنا نصنع وننتج مشاكل وحروب وازمات ودكتاتوريه تقضي على كل استثمار او ابداع. .هذا الي فالحين فيه العرب وكل واحد يشكك في الثاني ويخون فيه وهذا تبع ايران وهذا تبع .... وهذا رافضي وهذا سني والغرب يضحك علينا ويتفرج علينا ويعطينا اسلحه نقتل بعضنا البعض ويجي بعد ما نقتل بعضنا يسوي نفسه المصلح ويرعى حوارات فاشله ما تؤدي الي شئ. .واهم شي مصالحهم ما تتأثر ...وبالنسبه للانتاج المطلوب من دول العالم العربي ان تكون استهلاكيه صفر على الشمال ولا خوف منها

اقرأ ايضاً