العدد 3818 - الإثنين 18 فبراير 2013م الموافق 07 ربيع الثاني 1434هـ

رونالد نوبل: ربط بيانات الجوازات البحرينية بالإنتربول لمكافحة الجرائم الدولية والحد من التهديدات الالكترونية

أعلن الامين العام لمنظمة الشرطة الجنائية الدولية الإنتربول رونالد نوبل عن مشروع ربط قاعدة بيانات جوازات السفر البحرينية مع بيانات الإنتربول لمكافحة الجرائم الدولية والحد من التهديدات الالكترونية .

وأوضح الأمين العام لمنظمة الإنتربول في تصريحات ادلى بها على هامش زيارته لشرطة محافظة العاصمة أن هذه الاجراءات تهدف الى توفير معلومات عن صحة جوازات الاشخاص غير البحرينيين الذين يعبرون البلاد.

واعتبر نوبل ان عملية ربط قاعدة البيانات الخاصة بعمل شؤون الجوازات البحرينية بجهاز الإنتربول يُمَكّن موظف الجوازات بمطار البحرين الدولي من تدقيق بيانات الوافد الى المملكة في غضون ثوانٍ معدودة، والتأكد من صحة وثيقة سفره المستخدمة، لافتاً نوبل الى ان الاشخاص الذين يعبرون بجوازات سفر مزورة يستخدمون عادة جواز مزور عند دخول البلاد وآخر خلال تواجدهم بالبلاد وآخر عند مغادرتهم البلاد.

وقال هذه المبادرة من شأنها ان تساعد البحرين في تتبع أولئك الذين يحاولون دخول مملكة البحرين لدوافع غير قانونية، كما يمكن تتبع الاشخاص الذين يقدّمون على طلب الحصول على تأشيرات زيارة إلى مملكة البحرين ما اذا كانت وثائق سفرهم هي بالاصل جوازات سفر مسروقة او تم التبليغ سابقاً عن فقدانها.

وأشار نوبل الى ان جهاز الشرطة الجنائية الدولية كان قد سجل اكثر من 32 مليون حالة سرقة لوثائق رسمية منها جوازات سفر، وبطاقات هوية شخصية ورخص قيادة من مختلف انحاء العالم، حيث اجرى جهاز الإنتربول عمليات تدقيق وتحرٍ لأكثر من مليار حالة، فيما تم تسجيل اكثر من 40 ألف حالة سرقة جوازات سفر خلال العام 2012.

ومن جانبه اعتبر مدير شرطة العاصمة ناجي الهاشل ان موقع البحرين المالي المتميز بالمنطقة يدفع باتجاه ازدياد القلق من الجرائم الالكترونية وبالاخص جرائم الانترنت.

وقال الهاشل بعد مناقشات مع مسؤولين بوزارة الداخلية توصلنا الى اهمية اتخاذ قرارات تتعلق بالبدء بوضع اجراءات امنية حول جرائم الانترنت، هذه الجرائم تشكل تهديداً جديداً، وهي بنمو متسارع لذا لابد من تدارس الاحتياجات والتدابير الامنية اللازمة حيال هذا النوع من الجريمة تحت مظلة مجمع الشرطة الدولية للابداع والبحوث المتطورة وبالتأكيد هذه المبادرة ستساعد كلا الطرفين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:23 ص

      وش عاد

      ضيقو على هالشعب المظلوم وكلما ضاقت انفرجت وامرنا للواحد القهار هو ناصرنا وهو حسبنا ونعم الوكيل لقد تكالبت علينا الدنيا ولم يبق احد الا واتفق على ظلمنا فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    • زائر 2 | 8:04 ص

      البحرينيون

      ليسوا ارهبيين حتى تخضعوا بياناتهم بلوائحكم وان فى ذلك لخرق صارخ لقوانين ومواثيق الامم المتحدة ونطالب بالكف تماما عن تعريض البحرينين لهكذا تفاهات وترهات ونخن نعلم يقينا ماذا تريدون من هكذا حملات وبدلا من ذلك اجلسوا وحلوا مشاكل الشعب والوصول للخروج من الازمة قبل الانفجار الشعبي العارم الذي ان هب كالسيل لايفيد بعده اي ندم

اقرأ ايضاً