العدد 3819 - الثلثاء 19 فبراير 2013م الموافق 08 ربيع الثاني 1434هـ

حميدان يلتقي وزير العمل بجمهورية الهند ويبحث معه التعاون

في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير العمل جميل حميدان إلى جمهورية الهند خلال الفترة 18-19 فبراير / شباط 2013، التقى حميدان يوم أمس بوزير العمل بجمهورية الهند السيد ملك أرجون كارجي، وذلك بمقر وزارة العمل الهندية.

وحضر اللقاء وكيل وزارة الخارجية عبد الله عبد اللطيف عبد الله وسفير مملكة البحرين لدى نيودلهي غسان عدنان شيخو، الى جانب عدد من المسئولين في وزارة العمل ووزارة الخارجية بمملكة البحرين.

وتناول الجانبان في الاجتماع فرص ومجالات التعاون بين البلدين الصديقين في المجال العمالي وذلك في إطار تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة سابقاً بين مملكة البحرين وجمهورية الهند والتي تفتح آفاق التعاون في عدد من المجالات الهامة، ومن بينها تبادل الخبرات والتجارب الناجحة المطبقة في البلدين في مجال تنمية الموارد البشرية وبرامج التوظيف والتدريب وغيرها من برامج الحماية الاجتماعية وتأمين السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل.

وأشاد حميدان بالتجربة والخبرات الهندية في مجالات التدريب وتنمية المهارات واعداد الكوادر البشرية للاندماج في سوق العمل والتغلب على توسع ظاهرة البطالة في المجتمع، مشيداً بإسهامات القوى العاملة الهندية الماهرة في سوق العمل البحريني وما تلعبه من دور رائد في مجال التنمية في مملكة البحرين.

واستمع سعادة وزير العمل والوفد المرافق له إلى تجربة جمهورية الهند في مجال الاهتمام بتنمية الموارد البشرية وسبل إكسابها المهارات في مختلف التخصصات الفنية التي يحتاجها سوق العمل في الهند وتلبية الاحتياجات من الأيدي العاملة الهندية في الخارج، فضلاً عن أحدث المستجدات المطبقة في تفتيش العمل ومد مظلة الحماية الاجتماعية وتأمين صحة وسلامة بيئة العمل إلى جانب تنظيم العلاقات الصناعية.

وقد أعرب وزير العمل الهندي عن تقديره لما توفره مملكة البحرين من بيئة عمل صحية وعلاقات عمل جيدة ومستقرة تشمل العمالة الوطنية والعمالة الوافدة على حد سواء وحرصها على توفير أوجه الحماية اللازمة لتلك العمالة في إطار التشريعات المتقدمة والمتفقة مع معايير العمل الدولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:15 ص

      والله حاله

      احين من قلت الكفائات و الخبرات في البلد علشان ازيدون في الهنود، مو كفاية من بعد ما فنشتون الكفائات جبتون الساقط و اللاقط في بابكو و الكهرباء و البا و غيرهم من الوزارات و المؤسسات الحكومية.بسنا ظلم يا عالم

    • زائر 1 | 11:10 ص

      الله يستر

      يبين بوظفون هنود اكثر في بابكو و غيرها من الشركات و المؤسسات الوطنية الكبرى!

اقرأ ايضاً