العدد 3829 - الجمعة 01 مارس 2013م الموافق 18 ربيع الثاني 1434هـ

وفد البحرين في جنيف يلتقي وزيرة الدولة بالمملكة المتحدة

اجتمع وفد مملكة البحرين برئاسة وزير شؤون حقوق الإنسان صلاح بن علي عبدالرحمن مع وزيرة الدولة بالمملكة المتحدة البارونة وارسي بحضور المندوبة الدائمة للمملكة المتحدة لدى الأمم المتحدة بجنيف السفيرة كارين بيرس و ذلك على هامش الاجتماع رفيع المستوى للدورة (22) بمجلس حقوق الإنسان في جنيف.
وفي بداية الاجتماع، أشاد وزير شؤون حقوق الإنسان بمتانة علاقات الصداقة التاريخية و التعاون فيما بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة.
وأطلع الوزير نظيره البريطانية على مستجدات المنجزات الحضارية والمكتسبات الحقوقية التي تحققت في البحرين مؤخرا، ومن أبرزها في هذه الفترة استجابة مختلف القوى السياسية للدعوة الملكية السامية لاستكمال حوار التوافق الوطني في المحور السياسي، وأن طاولة الحوار بمثابة ورشة عمل وطنية، ويتطلع الجميع أن ينجز المتحاورون المهمة الوطنية المسندة إليهم بالتوافق حول ما يسهم في تحقيق مزيد من الأمن والاستقرار والرخاء لمملكة البحرين.
وأكد الوزير أن مملكة البحرين تقف في الصف الأمامي للمناصرة والدفاع عن كل ما يتعلق بشؤون حقوق الإنسان، و أن الدولة بمختلف مؤسساتها الرسمية والأهلية والخاصة تتابع وترصد وتقيّم وتسهم في دعم و نشر ثقافة حقوق الإنسان و صيانته وأن ذلك أمر محفز لتحافظ المملكة على ريادتها المستمرة في ميادين مختلفة.
كما أشاد الوزير بمستوى التعاون والتنسيق فيما بين الجهات الرسمية بين البحرين والمملكة المتحدة، وذلك من أجل تعزيز القدرة المؤسسية للجهات البحرينية الرسمية، مستدلا الوزير بذلك على زيارة عدد من الجهات البريطانية الرسمية والمستقلة في الفترة الأخيرة من قبل الأجهزة الحقوقية بالبحرين، ومردود مثل هذه الزيارات في دعم الخبرة المهنية وصقل المهارات الادارية والمؤسسية لدى العاملين في مجال حقوق الانسان بالبحرين.
و قد اتفق الجانبان على ضرورة نبذ العنف وعدم تبريره بإعتباره بوابة للإجرام والإرهاب، و وقف الدعوات التحريضية الداعية للعنف أو تبريره هي مسؤولية مشتركة على جميع الأطراف والمكونات، وعلى الجميع أن يتحمل مسؤوليته الوطنية والأخلاقية والشرعية والقانونية لوقف جنوح الناشئة والشباب للعنف، وأن موقعهم الطبيعي على مقاعد الدراسة وطلب المعرفة.
حضر الاجتماع من جانب وفد مملكة البحرين كل من: وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالله عبدالطيف و المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف يوسف عبدالكريم بوجيري ، و المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء إبراهيم حبيب الغيث ، ورئيس النيابة الكلية نايف يوسف محمود ، والوكيل المساعد للشؤون القانونية بوزارة الداخلية العميد محمد راشد بوحمود ، و مدير إدارة التنسيق والمتابعة بوزارة حقوق الإنسان الشيخ خليفة بن محمد آل خليفة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:55 ص

      يالله

      عطها من الأزرق، خب أحنا مب في عصر التكنولوجيا ولا من شاف ولا من درى خخخخخخخ

اقرأ ايضاً