العدد 3831 - الأحد 03 مارس 2013م الموافق 20 ربيع الثاني 1434هـ

ولي العهد يستقبل وزير خارجية نيوزلندا

عبر ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة عن تطلعه لزيادة أوجه التعاون مع نيوزلندا في مختلف المجلات ، مرحباً سموه في الوقت ذاته باهتمام نيوزيلندا بدعم علاقات التعاون مع مملكة البحرين تأكيداً على ما يربط بينهما من علاقات وطيدة وطيبة في شتى المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية.
وأبدى سموه لدى لقائه اليوم الاثنين (4 مارس/ آذار 2013) بقصر الرفاع بحضور نجله سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة وزير خارجية نيوزيلندا ميوري ماكالي إهتمامه الكبير بالعمل على فتح آفاق جديدة ومتنوعة للتعاون الثنائي والاستفادة من التسهيلات التي تقدمها كلا البلدين لمختلف القطاعات بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة بين البلدين، خاصة مع ما يمثله موقع البحرين الاستراتيجي كإحدى المراكز الهامة التي تربط أسواق المال والأعمال إقليميا ودوليا.
مؤكداً سموه على أهمية مواصلة اللقاءات وتبادل الزيارات والتي سيكون لها الأثر الكبير في دعم وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين.
كما تطرق سموه مع ماكالي إلى الأوضاع الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، مؤكدين على أهمية العمل على تعزيز الاستقرار في المنطقة ودعم الأمن والسلم الدوليين.
من جانبه تقدم ماكالي بالشكر الجزيل إلى صاحب السمو الملكي ولي العهد على فرصة اللقاء، والتي كان لها دور في مناقشة مختلف الجوانب التي تعزز العلاقات بين مملكة البحرين ونيوزلندا، مؤكداً تطلع نيوزلندا إلى تعزيز التعاون بين البلدين، خاصة في القطاع التجاري والخدمات ومجال التعليم والتكنولوجيا والأغذية، وذلك لما تتمتع به السوق الخليجية، بشكل عام، من فرص استثمارية كبيرة واعدة.
حضر المقابلة وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة ورئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة والشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً