العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ

اقتياد صهر بن لادن الى الولايات المتحدة اثر طرده من انقرة الى الاردن

ذكرت صحيفة حرييت التركية الخميس (7 مارس/ آذار 2013) من دون ذكر مصادرها ان موظفين في وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) اقتادوا سليمان ابو غيث، صهر اسامة بن لادن، الى الولايات المتحدة بعدما اعتقل في انقرة في نهاية كانون الثاني/يناير وطردته تركيا الى الاردن.

واحتجزت السلطات التركية ابو غيث الذي جرد من جنسيته الكويتية، لاكثر من شهر بعد ان افرجت عنه محكمة في انقرة وقررت وضعه تحت الرقابة الامنية.
وطردته الشرطة التركية الى الاردن التي كان سيتوجه منها الى الكويت، لكن السي آي ايه اعتقلته على الاراضي الاردنية واقتادته الى الولايات المتحدة، بحسب صحيفة حرييت.
وصادف طرده من قبل تركيا في الاول من اذار/مارس مع زيارة وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى انقرة، وفقا للصحيفة.
وردا على اسئلة وكالة فرانس برس، رفضت وزارة الخارجية التركية والسفارة الاميركية في انقرة التعليق على المعلومة التي اوردتها صحيفة حرييت.
واعتقلت اجهزة الاستخبارات التركية ابو غيث في احد الفنادق الفخمة في العاصمة بعدما تبلغت من السي آي ايه، كما اوردت وسائل الاعلام انذاك.
وابو غيث دخل الاراضي التركية بصورة غير قانونية من ايران حيث اقام مع عائلته.
وغداة اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة، ظهر ابو غيث على شريط دعائي على انه متحدث باسم تنظيم القاعدة الى جانب اسامة بن لادن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:06 ص

      الرصاصي

      تركيا بلد لا امان له ابدا فهم انما يبحثون عن مصالحهم فقط لا غير دون النظر لأية مبادئ او قيم او انسانية لذلك فتجاهل وعدم الاقتراب من هذا البلد افضل

اقرأ ايضاً