العدد 3845 - الأحد 17 مارس 2013م الموافق 05 جمادى الأولى 1434هـ

خليفة بن عيسى يؤكد تعزيز التعاون الزراعي والحيواني مع السعودية

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وكيل الوزارة لشؤون الزراعة والثروة البحرية بوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة بمكتبه بالبديع، رجل الأعمال السعودي محمد قايد محمد سعيد مدير عام الشركة الدولية الأولى ومقرها المملكة العربية السعودية.

وخلال اللقاء، أكد الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة بعمق العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ومما أسفرت عنه من تلاحم بين الشعبين الشقيقين، حيث أسهم ذلك في تعزيز مجالات التعاون في العديد من المجالات، إذ حرصت القيادة الحكيمة بقيادة صاحب الجلالة الملك المفدى بتعزيز أواصر المحبة بين الشعبين الشقيقين على كافة المستويات وخاصة في الجانب البلدي والتعاون الزراعي والثروة الحيوانية.

وشدد الشيخ خليفة بن عيسى على ضرورة توفير الأمن الغذائي ودعم المستثمرين في مجال الثروة الحيوانية وتطوير قطاع المواشي بالمملكة، وذلك انطلاقا من حرص القيادة وتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بشأن العمل على تحقيق أمن غذائي للمملكة، وتعتبر اللحوم والمواشي الحية من أهم دعائم توفير الأمن الغذائي للبلاد.

وقد تم خلال اللقاء استعراض أهم المشاريع التي تقوم بها الشركة في الاستثمار في الثروة الحيوانية ورغبتها في جعل مملكة البحرين من ضمن الدول التي تمارس بها ذلك النشاط.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة الدولية الأولى تتركز استثماراتها في مجال استيراد وتصدير المواشي من دول القارة الأفريقية مثل السودان وجيبوتي وأوغندا وكينيا لدول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية الأخرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:32 م

      اذا

      اذا في تعاون في المجالين الزراعي و الحيواني, لماذا لا يسمح لنا جلب النخيل و خرفان النجادى من الشقيقه السعوديه؟

اقرأ ايضاً