العدد 3845 - الأحد 17 مارس 2013م الموافق 05 جمادى الأولى 1434هـ

"خدمات الشمالي" يطلب تزويده بخطة جدولة تنفيذ طلبات الدوائر بالمحافظة

الجنبية - المجلس البلدي للمنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت لجنة الخدمات والمرافق العامة بالمجلس البلدي للمنطقة الشمالية اجتماعها الرابع عشر من دور الانعقاد الثالث للفصل التشريعي الثالث يوم الخميس (7 مارس/ آذار 2013) برئاسة العضو البلدي حسين الصغير.

وناقشت اللجنة في اجتماعها موضوع تثبيت وتفعيل الأرض المخصصة لمسجد في منطقة اللوزي بمجمع 1020 والذي لا زال ينتظر مسح الأرض وإصدار شهادة المسح للبدء في بناءه منذ العام 2009، وقد أوصت اللجنة برفع الموضوع إلى اجتماع اللجنة العامة القادم.

واطلعت اللجنة على مقترح من أهالي الدائرة الخامسة بشأن تحسين البيئة المدرسية عن طريق توفير حاويات القمامة واللوحات الإرشادية المتعلقة بالنظافة والمحافظة على البيئة.

كما اطلعت اللجنة على خطاب وارد من مدير عام بلدية المنطقة الشمالية مرفق بتقرير عن المشاريع البلدية في المنطقة الشمالية بناء على آخر مسح ميداني تم إجراؤه من قبل قسم المنتزهات والحدائق يشمل الإحصائيات والأعمال المنجزة في الحدائق والزوايا ومواقع الألعاب ومحتوياتها حيث ستقوم اللجنة بدراسة التقرير دراسة شاملة.

وناقشت اللجنة خطابا آخر واردا من المدير العام لبلدية المنطقة الشمالية يتضمن التكلفة المبدئية للطلبات المقدمة من المجلس البلدي، وقد اتفق أعضاء اللجنة على مخاطبة المدير العام لتزويد المجلس بخطة جدولة تنفيذ الطلبات في كل دوائر المحافظة الشمالية.

واستعرض أعضاء اللجنة ما ورد في خطاب وكيل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بشأن تنفيذ مشروع ممشى مدينة حمد بمجمع 1211 والذي تضمن تصاميما خاصة بالممشى وأن المشروع مدرج مسبقا في خطة المشاريع للأعوام 2012 – 2015 وأن التنفيذ سيبدأ في منتصف العام 2014.

كما تطرقت اللجنة إلى الخطاب الوارد من وزير الصحة ردا على طلب المجلس البلدي بفتح وحدة كلى في مركز الشيخ جابر الصحي في باربار والذي تعذر فيه عن إضافة أي وحدة للمركز الصحي المذكور والذي تم الانتهاء من إنشائه مؤخرا، كما أفاد بوجود مشروع مستقبلي لإنشاء مستشفى عام في المحافظة الشمالية سيقدم خدمات غسيل الكلى، وقد اتفق أعضاء اللجنة على مخاطبة وزير الصحة لتزويد المجلس بموقع ومحتويات المستشفى العام المذكور.

كما اطلعت اللجنة على رد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني بشأن تخصيص أرض لإنشاء مدرسة إعدادية للبنين في مجمع 513 بمنطقة مقابة والمتضمن بأن وزارة التربية والتعليم ستقوم بإدراج مشروع إنشاء المدرسة ضمن البرنامج الإنشائي للوزارة بعد اكتمال إجراءات تخصيص الموقع.

واستعرضت اللجنة خطابا آخر واردا من وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني بشأن طلب تخصيص أرض لصالة متعددة الأغراض لمسجد كريم أهل البيت في مدينة حمد بمجمع 1207 والمرفق معه خطابا صادرا من الوزير إلى وكيل وزارة الإسكان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً