العدد 3846 - الإثنين 18 مارس 2013م الموافق 06 جمادى الأولى 1434هـ

ولي العهد: الجالية الهندية تمثل 30 % من سكان البحرين

أعرب ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، عن تقديره لأبناء ولاية كيرلا الهندية الذين أتوا إلى البحرين، وساهموا في مسيرة البناء في البحرين، والذين يشكلون ما لا يقل عن 65 في المئة من الجالية الهندية الكبيرة في البحرين، وأشار سموه إلى أن «جزءاً كبيراً من نسبة التعداد السكاني في بلادنا من الجالية الهندية وتمثل 30 في المئة من تعدادنا السكاني».

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها سموه في حفل الاستقبال الذي أقامه الوزير الأول بولاية كيرلا بمدينة كوتشي شيري أومين تشاندي.

وأشار سموه إلى أن في مملكة البحرين 2100 شركة بشراكة هندية مسجلة.

(التفاصيل ص4 و5)


ولي العهد يشيد بدور الجالية الهندية في نهضة البحرين الحديثة

كيرلا - بنا

أشاد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بالدور الذي ساهمت به الجالية الهندية في نهضة البحرين الحديثة، وقال إن أفراد هذه الجالية الذين قدموا الى البحرين من ولاية كيرلا أعطوا نماذج طيبة للجالية الهندية التي امتد عطاؤها إلى سنوات طويلة.

وقال سموه، لدى حضوره حفل الاستقبال الذي أقيم على شرف عدد من أفراد الجالية الهندية من ولاية كيرلا الذين عملوا لسنوات طويلة في مملكة البحرين، إن العلاقات البحرينية الهندية تعتبر من أقدم العلاقات التي تربط بين الأمم والشعوب، فالبحرين كانت موطناً للعصور البرونزية والديلمونية باعتبارها شرياناً تجاريّاً مهمّاً.

وأكد أن جمهورية الهند هي شريك تجاري وعلاقات مستمرة دون انقطاع، وفي هذا الجانب أشار سموه الى أن العملة الهندية هي العملة المتداولة حتى العام 1965 بشكل واسع في البحرين ودول الخليج في فترة ازدهار صناعة اللؤلؤ وقبل اكتشاف النفط.

وأضاف صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء أن اسهامات أبناء ولاية كيرلا هي محل التقدير والاحترام وخاصة أن مملكة البحرين احتضنت العديد من النماذج التي عملت جنباً الى جنب مع القوى الوطنية البحرينية كفنيين وإداريين وتسيير عجلة التنمية والعمل في مجالات شتى، وأسهم أفراد الجالية الأوائل في تأسيس النادي الهندي في البحرين العام 1915، ومنهم يعتز ويفخر بوجوده في البحرين لفترات امتدت الى خمسين عاماً ومنهم من يواصل اليوم مسيرته وإسهاماته الفعالة. وقال سموه إنني أغتنم الفرصة هنا في كيرلا؛ لأقدم شكر وتقدير البحرين للشخصيات المتواجدة بيننا للدور الذي قامت به في مملكة البحرين. وهم رئيس تحرير صحيفة «ديلي تريبيون» السيد سومن بيبي والسيد تي تي توماس وبي بي ما ثيو والسيد والسيدة فرجيس ماثيو والسيد والسيدة جي سي تايتس، وسنظل نذكر عطاءهم وستبقى الجالية الهندية على العموم وشعب كيرلا على الخصوص مرحباً بها في البحرين.

سمو ولي العهد في حفل الاستقبال بولاية كيرلا - بنا
سمو ولي العهد في حفل الاستقبال بولاية كيرلا - بنا

العدد 3846 - الإثنين 18 مارس 2013م الموافق 06 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 33 | 2:05 م

      ماشاء الله

      باقي شوية بس ونضيع بينهم...
      اما بالنسبة اخي الكريم من انهم سوف يقدمون الخير للوطن ويرحلون.. حبيت اخبرك انهم الحين لايرحلون ويفضلون الموت هناااااا..

    • زائر 32 | 1:41 م

      الله يوفقك يا سمو الامير سلمان

      الله يوفقك يابوعيسي ويسدد خطاك
      ويسر أمرك يارب روح وقلب داعي لك

    • زائر 19 | 2:29 ص

      لاينكر فضل الجاليه الهنديه

      سنين وحنا نعيش مع الهنود ولم نسمع بقضايا القتل والنحر والسرقة الى بعد التجنيس السياسي الدين دمروا الوطن وعاثوا فيه الفساد اغلب البحرينين استفادوا من الهنود حتى وان زاحموهم في الوظائف الا انه يبقى وافد سيقدم الى البحرين الخير وسيرحل الى وطنه الاصلي ،

اقرأ ايضاً