العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ

«بتلكو»: لا تأثير على زبائن تردُّدات الجيلين الثاني والثالث

تركيب تقنية LTE في الحلبة

راشد عبدالله والشيخ سلمان بن عيسى أثناء اللقاء الصحافي
راشد عبدالله والشيخ سلمان بن عيسى أثناء اللقاء الصحافي

أطلقت شركة البحرين للاتصالات (بتلكو) تقنية الجيل الرابع في حلبة البحرين الدولية، وهي موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط، وتوقع الرئيس التنفيذي، راشد عبدالله، أن يكون النمو عالياً على هذه التقنية الجديدة.

كما أعرب عبدالله خلال لقاء مع الصحافيين تم في حلبة البحرين للكشف عن تركيب التقنية، عن ثقته عن عدم تأثر زبائن تردّدات الجيلين الثاني والثالث، والتي تستخدمهما «بتلكو» لتقديم خدمة الجيل الرابع في غياب وجود تردّدات خاصة بهذا الجيل الجديد.

وأفاد عبدالله «تقدم بتلكو، وهي أحدى شركاء حلبة البحرين الدولية، خدمات اتصالات متكاملة للحلبة ولسباقات جائزة البحرين الكبرى السنوية. في كل عام نرفع جميع الحواجز والصعوبات للتأكد من أن ما نقدمه يتماشى مع أو يفوق الخدمات المتوافرة في الحلبات الأخرى».

وبيّن أن الهدف العام من توفير الجيل الرابع في الحلبة هو إظهار «الوجه الحاضر للبحرين، وأنها دولة متطورة ليس فقط استضافة البطولات الرياضة، وإنما هي كذلك في التكنولوجيا والاتصالات، وهذا أمر مهم».

وأوضح أن «بتلكو»، المملوكة إلى الحكومة البحرينية « كانت سبّاقة في تقديم حلول جديدة في كل مناسبة، وأن هذه السنة أكثر من غيرها كنا مصرّين على توفير الجيل الرابع في الفورمولا 1، وهي خدمة جديدة، ونتمنى استمتاع المشاهدين والجمهور بهذه الخدمة».

وشرح «أعتقد أن هذا ليس غريباً على البحرين في تقديم الأحدث والأحسن في مناسبات سعيدة. خدمة الجيل الرابع خدمة متطورة في دول الخليج العربية وبقية دول العالم، ونتوقع أن يكون النمو عالية جداً. كما نتوقع أنه خلال السنوات الثلاث أو الأربع المقبلة ستكون الخدمة المحتكرة في البرودباند في الهاتف النقال».

وأضاف «استطعنا تقديم الخدمة بالتردّدات المتوافرة حالياً لدينا من غير أي تأثير على الزبائن في التردّدات المستخدمة في الجيلين الثاني والثالث. وجود منتج (تردّدات) من هيئة تنظيم الاتصالات سيكون حافزاً للجميع أن يطور ويقدم سرعات أكثر، وأنه كلما توافرت التردّدات المطلوبة للجيل الرابع كلما ساهم في تقديم أفضل الخدمات».

الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية، الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة، أفاد بأن الحلبة لها «الشرف أن تكون أول حلبة في الشرق الأوسط تتوافر لديها خدمة الجيل الرابع. نحن نركز على سباقات الفورمولا 1 ولكن هذه الخدمة ستكون موجودة طوال العام، وأن أي شخص يحضر في أي فعالية سيستمتع بهذه الخدمة».

وأضاف «مجالنا يتعلق بالسرعة وارتباط جميل مع بتلكو؛ إذ إننا دائماً نحاول أن نجلب الخبرتين في هذا المجال، وأتوقع أن الخدمة التي تقدم اليوم أفضل طريقة، وأن حلبة البحرين الدولية وشركة بتلكو تدمج خبرتهما لتوصيل التكنولوجيا الجديدة للمجتمع والمشاهدين».

بيان من الشركة نسب إلى الشيخ سلمان قوله: «بتمكنها من تقديم تقنية 4G LTE فائقة السرعة للزوار، تصبح حلبة البحرين الدولية الأولى في الشرق الأوسط التي تقدم هذه التقنية بشكل دائم، وهذا يتماشى مع التزامنا بأن نكون من بين أرقى المواقع عندما يتعلق الأمر بجودة الخدمات المقدمة».

وأضاف تشترك كل من «بتلكو» وحلبة البحرين الدولية في هدف واحد وهو وضع البحرين في موقع الوجهة الرائدة للمؤسسات التجارية والسياحية، وهذا ما يجعل الطرفين يواصلان تحديث وتعزيز خدماتهما من خلال الاستثمار سنوياً في البنية التحتية».

وذكرت «بتلكو» أنها استخدمت تردّدات متوافرة لديها لتشغيل خدمة الجيل الرابع في البحرين، وهي أول شركة تقوم بهذه الخطوة من بين شركات الاتصالات الرئيسية في المملكة التي تنتظر تعيين تردّدات خاصة بالخدمة من قبل هيئة تنظيم الاتصالات (الهيئة).

واشتدت المنافسة بين شركات الاتصالات الرئيسية وهي، بالإضافة إلى «بتلكو»، شركة زين البحرين، والشركة السعودية «فيفا»، بالإضافة إلى شركة «مينا تيليكوم»، المملوكة إلى بيت التمويل الكويتي - البحرين لإعلان بدء تقديم الخدمة، ولكن «بتلكو» كانت سبّاقة في توفيرها بشكل تجاري.

وينتظر أن تطرح الهيئة، التي تشرف على قطاع الاتصالات في البحرين، التردّدات المطلوبة لتشغيل الجيل الرابع 4G، المعروفة باسم LTE، بنهاية شهر مارس/آذار، أو ملطلع أبريل/نيسان العام 2013 في مزاد.

والتردّدات الجديدة، التي خصّصها الاتحاد الدولي للجيل الرابع، مستخدمة من قبل جهات رسمية في البحرين، ولكن من المفترض أن يتم التنازل عنها لتخصيصها إلى المزودين الرئيسيين في هذه المملكة التي تسعى جاهدة لكي تكون منصة انطلاق لهذه الشركات في المنطقة.

ورأى خبراء في الاتصالات أن تقنية الجيل الرابع متوافرة في البحرين، ولكن ينقصها التردّدات التي من المفترض أن توفرها الهيئة، التي وعدت بطرحها في مزاد إلى المشغلين الرئيسيين بعد أن عدلت عن إعطاء الرخصة إلى مشغل جديد.

العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:35 م

      اسلوب ترويج مفلس

      النت جدا ضعيف ودايما E بالغصب يقلب 3G جدا الخدمة سيئة تتصل لخدمة الزبائن تقول ليهم عدلوة او نروح شركة ثانية يقول لك براحتك!! هذا رد موظف!! ههه اتمنى تعلموهم شلون المعاملة ويا الكستمر

    • زائر 4 | 9:11 ص

      للاسف

      لا نتشرف بالتعامل مع شركة فصلت أبناء الوطن من وظائفهم وقطعت أرزاقهم بسبب تعبيرهم عن آراءهم

    • زائر 3 | 2:56 ص

      ودي اصدق

      يعني النت كل ظعيف في كل وقت ينقطع والتنزيل اضعف واضعف

    • زائر 2 | 2:32 ص

      صدقت

      كلام رائر رقم 1 صحيح 100%

    • زائر 1 | 1:14 ص

      خاطري اصدق بس

      3 جي جدا ضعيف ...

اقرأ ايضاً