العدد 3857 - الجمعة 29 مارس 2013م الموافق 17 جمادى الأولى 1434هـ

البحرين تستضيف الإجتماع الثاني للجنة الوزارية للحكومة الإلكترونية لدول التعاون

المنامة – الحكومة الإلكترونية 

تحديث: 12 مايو 2017

يترأس وزير المواصلات كمال بن أحمد محمد يوم غدٍ الأحد (31 مارس/ آذار 2013) الإجتماع الثاني للجنة الوزارية للحكومة الإلكترونية بدول مجلس التعاون الذي تستضيفه مملكة البحرين ممثلة بهيئة الحكومة الإلكترونية بحضور الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف بن راشد الزياني والوزراء المعنيين بهدف بحث جملة من الموضوعات المتعلقة بتطوير خدمات الحكومة الإلكترونية والجوانب المشتركة للتعاون في هذا الجانب.

وسيتم خلال الإجتماع استعراض جملة مذكرات أعدتها اللجنة التنفيذية للحكومة الإلكترونية بدول التعاون الخليجي مع مناقشة لمجموعة من المقترحات، أبرزها وثيقة الإستراتيجية الإسترشادية لدول المجلس في مجال الحكومة الإلكترونية، والبحث في مقترح تأسيس شبكة الحكومة الإلكترونية بدول المجلس، إلى جانب مقترح عقد مؤتمر للحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون والإتحاد الأوروبي. هذا وستنظر الدول الأعضاء خلال الإجتماع على أبرز القرارات للجنة التنفيذية للحكومة الإلكترونية في اجتماعيها العاشر والحادي عشر.

تجدر الإشارة إلى أن الإجتماع الأول للجنة الوزارية للحكومة الالكترونية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قد عقد في مقر الأمانة العامة للمجلس بالرياض في مارس/ آذار 2012م، وجاء الإجتماع بعد إقرار المجلس الوزاري في دورته الثامنة عشرة بعد المائة (مارس 2011) في العاصمة الإماراتية أبوظبي، تشكيل لجنة وزارية دائمة من الوزراء المعنيين بالحكومة الإلكترونية في الدول الأعضاء تسمى اللجنة الوزارية للحكومة الإلكترونية بدول المجلس ترفع توصياتها للمجلس الوزاري، إذ تتمثل مهامها في الإشراف على أعمال الحكومات الإلكترونية الخليجية ووضع معايير وسياسات واضحة ومحددة لها، والتنسيق والتعاون بين المشاريع الوطنية للحكومة الإلكترونية لتحقيق التكامل في هذه المجالات بين الدول الأعضاء، إلى جانب التنسيق بين الدول الأعضاء في مجالات توحيد الشراء الجماعي للبرمجيات والأنظمة الإلكترونية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:07 م

      . يتبع التعليق : كلماته . السلام عليكم . السلام عليكم . السلام عليكم .

      السلام عليكم . ربما نكون على مستوى من التعارف والتحليق الكلامي السليم طبعا مطلوب وان كان مجرّد كلام ، وهو مطلوب مهما كانت الظروف والكلمات الشيطانية ، والشرك . واعبد ربك حتى يأتيك اليقين . ولو كره الكافرون . ايضا انّه واجب ان تكون مستويات من الكلمة الطيبة التي تبني الكلمة الخيّرة دائما ، وليس سجدة الشكر فقط والصلاة والقراءة ، وهي امور متعبة وهي راحلة ولا بد من توفر الزاد معها ., الا انّ من المطلوب امكانيّة ايجاد الظرف الخارجي العام الذي منه تكون المصنع المنقذ،التجنب التجنب مهما اتت تصورات شيطان و

    • زائر 1 | 2:02 م

      مرحبة

      والبالتوك مغلوق عن البحرين لويشو

اقرأ ايضاً