العدد 3876 - الأربعاء 17 أبريل 2013م الموافق 06 جمادى الآخرة 1434هـ

احتفالات واسعة واستعدادات مكثفة بمناسبة انطلاق سباق الفورمولا 1 يوم غد بالبحرين

تشهد مملكة البحرين خلال هذه الايام احتفالات واسعة واستعدادات كبيرة بمناسبة استضافة المملكة لسباقات الفورمولا 1 خلال الفترة من 19 الى 21 ابريل، حيث قامت حلبة البحرين ومحافظات المملكة ووزارات الدولة باستعداداتها اللازمة وتوفير كل ما يلزم في ابراز مكانة هذا الحدث الرياضي الكبير والمشاركة في فعالياته من خلال اقامة المهرجانات والمعارض وذلك حرصا منها على إبراز وجه مملكة البحرين الحضاري.
فقد قامت حلبة البحرين بعمل الفعاليات والعروض الفنية وتحولت الى مهرجان ثقافي اجتماعي عائلي وترفيهي يشتمل على العديد من الفعاليات المتنوعة التي تجعل الزائر للحلبة في حيرة من أمره في كيفية جدولة وقته للاستمتاع والاستفادة من الاحداث المقامة على هامش السباق حيث تزخر حلبة البحرين للفورمولا بالعديد من الفقرات الفنية الجميلة مرورا بالخيم التراثية والثقافية وأماكن اللهو والترفيه للاطفال ومعارض السيارات وانتهاء بمراكز التسوق المتنوعة.

كما قامت وزارة البلديات والزراعة من جهتها بتركيب أعلام مملكة البحرين ورياضة الفورمولا على الشوارع الرئيسية في المملكة وخصوصا مناطق وصول الضيوف من مطار البحرين مرورا بشارع خليفة الكبير وشارع الملك فيصل مرورا بشارع الشيخ خليفة بن سلمان وشارع الزلاق وصولا إلى الحلبة ، علاوة على شارع الشيخ عيسى بن سلمان للقادمين من جسر الملك فهد. كما قامت الوزارة بتركيب إنارة الزينة على الشوارع الرئيسية لإضفاء لمسات جمالية على الشوارع بما يعكس الأجواء الاحتفالية التي تشهدها المملكة خلال الفعالية.

ومن جانب الاستعدادات فقد قامت بلدية الجنوبية بتثبيت عدد من اللوحات الترحيبية على مداخل المنطقة الجنوبية المؤدية إلى الحلبة على الشوارع الرئيسية وأعمدة الإنارة للترحيب بزوار وضيوف السباق. وقد تم تزيين المنطقة الجنوبية بمصابيح الزينة الليلية ذات الأنوار الجميلة التي تحمل شعارات مملكة البحرين وشعارات سباق الفورمولا 1 المعلقة على النخيل والأشجار في كل من شارع الشيخ سلمان من دوار الساعة متجهاً جنوباً بما فيه من دوارات. إلى جانب تزيين شارع الرفاع وتزيين مدخل الشارع المطل على حلبة السباق.

وفيما يتعلق باستعدادات النظافة، فقد قام قسم متابعة الخدمات ببلدية الجنوبية بتكثيف حملات النظافة في الشوارع الرئيسية المؤدية إلى حلبة البحرين الدولية والمناطق المحيطة بها من خلال إزالة المخلفات والرمال على جوانب الشوارع والطرقات.

كما تم الاعتناء بالزراعة التجميلية في المنطقة من خلال زراعة النخيل والزهور الموسمية والمسطحات الخضراء على جوانب ومثلثات الشوارع. كذلك فقد قامت البلدية بزراعة النخيل على كل من شوارع الشيخ خليفة والزلاق وخليج البحرين المؤدي للحلبة.

وأكد محافظ المحافظة الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة أن استضافة مملكة البحرين لسباق الفورمولا واحد في الفترة من 19 إلى 21 من إبريل الجاري تعد مكسبا حقيقيا للمملكة على المستوين المحلي والخارجي، ودعما حقيقيا للرياضة البحرينية على الخارطة الدولية وقال "نبارك للقيادة الرشيدة استضافة المملكة لسباق الفورمولا, مشيداً بجهود صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى والقائمين على سباقات الفورمولا واحد في المملكة في العمل على إبراز هذا السباق، الذي له أبعاد ومردودات إيجابية كبيرة على المستويين المحلي والعالمي".

وأضاف يقول : " البحرين تعتبر أول دولة في المنطقة تستضيف سباقات الفورمولا واحد، الأمر الذي فرض وبقوة اسم مملكة البحرين على خارطة العالم من خلال هذه الرياضة العالمية, وهذا يدعو الى الفخر والاعتزاز لجميع الرياضيين والمواطنين في البحرين.

وأوضح الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة أن الإعدادات الأمنية من نواحي الأمن والسلامة لاستقبال هذا الحدث المهم تأتي بالتعاون مع جميع الجهات المعنية وبالأخص مديرية شرطة المحافظة الجنوبية، ولاسيما أنه يقع في إحدى المناطق المهمة في المحافظة الجنوبية والتي تحمل الطابع الرياضي العصري والمميز، ليتمتع جميع زوار السباق بالراحة والاطمئنان في وقت واحد خلال فترة الحدث الرياضي العالمي.

من جانبها أقامت المحافظة الوسطى بالتنسيق مع حلبة البحرين الدولية فعالية لهذه المناسبة على مدى ثلاثة أيام في المجمعات التجارية في نطاق المحافظة، حيث احتوت الفاعلية برنامج ترفيهي ودي جي غنائي وتوزيع الفانيلات التي تحمل شعار الفورمولا 1وأعلام مملكة البحرين والهدايا للحضور والأطفال، وقد تميزت الفعالية الأولى والثانية بجمهور غفير من اهالي المحافظة وغيرها من المحافظات في مملكة البحرين واليوم سوف تنطلق الفعالية الثالثة بمجمع الواحة الساعة الخامسة مساء حتى الساعة الثامنة .

واوضح محافظ الوسطى مبارك بن احمد الفاضل أن هذا الحدث العالمي لسباقات الفورمولا التي تستضيفه مملكة البحرين يعد بمردود إيجابي واقتصادي لمملكة البحرين ودعماً تاريخياً وتشجيعا للرياضة البحرينية، مشيدا بتوجيهات واهتمامات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائمين على التنظيم والجهود التي يقومون بها لا نجاح هذا السباق.

كما اقامت محافظة المحرق "سوق الحريم" بشارع الغوص الذي يتزامن مع انطلاق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1 والمتوقع من خلاله مشاركة اعداد كبيرة من السياح الأجانب، للتعرف على التراث البحريني الاصيل.

وستكون هناك العديد من البرامج المصاحبة لهذا السوق، إذ ان فكرته لن تكون محصورة في عملية البيع والشراء بل ستتعداه ليكون مشروعا تجاريا ترفيهيا اجتماعيا متكاملا يهدف إلى انعاش المنتجات البحرينية كما سيحتوي السوق على استديو خاص لتصوير الزائرين بحيث يستطيع رواد السوق التصوير بالزي الشعبي البحريني من رجال ونساء اضافة الى الفرق الموسيقية وعروض القوارب والجتسكي، ومسيرة للدراجات النارية، بالاضافة إلى فرق الدي جي، والمسابقات الثقافية، بمشاركة العديد من الدور والجمعيات الاجتماعية، وعروض للصقور والعاب للأطفال.

من جهتها أعدت الإدارة العامة للمرور خطة متكاملة لتأمين الحركة المرورية ، وذلك خلال سباق الفورمولا 1، حيث صرح العقيد محمد راشد النعيمي نائب المدير العام للإدارة العامة للمرور أنه تم إعداد خطة مرورية لإنجاح الحدث الرياضي الكبير الذي تستضيفه المملكة للمرة التاسعة ، حيث شملت على التواجد المروري من خلال توزيع شرطة المرور في نقاط ثابتة ومتحركة على الشوارع المؤدية من والى الحلبة ، كما تم تخصيص فريق عمل بجسر الملك فهد لتسهيل الإجراءات لدخول المركبات القادمة لحضور الحدث ، بالإضافة إلى تجهيز غرفة المراقبة الرئيسية بالإدارة العامة للمرور بشاشات مراقبة لمتابعة الحركة المرورية على الشوارع المؤدية للحلبة ، وتجهيز الدوريات المرورية بالأجهزة والمعدات من رافعات وآليات وتخصيص مكتب لمباشرة الحوادث المرورية في الحلبة ، مؤكدا استمرارية العمل بالإدارة العامة للمرور لتقديم كافة الخدمات للمواطنين والمقيمين خلال فترة السباق.

ومن المؤمل ان يحقق سباق الفورمولا 1 في هذا العام النجاح المنشود وأن تتمتع العائلات البحرينية والمقيمين وضيوف وزوار المملكة القادمين إليها من الخارج لمشاهدة السباق بأجواء ملؤها المتعة والمرح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً