العدد 3881 - الإثنين 22 أبريل 2013م الموافق 11 جمادى الآخرة 1434هـ

5 موقوفين حصيلة أحداث «الجابرية» حتى أمس

أسندت إليهم تهم تجمهر وتعدٍّ وأعمال حرق

تشهد مدرسة الجابرية منذ 16 أبريل مناوشات أمنية على خلفية اعتقال الطالب حسن حميدان
تشهد مدرسة الجابرية منذ 16 أبريل مناوشات أمنية على خلفية اعتقال الطالب حسن حميدان

ارتفع عدد معتقلي مدرسة الجابرية الصناعية أمس الإثنين (22 أبريل/ نيسان 2013) إلى 5 طلاب، إثر الأحداث الأمنية التي شهدتها المدرسة منذ (14 أبريل 2013)، احتجاجاً على توقيف الطالب في الصف الثالث الثانوي بالمدرسة السيد حسن حميدان (17 عاماً).

وأوقفت قوى الأمن الطالب حميدان في (14 أبريل 2013) من مبنى الهيئة الإدارية بالمدرسة، في حين أوقفت بقية الطلاب الأربعة، في أوقات متفرقة من تداعيات الأحداث الأمنية التي شهدتها المدرسة منذ اعتقال حميدان حتى أمس (الإثنين).

هذا، وأفادت مصادر طلابية أن «المدرسة شهدت أمس (الإثنين)، حدوث مناوشات أمنية، أدت إلى تعطيل الدراسة، وأسفرت عن اعتقال طالبين».

من جانبه، قال وكيل 3 من الطلاب المعتقلين هم:(السيد رضا حميدان، السيد محمد علوي، حسين نوح) المحامي عبدالعزيز الموسى: «إن النيابة العامة أسندت إلى الطلاب قضايا متشابهة وأخرى مختلفة، غالبيتها تدور حول التجمهر وارتكاب أعمال شغب».

وذكر أن «النيابة أسندت إلى الطالب حسن حميدان تهمة التجمهر والشغب، وأخرى تتعلق بقانون الإرهاب»، مشيراً إلى أن الأخيرة لاتزال مبهمة بالنسبة إليه؛ لأن النيابة لم تمكنه من حضور جلسة التحقيق مع الطالب، مبيناً أن النيابة أوقفت حميدان 15 يوماً على ذمة التحقيق.

وأضاف «فيما يتعلق بالطالب سيد محمد علوي، فقد أسند إليه قضية تجمهر وإرتكاب أعمال شغب، والشروع في سرقة مطفأة حريق، حيث أوقف على ذمة التحقيق مدة 30 يوماً».

وتابع الموسى»أما الطالب حسين نوح، فقد أسندت إليه قضايا تجمهر وشغب وإشعال حريق، وتعد على رجال الأمن، وإتلاف دوريات شرطة، وتم إيقافه على ذمة التحقيق 30 يوماً أيضاً».

من جانبهم، أكد ذوو الطالب حسين نوح أن ابنهم اعتقل عندما كان ينتظر وصول والده لأخذه من المدرسة، بعد تعليق الإدارة الدوام المدرسي نتيجة الأحداث الأمنية التي شهدتها المدرسة يوم (16 أبريل 2013)، حيث تلقى الوالد رسالة نصية من إدارة المدرسة تدعوه إلى تسلم ابنه بسبب حصول ظروف خارجة عن الإرادة.

ونوه ذوو الطالب بأنه في أثناء انتظاره، تم توقيفه ونقله إلى مركز النبيه صالح قبل أن يتم تحويله إلى النيابة العامة التي أسندت إليه عدداً من التهم، وأوقفته في سجن الحوض الجاف.

وأشاروا إلى أن التهم المنسوبة إلى ابنهم لا تتناسب وسنه الصغيرة (17عاماً)، داعين إلى تمكينهم من زيارته والاطمئان على سلامته.

العدد 3881 - الإثنين 22 أبريل 2013م الموافق 11 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 5:28 م

      الله يفرج عنهم

      الله يفرج عنك يا ولد اختي وعن المومنين والمومنات بحق ام البنين بحق جده رسول الله

    • زائر 7 | 8:26 ص

      صبرا

      صبرا جميل يا شعب البحرين ان الله مع الصابرين

    • زائر 5 | 1:26 ص

      الأمم

      الأمم بإخلاقها مابقيت فإن ذهبت أخلاقهم ذهبوا أين دور الأسر أكيد مايدرون عن أولادهم

    • زائر 3 | 1:04 ص

      أتحاربون الله!!

      انتهاك حرمة دور العباده وهدم المساجد وحرق القرآن وضرب النساء وغيرها من الجرائم الا انسانيه ولا أخلاقيه والا دينيه (( لم يعترفوا هم بحرمتها عند الله عزَ وجلِ))......... و لم تهز ذره من ضميرهم الميت
      فكيف بالله عليك تريدهم أن يحترموا الحرم المدرسي؟؟؟؟

    • زائر 2 | 1:03 ص

      افضل حل

      افضل حل توقيف الدراسة في مدرسة الجابرية الى أجل مسمى ... حتى يتسنى لجميع الاطراف وضع حل مناسب ... لان تواجد الطلبة هذه الايام يشكل خطر عليهم وعلى طاقم التدريس والادارة كما أخبرني بعض الأخوة المدرسين هناك

    • زائر 1 | 12:39 ص

      هل اصيبت التربية بالخرس و العمى و الطرم

      انتهاك واضح للحرم المدرسي
      على التعليم السلام

اقرأ ايضاً