العدد 3899 - الجمعة 10 مايو 2013م الموافق 29 جمادى الآخرة 1434هـ

مراد : كارثة البحير البيئية في تفاقم ولم نرى من المسئولين إلا وعوداً

قال النائب الشيخ عبد الحليم مراد إن الأوضاع البيئية لوادي البحير قد تدهورت بشكل لا يطاق ، وانتشر البعوض بكل أنحاء الرفاع ، وأضحى الكل يعاني في بيته ، ما جعلنا نناقش الموضوع بمجلس النواب الجلسة القادمة ، ونعقد ندوة بجمعية الأصالة فرع الرفاع الأربعاء .

وانتقد مراد عدم حل المشكلة حتى الآن ، رغم زيارات الوزراء والمسئولين ، وإطلاع الجميع على حجم المأساة ، فهل وصل الأمر حد أن تعجز وزارات البلديات والصحة والأشغال عن حل مشكلة بهذه البساطة مقارنة بقدرات الوزارات والدولة وإمكانياتها الهائلة ! .

وقال: إن أهالي الرفاع يعانوا الأمرين من انتشار البعوض والحشرات ، ولم يبق رجل أو شيخ أو امرأة ، تقريبا ، إلا ويلقى الضرر والأذى من البعوض الذي انتشر ويتكاثر على التلوث والمياه الراكدة في الوادي ، ولا نعلم متى تتحول الوعود إلى واقع عملي ، ومتى يتنفس أهالي الرفاع بيئة نظيفة وخالية من الأمراض.

وطالب مراد بتحويل الوعود إلى واقع فعلي لاسيما وأن المشكلة طالت ، رغم أنها لا تستحق هذا التأخير ، ولا يليق اتخاذ إجراءات شكلية وإعلامية فقط ، في حين الواقع العملي لم يتغير فيه شئ ، والمياه الراكدة والقمامة تملئ الوادي وتنشر البعوض والحشرات بأنحاء الرفاع كلها.

وأشار مراد إلى أن جمعية الأصالة تنظم ندوة عن الموضوع بفرعها بالرفاع الأربعاء القادم بعد صلاة العشاء ، من أجل تنسيق الجهود لإيحاد حل عملي وسريع ينقذ الأهالي .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:25 م

      قاصد خير

      حتى جنابكم ما شفنا منكم الا الكلام والتصريحات الهدامه ، والله آنه اقترح يكنسلون مجلس النواب والشورى والمجلس البلدي حفاظاً على اموال الشعب والبنيه التحتيه

    • زائر 2 | 8:30 ص

      خلط الادوار بين العضو البلدي وبين العضو البرلماني ؟؟

      متى بتفكرون تعملون تشريعات تخدم المواطن ؟؟؟ا البلد كل على ريوس

    • زائر 1 | 7:54 ص

      من أحسن عمل في الجمعية التعاونيه

      مع تواتر وجود الجمعيات التعاونيه ليس على البر والتقوى ولكن على المال والأعمال. فالكوارث الغير طبيعيه أصابت العين وأحرقت الاخضر واليابس قد لا يكون للجن دور أو إبليس قد تبرأء منهم فما كفر سليمان لكن الشياطين كفروا. بسنا وكفانا رياء وراء ظهوركم تركتم القرآن وتدعون بين الناس. فإنكشف المستور وما الجمعة الا لتجمع الفاتح من فواتح الى قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

اقرأ ايضاً