العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ

وزير الخارجية الأميركي بعد لقائه ولي العهد: نؤكد على حوار ذي مغزى وإصلاح يلبي تطلعات «جميع البحرينيين»

نائب الرئيس الأميركي وولي العهد اتفقا على أهمية استمرار نهج الإصلاح...

وزير الخارجية الأميركي وولي العهد اتفقا على أهمية مساهمة جميع الأطراف في المصالحة
وزير الخارجية الأميركي وولي العهد اتفقا على أهمية مساهمة جميع الأطراف في المصالحة

واشنطن - وزارة الخارجية الأميركية، بنا 

07 يونيو 2013

عقد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، أمس الأول الخميس (6 يونيو/ حزيران 2013)، سلسلة لقاءات في العاصمة الأميركية (واشنطن)، على هامش زيارة العمل التي يقوم بها سموه للولايات المتحدة الأميركية.

وخلال لقاء سموه بنائب الرئيس الأميركي جو بايدن في البيت الأبيض، أكد بايدن إدانة بلاده للعنف في مملكة البحرين، وقال: «إن الجانبين متفقان على أهمية الاستمرار في نهج الإصلاح في البحرين وتحقيق المزيد في هذا الجانب». وأشار إلى أن «الولايات المتحدة الأميركية مستمرة في الوقوف، إلى جانب مملكة البحرين وحلفائها في منطقة الخليج العربي للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وحماية مصالحها المشتركة».

كما التقى سموه بوزير الخارجية الأميركي جون كيري، وأصدرت وزارة الخارجية الأميركية بياناً، ذكرت فيه أن «كيري أكد أهمية الشراكة بين أميركا والبحرين، وكذلك التزام الولايات المتحدة بمواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين.

كما رحب بقيادة جلالة الملك وولي العهد والحكومة البحرينية في إطلاق الحوار الوطني، واتفق الوزير كيري وولي العهد على أهمية مساهمة جميع الأطراف بصورة بناءة في تحقيق المصالحة، وحوار ذي مغزى، وإصلاح يلبي تطلعات جميع البحرينيين، وكرر الوزير كيري إيمان الولايات المتحدة بأن جميع الأطراف يجب أن تنبذ العنف وتسعى لاتخاذ إجراءات من شأنها أن تساهم في نمو وازدهار مستقبل البحرين».

كما تبادل سمو ولي العهد، بمقر إقامة سموه بواشنطن، مع وكيل وزارة الخارجية الأميركية وليم بيرنز، وجهات النظر حول قضايا المنطقة والتطورات الراهنة في الشرق الأوسط.


التوافق على حوار ذي مغزى وإصلاح يلبي تطلعات جميع البحرينيين

جون كيري: اتفقنا على أهمية مساهمة جميع الأطراف في تحقيق المصالحة

واشنطن - وزارة الخارجية الأميركية

التقى وزير الخارجية الأميركي جون كيري مع ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في واشنطن، وأصدرت الخارجية الأميركية بياناً جاء فيه: «التقى الوزير كيري في وقت سابق من يوم الخميس (6 يونيو/ حزيران 2013)، مع ولي عهد البحرين سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في وزارة الخارجية (في واشنطن)، وكان هذا الاجتماع فرصة لوزير الخارجية وسمو ولي العهد لمناقشة مجموعة كاملة من القضايا الثنائية والإقليمية».

وقال البيان: «أكد الوزير كيري أهمية الشراكة بين الولايات المتحدة والبحرين وكذلك التزام الولايات المتحدة بمواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين. كما رحب بقيادة جلالة الملك وولي العهد والحكومة البحرينية في إطلاق الحوار الوطني. وقد اتفق الوزير كيري وولي العهد على أهمية مساهمة جميع الأطراف بصورة بناءة في تحقيق المصالحة، وحوار ذي مغزى، وإصلاح يلبي تطلعات جميع البحرينيين. وكرر الوزير كيري إيمان الولايات المتحدة بأن جميع الأطراف يجب أن تنبذ العنف وتسعى لاتخاذ إجراءات من شأنها أن تساهم في نمو وازدهار مستقبل البحرين».

العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 33 | 1:21 م

      بلد الشراع

      بكل صراحة الوفاق استجابت لكل المطالب الأمريكية حتى الأوامر التي لم يكن الوفاقيون على قناعة بها ومن ذلك دعوة أمريكا للوفاق بالقبول بالحوار دون شروط مسبقة ومنها التوقيع على وثيقة نبذ العنف والتي تحمل بين ثناياها إدانة واضحة للحراك الشعبي في البحرين وميل طيف من المعارضة للعنف بدلاً عن السلمية وحتى دخولهم للبرلمان كان تحت الضغط الأمريكي وإعلان الوفاق الصريح على لسان أمينها العام أنها مع دولة مدنية ذات طابع مدني وليس إسلامياً فهل يفي الأمريكيون ولو لمرة واحدة مع الوفاق بعد كل هذه التنازلات والضمانات

    • زائر 1 | 9:50 م

      nice eyes

      والله حاااالة الأمريكان للحين على نفس الإسطوانة
      ضد العنف وندعم الحوار .... إلعبوا غيرهاااا
      الحوار يحتضر بل لم يولد أصلاً ... والعنف أنتم من تدعمونه يا أمريكا

اقرأ ايضاً