العدد 3948 - الجمعة 28 يونيو 2013م الموافق 19 شعبان 1434هـ

الطفيليات تخاف النظافة!

مالك عبدالله malik.abdulla [at] alwasatnews.com

.

ممنوع عليك أن تسأل، ممنوع عليك أن تعترض، ممنوع عليك أن تقول رأيك إذا خالف رأي المسئولين، ممنوع عليك أن تفكر بخلاف ما يفكرون به، وإلا فإنك العميل الخائن الذي يشوه سمعة البلد ويريد دمارها وخرابها.

لكي تكون مخلصاً وفياً عليك أن تكون صامتاً غير معترض أو محتج وأن لا توجه الأسئلة التي تثير القلاقل، ولا حتى أن تفكر. هذه هي مواصفة الإخلاص «البهيمي» الذي يروج له بعض المنتفعين من البقايا لأنهم طفيليات لا تعيش إلا على القمامة والنتنة.

الطفيليات تخاف من النظافة والإخلاص الحقيقي، وتخاف من تقارب الناس ووصولهم إلى حلول إنسانية تقرها الإنسانية لأن ذلك باختصار سيقطع عليهم «النتانة» التي يتغذون عليها من آهات الوطن وآلامه، لذلك هم يهددون ويتوعدون بأن الحل للمشكلات التي يعاني منها البلد يعني بداية الأزمة، والحقيقة أنها بداية أزمة لهم ولها فكل ما جمعوه إنما هو استرزاق من غير حق.

يدعون أنهم لا يملكون أي معلومات، والحال أن الدائرة المنتفعة تغذي بعضها البعض بالمعلومات؛ لذلك من مهمة هؤلاء بث التهديدات والسموم كالعادة، فأما التهديدات فهي خرقاء حمقاء لا تغني ولا تسمن من جوع، كما أن ما تتغذى عليه هذه الطفيليات لابد وأن يتوقف يوماً؛ فلا استمرار لحالة غير إنسانية وغير عقلانية.

وقفات

أكبر نكتة سمعتها هذا الأسبوع، هي أن البعض اعترض على البعثات التي تقدمها بعض المؤسسات لأنها لا تخضع لوزارة التربية والتعليم، وبالتالي فإن هذه التخصصات قد تكون غير مطلوبة، وطبعاً هذه مبررات وراءها أن ذلك استهداف لفئة مجتمعية.

ولكن موضوع أن التخصصات مطلوبة في السوق فهذه أكبر نكتة، تدرون ليش؟ لأن وزارة التربية منذ سنوات ولليوم فاشلة في هذا المجال فشلاً ذريعاً، والأمثلة كثيرة: خريجو التخصصات الاجتماعية في جامعة البحرين، كلية العلوم التطبيقية، والقائمة تطول وتطول وتطول. فأعتقد ابحثوا عن «شلخة» غيرها لأنها «شلخة» فاشلة.

يقولون إن هناك اهتماماً بالزراعة، ولأن هذا الاهتمام زاد قامت الدولة باستئجار أراضٍ خارج البحرين، والحال أن تعطيش ما تبقى من أراضٍ مستمر وعرضها للبيع وتحويلها إلى مجمعات سكنية «ليس للفقراء فيها نصيب» قائم على قدم وساق، وهذا يأتي ضمن التخطيط الإستراتيجي في توفير الغذاء والحفاظ على الزراعة، وطبعاً لا تعترض لأنك ستكون خائناً.

مازال البعض كالببغاء يردد اتهامات فاشلة، فعندما تتحدث عن إرادة شعبية وسلطات شعبية تنفيذية وتشريعية وإصلاحات يقول، إيران، حزب الله، أميركا، الخارج، العمالة، الصفوية. خلاص الأسطوانة انشرخت، فهذه مطالب إنسانية يعلم بها الطفل الصغير والكبير، والعالم كل العالم إنما يعتبرها من أبسط مقومات الحياة الإنسانية.

إقرأ أيضا لـ "مالك عبدالله"

العدد 3948 - الجمعة 28 يونيو 2013م الموافق 19 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:20 ص

      ترى أو ما تر من نوافذ وأبواب ومالك أشتر أم مشتري أم بائع بس مو من الطفيليات

      من الأبواب باب الفرج وباب الحوائج وباب المندب مو تندب على حظك يعني و باب تومه وباب البحرين بس بعد في أبواب واجد.. ولا تدخلوا من باب واحد...بينما كان في باب خيبر وداحي الباب لا يحتاج الى تعريف. السؤال ويش كان يعملون أعمال سحريه وبهلوانيه اليهود وراء ذلك الباب؟ هل كانت أعمال سحرأسود يعني إيخلون الناس يجعلون أصابعهم في أذانهم لألا يسمعوا أو يجعلون الناس تعبد أصنام أو تعبد مال أو تعبد نسوان شهوات فيها يعني أو ينصبون شخصا أو فردا من المجتمع كما في قصة الفرعون يعني؟ أين الطفيلين ترى؟

    • زائر 3 | 4:14 ص

      أين حدود الله التي وضعها للناس؟

      من الدول الصناعيه بس ما تصنع الا فتن بقوى خارقه تسدعيها لكي يتهاوش الناس بين بعضهم. يعني مساعدات وتسهيلات لأولاد إبليس وأعوانه. بعد يعني أنظر الى ما تحولت اليه البحرين بسبب الخصخصة والعولمه الحرة والديمقراطيه الحره بدون لا إيقاع ولا ضابط وقواعد ولا حدود. اليست البحرين تدين بدين الاسلام. والدين واحد كما قال المولي عز وجل إن الذين عند الله الاسلام. من وين جايبين ديانات غير الدين الحني. اليست ملة إبراهيم حنيفا مسلم وفي ملة عند اليهود تجاره وعبادة شيطان من أجل طرد الناس من الارض ويستعينون بالسحر

    • زائر 2 | 3:34 ص

      مسئول بس ما ينسئل يسئل بس يعني

      من التناقضات العصريه أن تجد مسئولين يوافق أو يقبل أن يسئل. سأل شوف هذا ما صدق يوص الى ها الكرسي وحصل مال ويمكن أعمال ليش بعد بتسئله. والله يعني ما عندك سالفه ايس ت وجيه السؤال لغير الله مذله وبهدله بعد؟

    • زائر 1 | 1:20 ص

      قناص

      شكرا اخي العزيز على هذا المقال الرائع والاكثر من ذلك حيث وصفت المتملقين والمتسلقين بالطفيليات القذرة التي تعيش على القذارة فعلا يستحقون هذا الوصف القذر وقليل عليهم ذلك تسلم اناملك .

اقرأ ايضاً