العدد 3951 - الإثنين 01 يوليو 2013م الموافق 22 شعبان 1434هـ

«أحمر البولنج» يبدأ منافسات الزوجي والسني تدشن مشاركتها بمسابقة البليارد

في اليوم الرابع لدورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة

يسعى منتخبنا الوطني لرجال البولنج لتحقيق نتائج جيدة في مسابقة الزوجي، التي تقام اليوم ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية الرابعة للصالات المغلقة، والتي تستضيفها مدينة إنشيون الكورية لغاية 9 يوليو/تموز الجاري.

وسيبدأ منتخبنا الأول المكون من أحمد القعود وطه إبراهيم مشواره في المسابقة في تمام الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت كوريا (الثالثة صباحاً بتوقيت البحرين)، فيما سيلعب منتخبنا المكون من مسعود أكبر وعيسى جبار بعدهما مباشرة.

ويتطلع منتخبنا بقيادة المدرب الوطني عارف مرسل لتحقيق نتائج مشرفة لتعويض خسارتهم في مسابقة الفردي، وبحسب نظام المسابقة فإن نتائج معدل اللاعبين تحسبان معاً، ويتم اختيار أفضل 8 فرق لبلوغ الدور الثاني.

منتخب السباحة يخوض سباقه الأخير

يخوض منتخبنا الوطني للسباحة سباقه الأخير في الدورة، عندما يشارك في سباق 200 متر سباحة حرة للرجال والسيدات الذي سينطلق في تمام الساعة التاسعة صباحاً بالتوقيت المحلي لكوريا (الثالثة صباحاً بتوقيت البحرين)، إذ يمثل المنتخب كل من السباح فرحان صالح فرحان، والسباحة سميرة البيطار.

ويسعى فرحان لكسر الرقم الشخصي والبحريني المسجل باسمه في بطولة العالم التي أقيمت بتركيا 2012 (2.10.26 دقيقة)، فيما تخوض البيطار سباق 200 متر لأول مرة، علماً بأن أفضل رقم بحريني مسجل لمنتخب السيدات تحمله السباحة سارة الفليج (2.21.88 دقيقة).

وتقام منافسات السباحة على مسبح المجرى القصير والذي يبلغ طوله 25 مترا.

السني تدشن أولى مشاركاتها في البليارد

تدشن لاعبة المنتخب الوطني للبليارد نهلة السني أولى مشاركاتها في مسابقة 10 كرات والتي ستقام في تمام الساعة الرابعة عصراً بالتوقيت المحلي لكوريا (العاشرة صباحاً بتوقيت البحرين)، إذ ستلتقي السني مع إحدى اللاعبات الهنديات في الدور الأول من المسابقة.

وكانت السني قد خاضت مجموعة من الحصص التدريبية منذ وصولها إلى إنشيون بهدف الاستعداد بشكل مثالي للمشاركة القارية، كما أنها تدربت صباح أمس للتأقلم بشكل أكبر على نوعية الطاولات المستخدمة في الدورة.

وأكد السني بأنها باتت على أتم الاستعداد والجاهزية لخوض منافسات الدورة، مشيرة بأن فترة الإعداد السابقة لم تكن كافية، إلا أنها ستبذل قصارى جهدها من أجل تقديم أفضل المستويات.

وأعربت عن أملها في تجاوز عقبة اللاعبة الهندية لتتأهل إلى الأدوار المتقدمة، مضيفة: «أدرك تماماً مدى الفارق الفني بين لاعبينا وبقية اللاعبين الآسيويين لكنني سأسعى للظهور بشكل جيد...»، مشيرة بأن التركيز والتهيئة النفسية قبل المسابقة تعتبر من أبرز مفاتيح الفوز.

وأكدت السني بأنها لن تألو جهداً في سبيل تقديم أفضل مستوى لتعويض إخفاق منتخب الرجال الذي ودع البطولة مبكراً، معربة عن أملها في أن يحالفها الحظ والتوفيق معاً لتشرف رياضة البليارد البحرينية في هذا المحفل الآسيوي والذي يضم كوكبة من أبرز لاعبي البليارد في العالم وليس القارة الآسيوية فحسب.

فتيات البولنج يخسرن بفردي السيدات

لم يحالف الحظ منتخب سيدات البولنج للتأهل إلى الدور الثاني في مسابقة الفردي التي أقيمت أمس، إذ ظهرت كلا من اللاعبات ماجدة صالح طاهر ونورة جناحي وفاطمة خالد علي وليلى جناحي بمستويات جيدة، إلا أنهن افتقدن الخبرة الكافية التي تؤهلهن لبلوغ الأدوار التالية، وسيخلدن الفتيات اليوم للراحة على أمل المشاركة بمسابقة زوجي السيدات.

وأعرب رئيس الاتحاد البحريني للبولنج عبدالله الدوسري عن رضاه التام للمستويات التي قدمها منتخب الرجال والسيدات في مسابقة الفردي على رغم عدم قدرتهم على بلوغ الدور الثاني، مشيراً الى أن اللاعبين قدموا مستويات مرضية ولكن الحظ لم يحالفهم في تحقيق نتائج أفضل.

وأكد الدوسري بأن لعبة البولنج تعتمد على الحظ بشكل كبير وهي لا تقارن بالألعاب الجماعية أو الفردية الأخرى التي تعتمد بشكل أساسي على النواحي البدنية التي يستطيع اللاعب أن يتحكم فيها لتحقيق أفضل النتائج.

طه إبراهيم يؤكد استفادته

قال لاعب منتخبنا الوطني لرجال البولنج طه إبراهيم أنه راض عن المستوى الذي قدمه في مسابقة الفردي بعد أن احتل الترتيب الخامس العاشر بتحقيقه 1278 نقطة بمعدل 213.

وأضاف «لقدم ظهرت بشكل جيد وكنت قاب قوسين من بلوغ الدور الثاني ولكنني لم أوفق في بعض الضربات».

وأكد إبراهيم استفادته الكبيرة من المشاركة في الدورة، مضيفاً « لقد اكتسبت المزيد من الخبرة وساهمت هذه المشاركة الأولى لي على المستوى القاري في صقل قدراتي وإمكانياتي الفنية، وكنت آمل تحقيق نتائج أفضل ولكن الحظ لم يقف بجانبي»، متمنياً التعويض في مسابقة زوجي الرجال التي ستنطلق اليوم.

العدد 3951 - الإثنين 01 يوليو 2013م الموافق 22 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً