العدد 3951 - الإثنين 01 يوليو 2013م الموافق 22 شعبان 1434هـ

"الأعلى للشئون الإسلامية" يعلن افتتاح جامع عسكر السبت المقبل

الجفير – المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية عن افتتاح جامع عسكر رسمياً، مساء يوم السبت المقبل(6يوليو/ تموز2013).

وذكر المجلس، أن بناء هذا الجامع يأتي تنفيذًا للأمر الملكي السامي من لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، معربًا المجلس عن خالص شكره وتقديره للقيادة على الدعم الكبير والرعاية المستمرة والمتابعة الدائمة لمثل هذه المشروعات.

جاء ذلك، خلال جلسته الإعتيادية المنعقدة صباح أمس الثلثاء(2يوليو/ تموز 2013)، برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة والذي دعا إلى الاستفادة من الأجواء الروحانية في شهر رمضان المبارك والمجالس الرمضانية لإعلاء كلمة الله تعالى، ونشر القيم السمحة في الدين الإسلامي الحنيف بترشيد الخطاب، والدعوة إلى الألفة والمحبة والأخوة، ونبذ الشقاق والفرقة.

إلى ذلك، استمع الأعضاء إلى عرضٍ موجزٍ من الأمانة العامة عن استضافة المجلس للمؤتمر العالمي الثاني لتعليم القرآن الكريم بالتعاون مع الهيئة العالمية لتعليم القرآن الكريم التابعة لرابطة العالم الإسلامي الذي عُقد في مملكة البحرين أواخر شهر أبريل/ نيسان الماضي، وأبدى المجلس ارتياحه الكبير وسعادته الغامرة لما تحقَّق في المؤتمر، مؤكدًا أهمية مثل هذه الفعاليات الكبرى في دفع العجلة الثقافية، وتكريس القيم الدينية.

واطلع المجلس على آخر ما وصل إليه مشروع طباعة مصحف البحرين، مبديًا ارتياحه لنتائج المراجعات التي أُخضع إليها المشروع، وآخرها المراجعة بطريقة التهجِّي، موجهاً الأمانة العامة إلى القيام بالترتيبات اللازمة لتدشين المصحف.

وبحث المجلس تقارير اللجان المختصة ببعض مشاريع القوانين والاقتراحات بقانون المحالة على المجلس من مجلسي النواب والشورى لأخذ الرأي الشرعي، واتخذ المجلس فيها ما يلزم من القرارات. كما استعرض عددًا من الطلبات المرفوعة إلى المجلس من بعض الجهات الرسمية والأهلية والأفراد وأحالها على اللجان المختصة للدراسة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً