العدد 3964 - الأحد 14 يوليو 2013م الموافق 05 رمضان 1434هـ

الرئيس المصري المؤقت يبحث مع بيرنز العلاقات المصرية – الأميركية

القاهرة, مصر - يو بي أي 

تحديث: 12 مايو 2017

بحث الرئيس المصري المؤقت، عدلي منصور، ومساعد وزير الخارجية الأميركي ويليام بيرنز، واقع العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة الأميركية.

وأجرى الرئيس منصور مع بيرنز، بحضور مصطفى حجازي مستشار الرئيس المصري للشؤون السياسية والسفيرة الأميركية لدى القاهرة آن باترسون، مباحثات تناولت مجالات التعاون المشترك بين البلدين وسبل تطويرها. وألغت الرئاسة المصرية، مؤتمراً صحافياً كان مقرَّراً عقده اليوم عقب اللقاء من دون شرح الأسباب. والى ذلك، بحث وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة المصرية الفريق أول عبد الفتاح السيسي مع بيرنز، بحضور عدد من كبار قادة القوات المسلحة والسفيرة باترسون، تطورات الأوضاع على الساحة المصرية، وعدد من الموضوعات والقضايا ذات الإهتمام المشترك وسبل دعم العلاقات بين البلدين. وكان رئيس الحكومة المصرية المُكلف حازم الببلاوي التقى بيرنز، بوقت سابق من اليوم، حيث ناقشا بحضور السفيرة باترسون، العلاقات بين البلدين وآفاقها المستقبلية، والأوضاع الراهنة على الساحة المصرية والتطورات الجارية على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقالت مصادر حزبية وفي تيارات سياسية ليونايتد برس انترناشونال أن اللقاء جاء معبِّراً عن محاولة أميركية للوقوف على طبيعة المرحلة الانتقالية في مصر عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي، وملامح العلاقات المصرية - الأميركية خلال تلك المرحلة. وكان بيرنز وصل إلى القاهرة أمس، الأحد، في زيارة لمصر هي الأولى لمسؤول أميركي منذ عزل مرسي وبدء المرحلة الانتقالية في البلاد في الثالث من تموز/يوليو الجاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً