العدد 3974 - الأربعاء 24 يوليو 2013م الموافق 15 رمضان 1434هـ

عراقيون: منطقة "أبو غريب" تعاني حصارا أمنيا بعد هروب معتقلين

ذكر شهود عيان عراقيون اليوم الخميس (25 يوليو/ تموز 2013) أن آلافا من أهالي المناطق الجنوبية والغربية المحيطة بمنطقة ابو غريب يعانون حصارا وطوقا أمنيا لليوم الخامس على التوالي على خلفية فرار مئات المعتقلين، غالبيتهم اعضاء بتنظيم القاعدة.

وذكر شهود لوكالة الأنباء الألمانية أن قطاعات كثيفة من قوات الجيش والشرطة في هذه المناطق تواصل حملات الدهم والتفتيش المكثف ترافقها عمليات اعتقال لكل من يشك بانتمائه للجماعات المسلحة أو من يشك بأنه من العناصر التي هربت من السجون عقب الهجوم المسلح الذي استهدف سجن أبو غريب الأحد الماضي.

وقال الشهود إن السلطات العراقية قطعت الطرق ما بين الأنبار وبغداد وكذلك مناطق التاجي وجنوب بغداد أمام حركة المواطنين وهي تنفذ حملاتها الأمنية المكثفة وإن الحصار أحدث ضررا بحياتهم وعملهم.

وذكرت صحيفة "الصباح" الحكومية الصادرة اليوم أن القوات العراقية تجري "تحقيقات مع عدد من الارهابيين ينتمون لتنظيم القاعدة ألقت القبض عليهم جنوب بغداد للتوصل إلى معلومات عن الهاربين من سجن ابو غريب".

وأوضحت ان "قوة من فرقة 17 التابع للجيش العراقي نفذت عملية أمنية أسفرت عن اعتقال 7 ارهابيين متورطين في أعمال عنف بمنطقة الرضوانية جنوب العاصمة بغداد يجري التحقيق مع هذه المجموعة بهدف التوصل إلى معلومات واضحة عن السجناء الذين هربوا من سجن ابو غريب".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:11 ص

      اللي تصيدونه سيده قصو راسه

      ذيله ارهابيين يقتلون الناس وقد عثوا في الارض فساد اللي تصيدوه على طول المقبرة ريحوا الناس منه

    • زائر 3 زائر 2 | 7:42 ص

      ايه والله

      صدقت والله لو يتعاملون معاهم مثل سوريا كان تخلص العراق من زمان ولكن شنقول

    • زائر 1 | 5:30 ص

      وش الفايده

      محكومين اعدام وياكلون ويشربون ولله حاله فساد في فساد

اقرأ ايضاً