العدد 3978 - الأحد 28 يوليو 2013م الموافق 19 رمضان 1434هـ

وزير "الحقوق": حبا الله البحرين بقيادة مستجيبة لإرادة الشعب

المنامة - وزارة شؤون حقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

دعا وزير شؤون حقوق الإنسان صلاح علي عبدالرحمن أن ينعم الله تعالى على البحرين بدوام الأمن والأمان والاستقرار، وبما لا يعكر روحانية الأيام العطرة بدخول العشر الأواخر من رمضان بدعوات شق الصف والتفرقة وتمزيق الوحدة الوطنية.

واشاد الوزير بالتوصيات التي أقرها المجلس الوطني البحريني في اجتماعه الاستثنائي الذي عقد صباح أمس لبحث تشديد العقوبات الرادعة للأعمال الإرهابية التي تعرضت لها البحرين لحماية المجتمع من العمليات الإرهابية والتي جاءت استجابة لنداء شعبي لمحاسبة العابثين بمقدرات الوطن والمواطنين والمحرضين على العنف والارهاب.

كما أشاد بالتوجيهات السامية التي أصدرها عاهل البلاد حضرة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لجميع من يعنيهم الأمر للعمل على وضع التوصيات موضع التنفيذ بالسرعة الممكنة من خلال القنوات الدستورية والقانونية المتوفرة لحماية السلم الأهلي والوحدة الوطنية من مخاطرهما.

وتحدث الوزير أن البحرينيين متمسكون بالوحدة الوطنية، وأخلاقياتهم تنبذ دعوات الفتنة واشاعة الكراهية في صفوف مكونات المجتمع، وقد أثبت شعب البحرين بمختلف ألوانه وأطيافه ومكوناته وقفته التاريخية المشرفة مع إرادة الوطن وانتمائه العروبي ووحدة ترابه والانحياز للشرعية التاريخية والديمقراطية، من خلال ما سطره من ملحمة وطنية خالدة قلبت المعادلة على من أراد أن يحيك المؤامرة والدسائس ضد وحدة واستقرار وأمن المملكة.

ودعا الوزير شباب البحرين الى ضرورة الوعي بالتحديات الماثلة على أرض الواقع والمخاطر التي تحدق بالوطن وعدم الانجرار للدعوات التي لا تريد الخير للوطن ولا تحافظ على تماسك أبناء شعبه أو تعكر صفو وحدته من خلال ما تنتهجه من تمرد على القوانين وممارسة العبث والتخريب بالممتلكات العامة والخاصة أو ارهاب السكان من مواطنين أو مقيمين أو زوار أو الإخلال بالأمن والسكينة الاجتماعية، فإن ذلك كله يضر بالنسيج المجتمعي، ويعيد الجهود الوطنية المبذولة من مختلف مكونات المجتمع والدولة للوصول الى نتائج جدية بأجندة حوار التوافق الوطني الى المربع الأول، وذلك بسبب استمرار نهج التأزيم والتصعيد الميداني بلغة العنف والحرق والتخريب والتكسير والارهاب، داعيا الوزير الى أهمية التعقل والحكمة والانحياز لكل ما من شأنه خدمة أمن واستقرار البحرين في سبيل الحفاظ على الأرواح والممتلكات وصون المنجزات الحضارية والمكتسبات الحقوقية، وذلك يعتبر من أسمى مرامي الشهر الفضيل الذي يجب أن يكون مناسبة للوحدة والائتلاف بين القلوب والتواد والرحمة والمغفرة وليس مناسبة للتفرقة والتشتيت وزرع العداوات.

وقال الوزير أن الأمن والاستقرار نعمة حبى الله تعالى بها مملكة البحرين منذ القدم ويتعين على الجميع، أفرادا ومؤسسات، الحفاظ على هذه النعمة، وإننا نقدّر الدور الوطني الجليل الذي تقوم به مختلف الأجهزة الأمنية الساهرة على حماية المنجزات الديمقراطية والمكتسبات الحضارية. وعلى المواطن أن يكون شريكا في حماية أمن مجتمعه، لأن الأمن مسؤولية وطنية مشتركة.

وأكد الوزير أن أخلاقيات البحرينيين قائمة على التعايش والتسامح والمحبة، وأن أيّ عوارض تصيب المجتمع ما هي إلا أحداث دخيلة على القيم البحرينية الأصيلة التي تربى عليها البحرينيون، فالأبناء ورثوا من الأجداد والآباء الحرص والتفاني والذود عن حماية الوطن والمواطنين، ولا سبيل للبحرين إلا بوحدة جميع مكونات المجتمع، فالوحدة تصنع القوة وتحفظ الأمن، أما التفرقة والتشتت فإنها تخلق الضعف والوهن.

ودعا الوزير الى ضرورة ايلاء الأهمية لحماية حقوق جميع سكان البحرين، سواء مواطنين أو مقيمين أو زوار، فالحقوق الانسانية واحدة لا يمكن تجزئتها أو تفرقتها، ولا يمكن للدولة أن تميز حق طرف أو فئة أو جماعة أو طائفة على حساب آخرين، فالحقوق واحدة والواجبات واحدة، والدستور نص وأكد على ذلك بوضوح، وجاءت التشريعات الوطنية منفذة للنصوص الدستورية المرسخة للمساواة الدستورية بين المواطنين، وأن التخريب والتكسير وإرهاب السكان تعد انتهاكاً صارخاً لمبادئ حقوق الإنسان.

وذكر الوزير أن تحقيق التوافق الوطني المنشود مسؤولية مشتركة تجمع جميع مكونات المجتمع البحريني، وأن الآمال معقودة على ما ستسفر عنه نتائج الحوار الوطني ويتعين على الجميع، أفرادا ومؤسسات، مسؤولية وطنية كبرى للحفاظ على الأنفس والممتلكات العامة والخاصة، فالبحرين بحاجة لجميع أبنائها، ومن جميع المناطق والمكونات والفئات، فالبحرين لجميع البحرينيين، وهي تسير للأمام بهمة شبابها من كلا الجنسين وحكمة شيوخها الذين يقودون المملكة الى آفاق كبيرة من التطور الديمقراطي والاقتصادي والحقوقي والتنموي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 24 | 10:27 ص

      وطن الجميع

      افتحوا صناديق اقتراع نزيهة وعرضوا المطالب على كل الموطنين صوت مقابل صوت لأنهم سواسية لنرى هل تمت الاستجابة أما العكس؟؟؟!! الكلام بسيط، والسلطة تملك وكالة الأنباء(بنا) والإعلام بالكامل، يعني تستطيع تعمل من الحبة ابة من اجل استمرار في الاستثار بخيرات البلد، لكن الناس واعية ولا يمكن تمرير ذلك، ودولة الخير للجميع قادمة ماهي إلا سالفة وقت فقط....

    • زائر 22 | 9:10 ص

      فارس الغربية

      #خوفتوني.. هون ما نزل بنا إنه بعين الله... تعودنا على هذا... إتخاذ إجراءات ضد كل من يطالب بحقوقه المشروعة و المحقة.. و قلب الحقائق.

    • زائر 20 | 8:13 ص

      صحيح

      كلامك صحيح والدليل زيادة الرواتب

    • زائر 16 | 6:52 ص

      عالم دين

      يا سبحان الله بقدرة قادر يصبح وزير شؤون حقوق الناس مفتي !
      الاستجابة تكون بالحكومة المنتخبة لأنها مطلب اي شي شعب

    • زائر 13 | 6:34 ص

      ابو الملايين

      السوق للحين زينه وشغلنة ماشي زين الزين ولله في خلقه شؤون

    • زائر 12 | 6:34 ص

      د. صلاح

      ما رايك في فعل الجيش المصري بانصار مرسي؟
      ونشكر السيسي على استجابته للشعب المصري وانهاء حكم الاخوان

    • زائر 9 | 6:11 ص

      خخخخ

      ما أعتب عليك لأن حسابك فيه الملايين.

    • زائر 5 | 6:04 ص

      ربض بن حوار

      مايمدح سوك الي رابح فيها ههههههه
      لاتصلخنه بس

    • زائر 1 | 5:55 ص

      القيادة الحكيمة

      ليش هالمرة كانت الإستجابة بسرعة الصاروخ وفي أمور ثانية بسرعة السلحفاة وياريت توصل إلى خط النهاية

اقرأ ايضاً